ضيف البوابة

مشرف عام
التسجيل
17/7/09
المشاركات
5,493
الإعجابات
5,308
الإقامة
المنصورة
#21
شكرا لكم جميعا
 
Abufahmi

Abufahmi

مدير منتدى البرمجة العام - والهندسة العكسية
التسجيل
12/1/13
المشاركات
2,926
الإعجابات
2,368
الإقامة
Jordan
الجنس
Male
#22
شكرا علي التوضيح ولاكن كيف تستطيع تحليل جهاز مصاب بشتي اشكال الفيروسات بجميع لغات البرمجه
الجواب طبعا لا احد يستطيع خصيصا من لايعرف شي عن لغات البرمجه
لذلك قمت بحصر ردي علي كيفيه تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون التطرق لامور تفوق الفهم العادي
أقتبس " قمت بحصر ردي علي كيفيه تنظيف الجهاز من الفيروسات"
اتبع اخي قواعد السلامة للحاسوب وهي كالآتي :

- عند اصابتك بفايرس كن علي يقين بأنه من نوع الديدان أو تروجان (ملف تجسس) ذلك بأن أنواع
الفيروسات الأخرى تقوم علي ضرب البوت (الملفات الدفعية - vbscript) وستعرف انها السبب
عند توقف اقلاع الوندوز والبقاء بالشاشة السوداء

- لعلاج فيرس الديدان والتروجان هناك عدة طرق وجميعها صحيحة , منها سكان من الدوس باحدي برامج
الانتي فايرس التي تعمل من سيدي عن طريق الدوس , ولكن هذا لن يرجع لك الملفات التي أتلفها الفيرس
وستجد بعد تنظيف الجهاز بأنه يشتكي من العديد من العلل نتيجة لنسخ الدودة لنفسها بالملف وحذف الأصلي
لذا الحل الأمثل فورمات بارتيشن النظام مع عدم فتح باقي البارتيشنات وعمل سكان شامل قبل تثبيت أي برنامج
عدي الانتي فيرس طبعا

وللحفاظ علي جهازك من التعرض مرة اخري لمثل هذه الفيروسات :
- لا تقم بتحميل أي ملف والأنتي فايرس معطل

- افحص بالأنتي فايرس كل ملف rar - zip تقوم بتحميله لأن الفايرس لا يستطيع الخروج منه
سوي بعد امر استخراج الملف منك
(طبعا لم أركز علي الملفات التنفيذية (exe) لأن الأنتي فايرس شديد التركيز علي هذا النوع من الملفات)

هذه قواعد السلامة
لك تحياتي وتقبل مروري
 
Abufahmi

Abufahmi

مدير منتدى البرمجة العام - والهندسة العكسية
التسجيل
12/1/13
المشاركات
2,926
الإعجابات
2,368
الإقامة
Jordan
الجنس
Male
#23
الوميض الازرق

الوميض الازرق

مهندس التصميم و الجرافيكس
التسجيل
3/6/04
المشاركات
7,494
الإعجابات
6,999
العمر
64
#24
تهانينا اخي الكريم و كما يقول المثل اخر الدواء الكــي .

تنزيل نظام جديد هو افضل الحلول ليزول الفيروس من جذوره .
=

انه امر مؤسف
ماكان عليك تنزيل وندوز بهذه السرعة
 
وائل مصطفى محمود

وائل مصطفى محمود

الوسـام الماسـي
التسجيل
29/4/14
المشاركات
6,239
الإعجابات
1,199
الإقامة
مصر-دمياط
الجنس
Male
#25
بارك الله فيك أخي.
 

أعلى