ALAA

عضوية الشرف
#1


آسيا ستحارب من أجل حماية حق قطر في استضافة المونديال.
أكد الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) أن القارة الآسيوية ستحارب حتى النهاية من اجل حماية حقها وحق قطر في استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وقال الفهد في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" اليوم الجمعة "سندعم ملف قطر لاستضافة المونديال في 2022 حتى النهاية".



وتابع "سنقاوم وسنحارب من أجل حق قطر والقارة الآسيوية في استضافة كأس العالم، فهي بطولة كل آسيا وليس قطر فقط".

وأضاف "لقد اتبعت قطر الإجراءات الموضوعة من قبل الفيفا، واستحقت الفوز بالاستضافة".

وأوضح الشيخ أحمد "يمكنهم أن يناقشوا إقامتها في الصيف أم في الشتاء، إنه امر نقبله لأنه تقني وكان مطروحاً في الملف"، لكننا سنرفض أي قرار بنقل البطولة إلى مكان آخر"، معتبراً ما ينشر في الصحافة العالمية "عنصرية بحق قطر والمنطقة".

و كان الاتحاد الدولي (فيفا) شكل مجموعة عمل برئاسة البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي وجيروم فالكه أمين عام الفيفا للبحث مع الجهات المعنية من اتحادات وروابط دوريات لكرة القدم في إمكانية نقل موعد النهائيات من الصيف إلى أواخر عام 2022 على أن تصدر خلاصة عملها مطلع 2015.

نحترم قوانين التجنيس

من جهة أخرى قال الفهد إنه يفضل تمثيل رياضيين مواطنين لبلدانهم في دورات الألعاب الآسيوية برغم احترامه للوائح الخاصة بالتجنيس في الاتحادات الرياضية الدولية.

وقال على هامش أسياد إينتشون 2014 بكوريا الجنوبية "أفضل رؤية رياضيين مواطنين يمثلون بلدانهم في دورات الألعاب الآسيوية".

وتابع "إنها وجهة نظري الشخصية بأن يشارك مواطنو الدول، لأنهم يشكلون لاحقاً استمرارية لبناء الرياضة في بلدانهم".

وأوضح الشيخ احمد "لكنها خطط اللجان الأولمبية الوطنية، وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية، ونحن نحترم هذه القوانين"، مضيفا "نحن في المجلس الاولمبي الآسيوي نتبع نفس قوانين اللجنة الأولمبية الدولية باعتماد ثلاث سنوات لتغيير جنسية اي رياضي".

وأشار إلى أن التجنيس "يحصل أيضا في أوروبا وأميركا"، مؤكداً "إنها أمور إما نقبلها كما هي وإما نتركها، وفي النهاية إنها الرياضة، وإنه ميثاق اللجنة الأولمبية الدولية وقوانين الاتحادات الدولية بالسماح لرياضيين بتمثيل بلد آخر".​
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً على هذه المتابعة
 

ALAA

عضوية الشرف
#3
جزاك الله خيرا
نورت الموضوع اخي الكريم
تحياتي
 

ربيع

عضـو
#4
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى