الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
أجبرت مشكلة فنية في أسرع معالجات إنتل شركات ديل كمبيوتر و آي بي إم على وقف شحنات من الأجهزة الشخصية كانت مزودة بهذا المعالج فاتحة الباب لشركة المعالجات المنافسة AMD للتربح ربما من هذه الزلة.

وقامت الشركة المنتجة بسحب أسرع رقاقة لها -- Pentium III 1.13 GB -- من السوق قائلة بأن الرقاقة قد تسبب أخطاء في النظام عند استخدام برامج معينة وعند درجة حرارة معينة، والمشكلة في دوائر الرقاقة التي أظهرت فشلها في المختبر في بعض الظروف.

وبينما قامت إنتل بمحاولة حصر المشكلة في معالجها Pentium III 1.13 GB قامت أيضا بالعمل مع العديد من الجهات المتخصصة في عتاد الكمبيوتر واللذين كانوا قد قاموا بإرسال نتائج لمراجعات أجروها على المعالج دلت على وجود بعض المشاكل فيه خلال المراجعات الأولية قبل شهر مضى، وقد قام أحد المواقع بنشر تقرير مشين عن المعالج بتاريخ 31 يوليو أي في نفس يوم إطلاق المعالج.

وبينما كانت إنتل تكافح لزيادة سرعة معالجها، قامت شركة AMD بطرح معالجها Athlon بسرعة 1.1 GB، والذي يحتمل زبائنا من كل من Compaq و Fujitsu و Gateway و Hewlet Packard و IBM.

وقد لا تعتبر مصائب إنتل فوائدا لـ AMD في كل الأحوال، حيث أن المحدودية الموجودة في تصميم معالج AMD سيمنعها من زيادة سرعته كثيرا، ومن المحتمل أن لا تربح AMD كثيرا من هذه المشكلة التي أصابت إنتل.

وفي حركة غير ذات علاقة بالموضوع قامت إنتل بتخفيض أسعار معالجتها بشكل يصل إلى 38%، لينخفض سعر معالج Xeon 933 MHz المستخدم في المزودات من 719 إلى 558 دولارا أمريكيا، وذلك بعد إطلاق المعالج نفسه بسرعة 1 GB.​
 

yemkn

عضو مميز
#2
بنتيوم 3 ؟؟

سرعة 1.13 جيجا بس ؟؟


أخوي الناس الآن وصلت بنتيوم 4 وسرعات قريبه من 4 جيجا
اسمحلي بس موضوعك قديم :D
 

medhunter

مشرف سابق
#3
يمكن الخبر قديم شويه و الاخ الكريم نقله للفائده
عموما تشكر يا غالي
و فعلا الانتل خلاص راحت عليه
 

متحمس جدا

عضو مشارك
#4
الحين يفكرون ينزلون بانتيوم فور بسرعات توصل لا 5 قيقا واخوانا في الله زاه الله خير باقي على القيقا

لكن اتمنى انها تكون معلومه مفيده له

مع التحيه
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى