ALAA

عضوية الشرف
#1
فرناندو ألونسو في طريقه لمغادرة فيراري




تبدو العلاقة بين السائق الإسباني فرناندو ألونسو وفريقه الحالي فيراري على وشك الانتهاء
أصبح فرناندو ألونسو في طريقه لمغادرة فريق فيراري مع نهاية موسم 2014 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، إذ أصبح هدف الإسباني المقبل يكمن بالانضمام لفريق ماكلارين.

كانت العلاقة قد ساءت بشكلٍ كبير بين ألونسو وفيراري بعد إعادة تنظيم فريق فيراري المتمركز في مارانيللو بشكلٍ كبير، وأفادت مصادر مطلعة أن الطرفان اقتنعا أن مستقبلهم يكمن بالافتراق والمضي قدماً في دروبٍ مختلفة.

إذ يبدو أن صبر ألونسو نفذ من أجل نيل لقبه العالمي الثالث الذي طال انتظاره وأصبح يريد الرحيل، في حين تبقى طموحات فريق فيراري واقعية بأنهم سيحتاجون لسنتين على الأقل من أجل العودة إلى صدارة البطولة.

هذا التضارب في الأهداف بين طموحات السائق قصيرة الأمد، وطموحات الفريق طويلة الأمد أدت لوضع الطرفين على مفترق طرق.



وفي حين لم يتم الإعلان بشكلٍ رسمي عن إنهاء عقد فرناندو ألونسو مع فيراري، والذي يمتد حتى نهاية سنة 2016، من المتوقع أن يتم الإعلان عن كل هذه الأمور بشكلٍ رسمي على مدار الأسابيع القليلة المقبلة.

وفي حال عدم وجود تغييرات دراماتيكية في اللحظات الأخيرة من أحد الطرفين، فإن علاقة ألونسو مع فريق فيراري والتي امتدت لخمسة أعوام ستنتهي.

في حديثٍ له مع الصحافيين يوم الخميس على حلبة سوزوكا، صرح ألونسو أنه سيقوم باتخاذ القرار الأمثل لمستقبل فيراري. وهو يعلم أن هذا المستقبل يكمن بإعادة هيكلة فريق فيراري وكيفية إنتاج السيارات بدلاً من الدخول في مفاوضات حول تشكيلة السائقين.

لكنه أكد في الوقت ذاته أنه ليس مستعداً للتخلي عن فترة أوج عطائه من مسيرته الاحترافية وعدم تسجيل النتائج المتوقعة والنجاح على الحلبة.

قال ألونسو: ‘‘أريد أن أفوز وأنا جاهز لاستخلاص أقصى طاقاتي في هذه المرحلة من مسيرتي وأشعر أنني في أوج عطائي في هذه المرحلة وهذا شعورٌ جيد. أشعر أنني أتمتع بلياقة جسدية ممتازة، وأشعر بالثقة بإمكانية تقديم نتائج قوية’’.

‘‘قمت بتغيير أسلوب قيادتي للتأقلم مع متطلبات القوانين الجديدة في كل عام، وبالتالي أشعر أنني في أفضل مرحلة من مسيرتي الاحترافية’’.

‘‘آمل أن أتمكن من حصد ثمار هذا الجهد خلال السنوات المقبلة ونيل المزيد من الألقاب إضافةً إلى اللقبين العالميين في بطولة السائقين’’.

المفاوضات مع ماكلارين جارية على قدمٍ وساق

أفادت مصادر مطلعة أن فرناندو ألونسو لا يمتلك مخططاً نهائياً لما سيقوم به خلال سنة 2015، إلا أن المفاوضات عاودت الانطلاق من جديد حول إمكانية الانضمام لفريق ماكلارين من جديد.

اعترف ألونسو بشكلٍ شخصي أنه قام باتخاذِ قرارٍ نهائي لكنه رفض التوسع والحديث عن الخيارات المحتملة.

وكانت مصادر رفيعة المستوى كشفت أن مفاوضات ألونسو مع ماكلارين وصلت لمرحلةٍ متقدمة، مع عدم وجود عقد نهائي حتى الوقت الحالي.

كان فريق ماكلارين أعرب في السابق رغبته بإعادة انضمام ألونسو، وفي حال تمكّن من تحقيق ذلك سيضطر للاستغناء عن خدمات أحد سائقَي الفريق الحاليين، جنسن باتون أو كيفن ماغنوسن.

يملك فريق فيراري عقداً صالحاً مع كيمي رايكونن لسنة 2015، وهناك العديد من السائقين المحتملين المشرحين للانضمام للفنلندي خلال السنة المقبلة.

وفي حين توجد مخططات طويلة الأمد لاستقدام سيباستيان فيتيل لصفوف الفريق الإيطالي، إلا أن امتلاك الألماني لعقدٍ مع فريق ريد بُل يعني إمكانية اللجوء لخيار مؤقت على المستقبل قصير الأمد.

يشكل جول بيانكي مرشحاً قوياً للانضمام لفريق فيراري إذ يخضع لبرنامج الفريق لتطوير السائقين الشباب، في حين طُرحت أسماء نيكو هولكنبرغ ورومان غروجان كسائقين يمتلكون خبرة كبيرة على ساحات البطولة​
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً على هذه المتابعة
 

ALAA

عضوية الشرف
#3
جزاك الله خيرا
نورت الموضوع اخي الكريم
تحياتي
 

ربيع

عضـو
#4
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى