ALAA

عضوية الشرف
#1
هولندا تتوّج بالبرونز بثلاثية أمام البرازيل


توّج المنتخب الهولندي بالمركز الثالث في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بعد فوزه على البرازيل بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاديو ناسيونال في برازيليا يوم السبت.

سجل أهداف اللقاء كل من روبن فان بيرسي في الدقيقة 3 بينما أضاف دالي بليند الهدف الثاني في الدقيقة 17 فيما سجل جورجينيو فينالدوم الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

بدأ المنتخب الهولندي اللقاء بأفضل طريقة ممكنة حيث حصل على ركلة جزاء بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعدما أعاق قائد المنتخب البرازيلي تياجو سيلفا المهاجم آريين روبن ليتقدم روبن فان بيرسي ويسجل بقوة في الزاوية العليا اليسرى للمرمى ليفتتح التسجيل في اللقاء.

وبينما انتظر الجميع ردة الفعل البرازيلية على الهدف المبكّر، عزز المنتخب الهولندي تقدمه في الدقيقة 17 بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع البرازيلي دافيد لويز برأسها إلى الوراء لتصل إلى المتحفز دالي بليند الذي سددها بقوة في سقف الشباك.

وتقدم المنتخب البرازيلي إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل وصنع فرصة ثمينة للتسجيل في الدقيقة 37 بعد ركلة حرة مباشرة لعبها أوسكار من الجهة اليمنى وتابعها جوستافو برأسه قبل أن تمر أمام المرمى عن قدم دافيد لويز الذي تأخر عنها للحظة فضاع الهدف المؤكد لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا بهدفين نظيفين.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات برازيلية بحثاً عن التسجيل وسنحت الفرصة الأولى في الدقيقة 60 عندما وجد راميريز مساحة كافية ليطلق تسديدة قوية مرت إلى جانب القائم الأيمن للمرمى الهولندي قبل أن تتواصل السيطرة البرازيلية في الدقائق التالية ولكن بدون أي خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أضاف المنتخب الهولندي الهدف الثالث بعد هجمة سريعة من الجهة اليمنى عن طريق آريين روبن الذي يمرر الكرة إلى داريل يانمات الذي عكسها بدوره بتمريرة أرضية نحو جورجينيو فينالدوم الذي تابعها للشباك بتسديدة مباغتة على يسار الحارس لينتهي اللقاء بفوز عريض لهولندا بثلاثية نظيفة.
 

أعلى