ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1








نجا ريال مدريد الأسباني حامل اللقب من فخ مضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري وحقق فوزا صعبا 2-1، وحسم مواطنه ووصيفه اتلتيكو مدريد قمته مع يوفنتوس الإيطالي 1-0، وصحا آرسنال الإنجليزي بفوز ساحق على جلطة سراي التركي 4-1، وانتكس مواطنه ليفربول امام مضيفه بازل السويسري 0-1 اليوم الاربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المباراة الاولى ضمن المجموعة الثانية، افلت ريال مدريد حامل اللقب من مفاجأة لودوجوريتس الوافد الجديد على المسابقة وخرج فائزا بصعوبة 2-1.

وكاد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي يدفع ثمن احتفاظه بالثلاثي الالماني توني كروس والفرنسي كريم بنزيمة والكولومبي جيمس رودريجيز على دكة البدلاء مفضلا عليهم ايسكو واسيير ياراميندي والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" حيث خيب الاول والثالث الامال الى جانب الكرواتي لوكا مودريتش، قبل ان يتدارك الموقف في الشوط الثاني ويدفع بالثلاثي الاحتياطي واقتنص هدف الفوز.

وكان ريال مدريد الطرف الافضل اغلب فترات المباراة ولكن ليس بالمستوى الرائع الذي ظهر به في مبارياته الاربع الاخيرة وكان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الاكثر نشاطا واهدر ركلة جزاء في بداية المباراة قبل ان يعوض بالثانية رافعا رصيده الى 69 هدفا في المسابقة القارية العريقة وبات على بعد هدفين عن الرقم القياسي الموجود بحوزة نجم النادي الملكي السابق راؤول جونزاليز. كما ان حارس المرمى الدولي إيكر كاسياس أنقذ فريقه من أهداف محققة عدة.

في المقابل، أكد لودوجوريتس العرض الرائع الذي قدمه امام ليفربول في الجولة الاولى عندما خسر بالنتيجة ذاتها وبهدف قاتل في الوقت بدل الضائع. وافتتح لودوجوريست التسجيل مبكرا عندما تابع البرازيلي مارسيلينيو برأسه من مسافة قريبة كرة مستغلا كرة رأسية للروماني كوزمين موتي اثر ركلة ركنية (6). ثم حصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة تشيتشاريتو من طرف المدافع يوردان نينيف فانبرى لها كريستيانو رونالدو لكن الحارس فلاديسلاف ستويانوف تصدى لها ببراعة (11).

وسجل رونالدو هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (13). وحصل النادي الملكي على ركلة جزاء ثانية اثر عرقلة رونالدو من موتي فانبرى لها مجددا وادرك منها التعادل (24). وكاد ميخائيل الكسندروف يمنح التقدم مجددا للفريق البلغاري اثر تسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها إيكر كاسياس قبل ان يشتتها البرازيلي مارسيلو (30).

ورد رونالدو بكرة رأسية تصدى لها الحارس ستويانوف (32). ومرر إيسكو كرة على طبق من ذهب الى تشيتشاريتو امام المرمى فسددها زاحفة بجوار القائم الايسر (42). وأنقذ الحارس ستويانوف مرماه من هدف محقق بابعاده كرة رأسية لجاريث بايل من مسافة قريبة (52).

وكاد البرتغالي فابيو اسبينيو يهز شباك النادي الملكي من تسديدة بعيدة ابعدها كاسياس بصعوبة الى ركنية (56). وأهدر تشيتشاريتو فرصة ذهبية اثر تمريرة على طبق من ذهب والمرمى مشرع امامه فتابعها بغرابة بعيدا عن المرمى (57). وجرب الاسباني داني ابولو حظه من تسيدة قوية من خارج المنطقة ابعدها كاسياس ببراعة الى ركنية (67).

ودفع انشيلوتي ببنزيمة مكان تشيتشاريتو (67). وابعد المدافع موتي كرة من باب المرمى اثر تسديدة لرونالدو من مسافة قريبة (68). ودفع انشيلوتي بجيمس رودريجيز مكان ايسكو (75).

