ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
التصريحات: ألمانيا - الأرجنتين


"بدأنا هذا البرنامج قبل 10 سنوات، وما حصل اليوم هو ثمار عمل استمر على مدى سنوات وبدأ مع يورجن كلينسمان. لقد تطور مستوانا تدريجيا، كنا نثق بهذا البرنامج، بذلنا جهودا كبيرة، واذا كانت من مجموعة تستحق اللقب، فهو هذا الفريق. قدمنا كرة قدم جميلة دائما وهذا ما حصل في هذه البطولة على مدى سبع مباريات، لقد قدمنا أفضل العروض بين سائر المنتخبات المتواجدة في البرازيل. كما ان لاعبي الفريق لعبوا بروح المجموعة وكانوا مدهشين. يملك لاعبو فريقي قدرات فنية رائعة وأيضا قوة الإرادة اللازمة للقيام بما يتوجب القيام به. نحن أول فريق أوروبي ينجح في احراز اللقب في أمريكا الجنوبية وهذا يجعلنا فخورين جدا. كل لاعب في هذا الفريق بذل قصارى جهوده. قلت لهم بأنه يتعيّن عليهم ان يبذلوا جهودا أكثر من أي وقت مضى لأنهم كانوا يتطلعون الى تحقيق شيء جديد. كنا ندرك دائما بأننا في حاجة الى 14 لاعبا في هذه المباراة وان يكون الجميع في قمة مستواه وكان يتعيّن على جميع اللاعبين ان يكونوا على أهبة الإستعداد. كان الأمر رائعا ان نشرك لاعبين تركوا اثرا في المباراة. وماريو جوتزي هو ولد معجزة، شاب ظاهرة. كنت واثقا من قدرته على حسم المباراة". مدرب ألمانيا يواكيم لوف.

واجهنا فريقا عظيما والمباراة شهدت صعودا وهبوطا، حيث كانت ألمانيا الأكثر استحواذا على الكرة والسيطرة على الملعب، في حين كانت الفرص الاخطر لنا. كان لاعبو فريقي مقاتلين وقد هنأتهم على جهودهم بعد المباراة. بغض النظر عن الحزن جراء النتيجة، فانه يتعيّن على المدرب ان يقوم بتقييم العرض الذي قدمه فريقه، وأعتقد بان ما شاهدته كان جيد جدا. لقد بذلوا قصارى جهودهم على أرض الملعب. كانت المباراة متكافئة، وعندما سنحت لنا الفرص للتسجيل لم نستغلها كما يجب وافتقدنا الى الفعالية أمام باب المرمى. هذه مباريات تكون دائما متقاربة المستوى وعندما ترتكب خطأ تدرك تماما بانه لن تستطيع التعويض بعد ذلك. على العموم، أنا فخور جدا بلاعبي فريقي لأنهم خاضوا كأس عالم استثنائية. كان الأمر مثيرا رؤيتهم يلعبون ومن الواضح بأنهم بذلوا قصارى جهودهم لقميص الأرجنتين. يمكنهم النظر في المرآة لمعرفة بأنهم بذلوا كل ما يملكون. أهنىء لاعبي فريقي للجهود الرائعة التي بذلوها واهنىء ألمانيا أيضا لإحرازها اللقب. في الوقت الحالي، أعيش مزيجا من مشاعر خيبة الأمل لعدم تحقيق حلمنا بالفوز في المباراة النهائية، وأحاسيس الفخر لكوننا قمنا بعملنا وبذلنا أفضل ما لدينا. أما بالنسبة الى مستقبلي، فانا لست واثقا. سأمضي وقتا مع عائلتي وأخلد للراحة قليلا ولا أستطيع ان أقول أكثر من ذلك". مدرب الأرجنتين أليساندرو سابيلا.

"إنه شعور مدهش، ولا أستطيع ان أصفه بكلمات. قمت بتسديد الكرة ولم أدر ما حصل بعدها. بالنسبة إلينا، بات الحلم حقيقة. أنا فخور جدا بفريقي وسعيد جدا لكل ما تحقق هنا في البرازيل. كل لاعب في فريقنا يستحق الإشادة ونحن فخورون جدا بإحراز هذا اللقب". ماريو جوتزي، لاعب وسط ألمانيا وصاحب جائزة budweiser لأفضل لاعب في المباراة.
 

أعلى