ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
البهجة تعم ألمانيا بعد لقب رابع تاريخي








استفاقت ألمانيا الإثنين على أصداء صيحات الفرح ودوي الألعاب النارية والمفرقعات وأبواق السيارات التي بقيت تتردد في الأذهان عاكسة البهجة العارمة التي عمت البلاد احتفاء بلقب رابع تاريخي لكأس العالم، حققه المنتخب الألماني بعد الفوز في المباراة النهائية لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA على الأرجنتين 1-0 في الوقت الإضافي الأحد.

وقد تابع أكثر من 250 ألف شخص، مكتسين الألوان الوطنية السوداء والحمراء والذهبية المباراة في الهواء الطلق أمام بوابة براندنبورج في قلب برلين، لينفجروا فرحة لدى تسجيل ماريو جوتزي هدف الفوز، قبل أن تنطلق الاحتفالات بعد سبع دقائق باللقب العالمي الرابع، والأول منذ توحيد ألمانيا في خريف 1990.

وانتقل المشجعون من التصفيق الحاد إلى ترداد كلمات أغنية "نحن الأبطال" لفرقة "كوين" الشهيرة التي علت بصوت واحد في سماء برلين لترفع حرارة ليلة باردة في العاصمة الألمانية.

وإضافة إلى المشجعين الذين غصت بهم شوارع العاصمة والمناطق الألمانية الأخرى، سجلت المباراة النهائية في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA رقما قياسيا بعدد المشاهدين بلغ 34 مليون وستمئة وخمسين ألف مشاهد تسمروا أمام الشاشات لمتابعة إنجاز تاريخي جديد.

أما الشوارع الألمانية فتزينت صباحا بعناوين التحية والمجد التي تصدرت صفحات الصحف اليومية صباح الإثنين.

وكتبت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار فوق صورة احتلت صحفة بكاملها لماريو جوتزي: "1-0، بطل العالم"، "ماريو الخارق". وأضافت الصحيفة التي كرست معظم أخبارها لفوز المنتخب الألماني باللقب، وتحت عنوان توجته بصورة على صفحة مزدوجة ضمت جميع أفراد المنتخب الألماني: "أنت أكبر الكبار"، و"مباراة تاريخية".

ومن المتوقع أن يكون أكثر من 400 ألف شخص في انتظار اللاعبين الأبطال عند بوابة براندنبورج التاريخية التي ترمز إلى الوحدة الألمانية، للاحتفال باللقب العالمي الرابع، بعد عودة المنتخب من البرازيل الثلاثاء.
 

أعلى