ombashamoh

عضو مشارك
#1
قال تعالى في كتابه الكريم:(( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12) )) (سورة نوح) .
.
في هذه الآية تصريح واضح من الله سبحانه وتعالى بأن الاستغفار سبيل لجلب المطر و زيادة الرزق و البنين في الدنيا و جنات و انهار في الاخرة .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : مَن أنعم الله عزَّ و جلَّ عليه نعمةً فليحمد الله ، ومَن استبطأ الرزق فليستغفر الله……… الى اخر الحديث

بعض من ثواب الاستغفار لله تعالي :
– زيادة الرزق و المال.
– يرزقك الله من البنين .
– نزول المطر.
– تكفير الذنوب ورفع الدرجات.
– دخول الجنة.
– يرزق في الاخرة من انهار الجنة.

فبإستغفارك لله مئة مرة في اليوم كافية لان تصبح و انت خالي من الذنوب . كما قال الامام جعفر الصادق (عليه السلام)قال : مَن قال ” أستغفر الله ” مائة مرّة حين ينام ، بات وقد تحاتَّ الذنوب كلّها عنه ، كما تتحاتُّ الورق من الشجر ، ويصبح وليس عليه ذنبٌ .

اخواني…. انصح نفسي اولاً و انحصكم بكثرة الاستغفار ، فوالله انه شيء عظيم وانت تعلمون كم نفعل في حياتنا نحن البشر من معاصي لله تعالى . يإمكانكم الاستغفار في اوقات ضائعة كثيرة. عند تسخين السيارة مثلا… في الطريق الى العمل… قبل النوم .. لن تأخذ منّا الكثير من الوقت ، فعظيم اجر الاستغفار يستحق منّا ان نخصص وقت ولو كان قليلاً له. ومع خالص التحية ونسألكم الدعاء …و السلام.

” استغفر الله ربي و اتوب اليه “
” استغفر الله ربي و اتوب اليه “
” استغفر الله ربي و اتوب اليه “


فعليكم بالاستغفار في وقت
لانه بي الاستغفار تفوز بالدنيا والاخره
 

Theloin

عضو فعال
#2
جزاك الله خيرا
 

raedms

الوسـام الماسـي
#3
جزاك الله خيرا
 

ربيع

عضـو
#4
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#5
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى