ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
ميسي أفضل لاعب في البرازيل 2014



في يوم المباراة النهائية، خطف المنتخب الفائز بكأس العالم FIFA الأضواء من كل شيء آخر. للمرة الرابعة في تاريخه، توّج المنتخب الألماني بطلاً لكأس العالم FIFA أمجد البطولات الكروية. لكن بعيداً عن مجريات اللعب، كوفئت جهود بعض اللاعبين الذين تألقوا بصورة فردية في هذه البطولة وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توّج أفضل لاعب في البطولة من قبل لجنة FIFA للدراسات الفنية.

كرة adidas الذهبية: ليونيل ميسي (الأرجنتين)
قائد حقيقي ولاعب حاسم. لا يمكن أن يلقى ميسي إشادة أفضل من ذلك كونه كان حاسماً في بلوغ فريقه المباراة النهائية. البعض تساءل كيف يمكن أن يفعل ذلك بعد موسم طويل وشاق في صفوف برشلونة وإصابة في العضلة الخلفية، لكنه نجح في إسكات المشككين في قدراته من خلال التفوق على نفسه وتخطي الذات. تألق بشكل لافت في ملعب ماراكانا عندما سجل ومرر كرة حاسمة في المباراة ضد البوسنة والهرسك 2-1. ثم سجل في وقت متأخر في مرمى إيران لينتزع بطاقة التأهل الى دور الستة عشر من البطولة، قبل ان يضيف هدفين جديدين في مرمى نيجيريا 3-2. لكنه لم يكتف بذلك، فقد مرر الكرة الحاسمة التي جاء منها هدف الفوز لآنخل دي ماريا الذي سجل في الدقيقة 118 من المباراة ضد سويسرا ليقود فريقه الى الدور ربع النهائي. وفي نصف النهائي، سجل ركلته الترجيحية في مرمى هولندا ليساهم في التغلب على هولندا. وإذا كانت الجائزة التقديرية له لن تكون عزاء له وكذلك ميدالية الوصيف، يستطيع أن يكون فخوراً بالعروض التي قدمها في نهائيات كأس العالم FIFA.

كرة adidas الفضية: توماس مولر (ألمانيا)
كرة adidas البرونزية: آريين روبن (هولندا)

حذاء adidas الذهبي: جيمس رودريجيز (كولومبيا)، 6 أهداف، تمريرتان حاسمتان
ترك صاحب القميص رقم 10 في منتخب كولومبيا أثراً كبيراً في البرازيل 2014 حيث ساهم في تسجيل منتخب لوس كافتيروس هدفيه الأولين في مرمى اليونان قبل أن يسجل بنفسه الهدف الثالث، ليحرز جائزة Budweiser لأفضل لاعب في المباراة. ثم حصل على الجائزة ذاتها في المباراة التالية ضد كوت ديفوار 2-1 عندما مرر كرة حاسمة بإتجاه خوان فرناندو كوينتيرو وسجل هدفاً بدوره أيضاً. ثم واصل على المنوال ذاته في مباراة فريقه الثالثة والأخيرة في مواجهة اليابان على الرغم من نزوله احتياطياً منتصف الشوط الثاني حيث مرر كرة حاسمة بإتجاه جاكسون مارتينيز وسجل أيضاً. ودخل رودريجيز التاريخ عندما سجل هدفي منتخب بلاده في مرمى أوروجواي في الدور الثاني ليساهم في بلوغ فريقه الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها. وفي هذا الدور، مني فريق رودريجيز بالخسارة للمرة الأولى في البطولة أمام البرازيل، واكتفى بتسجيل هدف منتخب بلاده من ركلة جزاء قبل أن يقف له جمهور فورتاليزا في نهاية المباراة تحية لعروضه الرائعة.

حذاء adidas الفضي: توماس مولر (5 أهداف، 3 تمريرات حاسمة)
حذاء adidas البرونزي: نيمار (4 أهداف، تمريرة حاسمة واحدة)

قفاز adidas الذهبي: مانويل نوير (ألمانيا)
بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية FIFA، توّج حارس مرمى بايرن ميونيخ بجائزة قفاز adidas الذهبي ليضيفها إلى سلسلة جوائزه الرائعة. كان الحارس الأول رائعاً في صفوف المانشافت خلال نسخة البرازيل 2014 حيث لم يدخل مرماه سوى ستة أهداف في 7 مباريات ولفت أداؤه لجنة FIFA للدراسات الفنية من ناحية الطريقة التي يتصدى فيها للكرات وحضوره القوي في منطقة الجزاء وقدرته على بدء الهجمات من منطقة الجزاء. لم يتردد النقاد في اطلاق عليه لقب "الحارس القشاش" بفضل عروضه الرائعة في كأس العالم FIFA ورغبته في الخروج من مرماه لكي يقوم بتمريرات متقنة بإتجاه زملائه.

جائزة Hyundai لأفضل لاعب شاب: بول بوجبا (فرنسا)
اختير لاعب وسط منتخب فرنسا كأفضل لاعب شاب ضمن فئة اللاعبين المولودين بعد تاريخ الأول من يناير/كانون الثاني عام 1993. خاض لاعب وسط يوفنتوس في مباريات فريقه الخمس في كأس العالم FIFA وقدم أداءاً لافتاً تحديداً في مباراة فريقه ضد سويسرا (5-2) من خلال تمريره كرة حاسمة لكريم بنزيمة قبل أن يفتتح التسجيل في مرمى نيجيريا (2-0) عندما نال جائزة Budweiser لأفضل لاعب فيها. بفوزه بهذه الجائزة بات فقط ثاني لاعب يحرز جائزة كرة adidas الذهبية في كأس العالم تحت 20 سنة FIFA، وفي كأس العالم FIFA في بطولتين متتاليتين.

جائزةFIFA للعب النظيف: كولومبيا
تصدرت كولومبيا المجموعة الثالثة وبلغت ربع النهائي ونالت هذه الجائزة ليس فقط لأنها لاعبيها حصلوا على خمس بطاقات صفراء في خمس مباريات في البرازيل 2014، بل أيضاً لتسجيلها عدداً كبيراً من النقاط بحسب معايير لجنة الدراسات الفنية التي تتضمن اللعب الإيجابي والإحترام تجاه الخصم وتجاه حكام المباراة وبالإضافة لسلوك الجهاز الفني وأنصار الفريق.
 

أعلى