ALAA

عضوية الشرف
#1
تصوير نهائي كأس العالم بتقنية رائدة فائقة الدقة



تم تصوير المباراة النهائية لكأس العالم البرازيل FIFA 2014 بتقنية مشاهدة رائدة من 360 درجة بفضل نظام Ultra HD OmniCam البانورامي فائق الدقة الذي طوّره علماء في معهد فراونهوفر هينريخ هيرتز في برلين.
سيكون بوسع جماهير كرة القدم أن يعيشوا مجدداً إثارة موقعة 13 يوليو/تموز بين ألمانيا الأرجنتين من خلال هذا النظام الرائد وذلك للمرة الأولى في متحف كرة القدم الدولية FIFA في زيوريخ والمتوقع أن يفتح أبوابه بداية عام 2016.
ويُعتبر هذا الإبتكار بمثابة التكنولوجية البصرية الأحدث التي يستخدمها FIFA في تصوير وإنتاج كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، إلى جانب إنتاج مباشر بتقنية 4K و8K للمباريات وثورة على مستوى الوسائط المتعددة في عالم الترفيه الرياضي.
يتم وضع نظام OmniCam بشكل موازي لخط وسط الملعب، ويقوم بالتسجيل بشكل بانورامي لكل ما يجري في الملعب. وهو ما يعني أنه يمكن مشاهدة مباريات كرة القدم عبر شاشات سينمائية مستقبلية بزاوية رؤية تبلغ 180 أو 360 درجة، وكأن المشاهد يجلس في الملعب ويتابع المباريات شخصياً من المدرجات.
وسيكون محتوى الفيديو المصوّر بنظام OmniCam متوافراً قريباً على شاشات أجهزة الكمبيوتر اللوحية والمحمولة والهواتف الذكية. وستكون الفرصة متاحة أمام المستخدمين لاكتشاف أدقّ التفاصيل في الملعب وبالتالي التحكم بما يرونه.
ستكون تقنية المشاهدة بزاوية رؤية كاملة تبلغ 360 درجة من أبرز عوامل الجذب في متحف كرة القدم الدولية FIFA قيد الإنشاء في زيوريخ، والذي يَعِدُ زواره من عشاق كرة القدم أن يأخذهم في جولة مذهلة عبر تاريخ اللعبة الجميلة، وإثارة كأس العالم، وتاريخ FIFA الحافل هذه الهيئة الناظمة لشؤون كرة القدم حول العالم.
وقال نيكلاس إريكسون عن هذا الأمر مدير التلفزيون لدى FIFA "يسعى FIFA بشكل دائم لتبني تكنولوجيات جديدة بحيث يوفر لجهات البث وجماهير كرة القدم في كافة أنحاء العالم أفضل تجربة مشاهدة ممكنة. يعتبر معهد فراونهوفر هينريخ هيرتز الألماني جهة رائدة حول العالم في هذا المجال ويسعدنا لأن نعمل معهم في هذا المشروع الذي يفتح آفاقاً جديدة."
أما ديفيد أوسيل، مدير قسم الإبداع في متحف كرة القدم الدولية FIFA فقد قال: "سيقدم المتحف لزواره تجربة كرة قدم لا تنسى. نعتقد أن هذا المشروع البارز ـ تصوير كل جوانب المباراة النهائية من كأس العالم في البرازيل بطريقة بانورامية لعرضها في مسرحنا ـ سيكون أمراً يجب على الجميع اختباره."
من جهته، قال الدكتور رالف شافر من معهد فراونهوفر هينريخ هيرتز: "يفخر المعهد بأن تسنح له الفرصة بأن يجلب أحدث تكنولوجيا يبتكرها إلى مثل هذا الحدث الهام. ستلعب خدمات الفيديو المتطورة هذه دوراً هاماً في المستقبل، وكرة القدم تمثل التطبيق الأكثر جاذبية لمثل هذه التكنولوجيا."

 

saaaaaam

saaaaaam

الوسـام الماسـي
#2
بارك الله فيك
مجهود يستحق التقدير والثناء
 

ربيع

عضـو
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

raedms

الوسـام الماسـي
#4
بارك الله فيك اخي العزيز
 

Ahmad Saleh

الوسـام الماسـي
#5
بارك الله فيك أخي
معلومات جيدة جداً
وتكنولوجيا جميلة

..
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#6
بارك الله فيك
 

ALAA

عضوية الشرف
#7
منورين الموضوع
تحياتي لكم
 

أعلى