ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
كلوزه يهنىء نفسه بالإنجاز المميز


لم يكن مهاجم المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه بحاجة هذه المرة إلى الّتهنئة من البرازيلي رونالدو على الإنجاز الذي حقّقه بعد أن أصبح أفضل هدّاف في تاريخ نهائيّات كأس العالم FIFA، بل هنأ نفسه بنفسه على هذا الإنجاز التّاريخي.

"أهلا وسهلا بك ميروسلاف كلوزه في نادي الـ16، والجميع مدعّو إليه"، هذا ما قاله كلوزه بعد أن ساهم بقيادة بلاده إلى الفوز الكبير على البرازيل بنتيجة 7-1 في نصف نهائي كأس العالم البرازيل 2014 FIFA والتأهّل إلى المباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخها حيث ستواجه الأرجنتين في إعادة لنهائيي 1986 و1990.

واعتبر كلوزه الذي عادل رقم رونالدو في الجولة الثانية من الدور الأول أمام غانا (2-2) وحصل حينها على التّهنئة من النّجم البرازيلي السابق الذي كتب "أهلاً وسهلاً بك في النادي" أنه "من البديهي أن يشعر (رونالدو) بالمرارة، خصوصاً أنّه كان في الملعب وأنا تجاوزته في المباراة ضد البرازيل، لكنّه بعث لي برسالة رحّب من خلالها بي في نادي الـ15 وأنا أقول الآن: أهلاً وسهلاً بك ميروسلاف كلوزه إلى نادي الـ16، والجميع مدعو بكل رحابة صدر إلى هذا النادي."

لكن كلوزه أشاد بالظّاهرة رونالدو الذي أعتزل اللّعب في 2011، قائلاً: "كان لاعباً استثنائيّاً. ألعب حالياً في إيطاليا وكل من أتحدّث معه يقول بأنه أفضل مهاجم عرفته الملاعب الإيطالية. والنّاس في ريال مدريد يقولون الأمر ذاته أيضاً، بأنه كان أفضل لاعب هناك، وهذا يدلّ على الكثير."

وواصل : "من النّاحية الشّخصية، أنا شاهدته يلعب وأنا موافق أيضاً على ما قيل. إنه المهاجم الأكثر كماليّة، كان يملك كل ما يحتاجه المهاجم مع شخصية رائعة أيضاً."

أما في ما يخص الرّقم القياسي الذي سجله مهاجم لاتسيو الايطالي، فاعتبر بأن الإنجاز لم يكن له ايّ قيمة "إلا عندما يرفع المنتخب الكأس،" مضيفاً "أعلم بأنّي لن أكون سعيداً في حال خسارتي النهائي مرّة أخرى."

وكان كلوزه خسر نهائي كوريا/اليابان 2002 أمام البرازيل بهدفين سجلهما رونالدو بالذّات.

أما في ما يتعلق بلقب هدّاف نهائيات البرازيل 2014 الذي ينافس عليه زميله مولر (5 أهداف حتى اآن) مع الكولومبي جيمس رودريجيز (6 أهداف لكنه أصبح خارج البطولة)، فقال كلوزه: "إذا تمكن مولر من تحقيق ذلك للمرة الثانية (بعد 2010)، فسنكون جميعنا سعداء، لكنّه سبق وأن قال بأنه يملك الحذاء الذهبي."

وأضاف كلوزه بطريقة مازحة "أنا أيضا أملك حذاءاً ذهبياً (عام 2006) وآخر فضيا (2002)، وسيكون من الجيّد أن يحصل هو على الحذاء الفضي وأنا على الذّهبي."

وفي ما يخص إمكانية إعتزاله اللّعب، قال مهاجم فيردر بريمن وبايرن ميونيخ السّابق بشكل مازح أيضاً: "لا أعلم حالياً، لسوء الحظّ ما زال بإمكاني اللّعب. ما زلت أتمرّن، حتى متى؟ هذا الأمر سأقرره حين أصل إلى اللّحظة المناسبة."

وتابع بشكل مازح أيضا "أتمرن كلّ يوم وأتعلّم كل يوم شيئاً جديداً. ستشعرون بالدّهشة عندما أقول لكم أنه بإمكاني أن أتحسّن."

وواصل "لقد استمتعنا بانتصار في نصف النهائي لكن عدنا للتّركيز على الأرجنتين. ستكون المباراة مختلفة تماماً، يجب أن نقدّم كلّ شيء، إنها المباراة النهائية وأنا أعلم مدى الإحباط الذي نشعر به عندما نخسر في النهائي."​
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,715
الإعجابات
8,377
الإقامة
Malaysia
#2
كل الشكر لك اخي علاء على هذه المتابعة
 

NajimN

عضو ماسـي
التسجيل
26/8/13
المشاركات
1,480
الإعجابات
19
#3
بارك الله فيك
 

أعلى