ومنح بنزيمة التقدم لريال مدريد عندما استغل تمريرة عرضية لمارسيلو من الجهة اليسرى تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس ستويانوف (77). وكاد كروس، بديل الكرواتي لوكا مودريتش، يضيف الثالث اثر تلقيه كرة من بنزيمة داخل المنطقة سددها فوق العارضة لسنتمترات قليلة (80).

وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد بعد الاول على بازل 5-1 في الجولة الاولى فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط مستغلا خسارة شريكه السابق ليفربول امام مضيفه بازل بهدف وحيد سجله ماركو ستريلر في الدقيقة 52. وتواصلت عقدة ليفربول حامل اللقب 5 مرات مع بازل حيث كان الفريق السويسري ازاحه من دور المجموعات عام 2003 عندما تعادل معه 1-1 و3-3 ذهابا وايابا. ويخوض ليفربول مباراتين ساخنتين امام الريال في الجولتين الثالثة والرابعة.

وفي المجموعة الاولى، حسم اتلتيكو مدريد الوصيف قمته مع يوفنتوس في صالحه 1-0. ويدين اتلتيكو مدريد بفوزه الى لاعب وسطه الدولي التركي أردا توران الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 74 من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لخوان فران.

وعوض الروخي بلانكوس خسارتهم 2-3 في الجولة الاولى، والحقوا الخسارة الاولى بفريق "السيدة العجوز" في 8 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، كما انهم سجلوا الهدف الاول في مرمى الطليان هذا الموسم. ولحق اتلتيكو مدريد بيوفنتوس الى الصدارة التي اصبحت رباعية اثر فوز مالمو السويدي على اولمبياكوس اليوناني بهدفين نظيفين سجلهما ماركوس روزنبرج في الدقيقتين 42 و82.

وفي المجموعة الرابعة، استعاد آرسنال توازنه بعد خسارته امام بوروسيا دورتموند الالماني 0-2 في الجولة الاولى، واكرم وفادة ضيفه جلطة سراي 4-1 في مباراة كان بطلها مهاجم مانشستر يونايتد المنتقل حديثا الى المدفعجية داني ويلبيك الذي سجل ثلاثية. وحسم النادي اللندني نتيجة المباراة الاولى بينه وبين الفريق التركي منذ خسارته امام الاخير في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2000 بركلات الترجيح، في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية تناوب عليها ويلبيك (22 و30) والتشيلي ألكسيس سانشيز (41).

وفرض ويلبيك نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهاتريك في الدقيقة 52. واكمل آرسنال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد حارس مرمى الدولي البولندي فويتشي تشيسني في الدقيقة 60 لتسببه بركلة جزاء قلص منها الفريق التركي الفارق عبر بوراك يلماظ (63).

وفي المجموعة ذاتها، تابع بوروسيا دورتموند انطلاقته الجيدة في المسابقة القارية وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما اقتنص 3 نقاط ثمينة من مضيفه إندرلخت البلجيكي بثلاثة اهداف للايطالي تشيرو إيموبيلي (3) والكولمبي أدريان راموس (69 و79).

وفي المجموعة الثالثة، استعاد باير ليفركوزن توازنه بفوز مستحق على بنفيكا البرتغالي 3-1. وتقدم باير ليفركوزن بهدفين سجلهما ستيفان كيسلينج (25) والكوري الجنوبي سون هيونج-مين (34).

وقلص بنفيكا الفارق عبر الارجنتيني ادواردو سالفيو (61)، لكن الفريق الالماني حصل على ركلة جزاء انبرى لها التركي هاكان جالهان أوجلو بنجاح معيدا الفارق الى سابق عهده (64).

وهو الفوز الاول للفريق الالماني بعد الخسارة امام موناكو الفرنسي 0-1 في الجولة الاولى، فرفع رصيده الى 3 نقاط معمقا جراح الفريق البرتغالي الذي مني بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام زينيت سان بطرسبورج الروسي 0-2.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل زينت سان بطرسبورج مع موناكو بدون أهداف وبقيا شريكين في الصدارة برصيد 4 نقاط مع افضلية فارق الاهداف للفريق الروسي.​
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,718
الإعجابات
8,380
الإقامة
Malaysia
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً على هذه المتابعة
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#4
نورتم الموضوع
تحياتي
 

أعلى