ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
واندررز والهلال يتأهلان للمرة الأولى إلى النهائي

دخل ويسترن سيدني واندررز، الذي يخوض باكورة مشاركته على الصعيد القاري، التاريخ ببلوغه الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا حيث ضرب موعداً مع الهلال. وكان الفريق السعودي خسر مباراة الإياب أمام العين 1-2 لكنه بلغ النهائي بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين، في حين تخطى الفريق الأسترالي منافسه الأكثر خبرة منه أف سي سيئول بفوزه عليه إياباً 2-0 بعد انتهاء المباراة الأولى بين الطرفين من دون أهداف في العاصمة الكورية الجنوبية.

المباراة
ويسترن سيدني واندررز 2-0 أف سي سيئول
على الرغم من سقوطه في فخ التعادل من دون أهداف على ملعبه ذهاباً، دخل سيئول المباراة مرشحاً لبلوغ الدور النهائي. وكان الفريقان تألقا خصوصاً من الناحية الدفاعية والإعتماد على الهجمات المرتدة، لكن مباراة الإياب بينهما كانت مفتوحة. بادر واندررز إلى الهجوم منذ الدقيقة الأولى ونجح في التقدم باكراً بعد مرور 3 دقائق فقط عندما أطلق الكرواتي ماتيو بولياك كرة قوية من خارج المنطقة تخطت الحارس الكوري الجنوبي يوو سانج هون واستقرت في شباكه. وكاد فيتور شابا يسجل الهدف الثاني للفريق الأسترالي لكنه سدد بجانب القائم من فرصة سهلة. شعر الفريق الكوري بالصدمة لكنه حاول الرد من خلال تسديدة لقائده كيم جين كيو أجبرت الحارس أنتي كوفيتش على التصدي لها من مسافة قريبة. وكان سيناريو مطلع الشوط الثاني مماثلاً للأول حيث ضغط أصحاب الأرض بحثاً عن الهدف الثاني. وكاد واندررز يحقق مسعاه عندما مرر ماثيو سبيرانوفيتش كرة عرضية حاول مدافع سيئول كيم جوي يونج تشتيتها وكاد يخدع حارس مرماه. لكن الهدف الثاني المنتظر جاء في الدقيقة 64 عندما تطاول شانون كول برأسه لكرة عرضية وصلته من لابينوت هاليتي وتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك. واستمرت بالتالي المغامرة السحرية لواندررز بقيادة مدربه توني بوبوفيتش حيث بات ثاني ناد من اأستراليا يبلغ المباراة الهائية بعد أديلايد عام 2008.

المباراة الأخرى
حجز الهلال بطاقته إلى النهائي للمرة الأولى منذ أن توَج باللقب القاري للمرة الأخيرة عام 2000 عندما كان يطلق على المسابقة تسمية كأس أبطال الأندية الآسيوية. دخل العين مباراته ضد الهلال متخلفاً ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة، استهلها بضغط كبير. وسرعان ما أثمر الضغط هدفاً أول عندما افتتح الكوري الجنوبي لي ميونج وو التسجيل بكرة رأسية مستغلاً ركلة حرة من عمر عبد الرحمن في الدقيقة العاشرة. منح الهدف جرعة معنوية هائلة للعين المدعوم بقوة من جمهوره المحلي، فواصل ضغطه الكبير على منافسه وشكل خطورة بفضل مهاجميه أسامواه جيان وميروسلاف ستوك. واصل العين السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الثاني لكن الهلال نجح في إدراك التعادل عندما تمكن ناصر الشمراني من تسجيل هدفه العاشر في المسابقة هذا الموسم في الدقيقة 66. وازدادت مهمة أصحاب الأرض تعقيداً بعد أربع دقائق إثر طرد جيان بعد مخاشنة متهورة على سالم الدوسري. وسجل كيمبو جيريس إيكوكو هدفاً متأخراً حسم نتيجة المباراة للعينن لكن الهلال بلغ الدور النهائي حيث يسعى لإحراز أول ألقابه في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا.

لاعب تحت الضوء
على الرغم من خسارته أمام العين، فإن الهلال يدين لحارسه عبدالله السديري الذي تألق بشكل لافت في الذود عن مرماه. وفرض ابن الثاني والعشرين من عمره نفسه أحد أفضل حراس المرمى في المسابقة. دخل السديري مباراة الإياب وقد حافظ على شباكه نظيفة في ثماني مباريات على التوالي، وعلى الرغم من دخول مرماه هدفين في مواجهة العين، فقد وقف حائلاً دون تسجيل جيان وستوك العديد من الأهداف.

الرقم
9 - على الرغم من خسارته أمام العين في مباراة الإياب، فإن الهلال يملك أفضل خط دفاع من بين الرباعي الذي بلغ الدور نصف النهائي بعد أن دخل مرماه 9 أهداف في 12 مباراة.

التصريحات
"لا يملك لاعبو فريقي خبرة خوض الدورين نصف النهائي والنهائي، لكن العمر أيضاً لا يعني الخبرة. سأخوض النهائي بهؤلاء اللاعبين لأنهم الأفضل لدي. بالنسبة إلينا، بلوغ النهائي كان هدف النادي. بالطبع نريد الفوز بالدوري المحلي، وبكأس الملك وبدوري أبطال آسيا،" لورنتيو ريجيكامب مدرب الهلال​
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,715
الإعجابات
8,376
الإقامة
Malaysia
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً على هذه المتابعة
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#4
نورتم الموضوع
تحياتي
 

أعلى