ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الإيطالي نيكولا ريزولي لتحكيم النهائي



ألمانيا في مواجهة الأرجنتين كان نهائي كأس العالم إيطاليا FIFA 1990 وسيقوم الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي بإدارة مباراة الحسم في نسخة 2014 من العرس الكروي العالمي التي تجمع نفس المنتخبين. يبلغ نيكولا ريزولي الثانية والأربعين من العمر وهو مهندس معماري من بولونيا. وقد سبق له التحكيم في ثلاث مباريات من كأس العالم FIFA 2014: مباراتا مرحلة المجموعات بين أسبانيا وهولندا، وبين نيجيريا والأرجنتين، ولقاء ربع النهائي بين الأرجنتين وبلجيكا.

استهل ريزولي مسيرته في التحكيم الدولي عام 2007، وقد أدار النهائي في بطولتي أوروبا الأكثر أهمية على مستوى الأندية: أتليتيكو مدريد وفولهام في نهائي دوري أوروبا 2010، والموقعة الألمانية بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا 2013.

تم اختيار الحكم الإيطالي لإدارة مباريات في كأس العالم للأندية FIFA سنة 2011 حيث حكّم في مباراتين. وفي 2012 أًسندت إليه مهمة إدارة مباراة أسبانيا وفرنسا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، ومباراتين أخريين من تلك البطولة. كما تواجد في تركيا العام الماضي لإدارة مواجهتين في كأس العالم تحت 20 سنة FIFA.

سيُساعد ريزولي في مهمته يوم الأحد مساعدا حكم إيطاليان هما ريناتو فافيراني وأندريا ستيفاني، كلاهما في الرابعة والأربعين من العمر. أما الحكم الرابع فهو الإكوادوري كارلو سفيرا. وبذلك يكون ريزولي ثالث حكم إيطالي في تاريخ كأس العالم يدير دفة النهائي، بعد أن سبقه إلى ذلك الشرف كل من سيرجيو جونيلا عام 1978 وبيرلويجي كولينا عام 2002.
 

أعلى