ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
بوجبا يفوز بجائزة Hyundai لأفضل لاعب شاب


اختارت مجموعة FIFA للدراسات الفنية بول بوجبا فائزاً بجائزة Hyundai لأفضل لاعب شاب في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. وحصل لاعب الوسط الفرنسي، البالغ من العمر 21 عاماً، على هذه الجائزة بفضل أدائه المتميز في وسط ميدان المنتخب الفرنسي في المباريات الخمس التي لعبها في البطولة.

وبغض النظر عن الهدف الحاسم الذي سجله بضربة رأسية في الجولة الثانية ضد نيجيريا ليفتح أبواب الدور ربع النهائي لفريقه، لعب نجم يوفنتوس دوراً كبيراً في خط الوسط. إلى جانب يوهان كاباي وبليز ماتويدي، قاتل بوجبا بشراسة لافتكاك الكرات في اللحظات الحاسمة وأبان عن مؤهلات فنية عالية وبراعة في المراوغة وذكاء في التحكم في إيقاع اللعب.

وتعكس 80 في المئة من التمريرات الصائبة، بما في ذلك التمريرة الحاسمة ضد سويسرا، في 354 دقيقة من اللعب بوضوح سمات الفائز بالكرة الذهبية في كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA. وقد تفوق اللاعب المعول، كما يُلقبه البعض، في الترتيب على ممفيس ديباي ورفاييل فاران (حسب الترتيب الأبجدي اللاتيني).

المعايير التي تم أخذها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون اللاعبين مولودين في 1 يناير/كانون الثاني 1993 أو بعد هذا التاريخ، هي كما يلي:
- المستوى الفني المتميز
- أسلوب لعب شاب ومنعش
- الإبداع والإلهام
- النضج التكتيكي والفعالية
- كسب تقدير المشجعين بفضل العروض القوية
- لعب دور القدوة بالنسبة للاعبين الشباب
- السلوك الإيجابي واللعب النظيف
 

أعلى