ALAA

عضوية الشرف
#1
ألمانيا تعبر للنهائي بسباعية تاريخية

ألمانيا تعبر للنهائي بسباعية تاريخية



تأهل منتخب ألمانيا إلى المباراة النهائية لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA بعد فوز كبير وتاريخي على البرازيل بنتيجة 7-1 في اللقاء الذي على ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي يوم الثلاثاء.

وسجّل أهداف ألمانيا كل من توماس مولر (11) وميروسلاف كلوزه (23) وتوني كروس (24، 26) وسامي خضيرة (29) وأندري شورلي (69، 79) بينما جاء هدف البرازيل الوحيد عن طريق أوسكار في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليتأهل المنتخب الألماني إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما سقط المانشافت أمام البرازيل بالذات.

وكانت المباراة مناسبة لتحقيق عدد من الأرقام التاريخية لألمانيا حيث كان الفوز هو الأكبر في نصف نهائي العرس العالمي فيما دخل المهاجم ميروسلاف كلوزه تاريخ البطولة بتسجيله الهدف رقم 16 لينفرد بالرقم القياسي من الأهداف المسجلة في النهائيات بينما كان الفوز هو الأول لألمانيا على المنتخب البرازيلي في أي مواجهة رسمية بين المنتخبين.

كانت انطلاقة المباراة سريعة جداً من منتخب ألمانيا الذي امتص الهجوم البرازيلي قبل أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 11 عندما لعب توني كروس ركلة ركنية تابعها توماس مولر غير المراقب بكل سهولة بتسديدة قوية بيمناه في المرمى من مسافة قريبة ليفتتح التسجيل في المباراة.

وبينما تقدم المنتخب البرازيلي للأمام لتعديل النتيجة، سجّل المنتخب الألماني الهدف الثاني بعد سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى توني كروس الذي مرر الكرة نحو ميروسلاف كلوزه ليسدد مباشرة في جسم جوليو سيزار قبل أن يتابع الكرة في المرمى من المتابعة قبل دقيقة من الهدف الثالث إثر كرة عرضية من فيليب لام وصلت إلى توني كروس الذي سددها قوية في المرمى.

وأضاف منتخب ألمانيا الهدف الرابع في الدقيقة 26 بعد خطأ دفاعي من فرناندينيو استخلص كروس على إثره الكرة ليتقدم ويمررها نحو سامي خضيرة الذي أعادها نحو كروس ليسجل الأخير في المرمى الخالي قبل ثلاث دقائق من الهدف الخامس بعدما تقدم سامي خضيرة ولعب كرة إلى مسعود أوزيل ليعيدها الأخير نحو خضيرة الذي يسجل على يمين الحارس.

وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب البرازيلي إلى الأمام ولكن المانشافت أضاف الهدف السادس في الدقيقة 69 بعدما انطلق فيليب لام من الجهة اليمنى قبل أن يتبادل الكرة مع سامي خضيرة الذي يحضرها إلى البديل أندري شورلي الذي سدد في المرمى قبل أن يضيف شورلي هدفه الشخصي الثاني والسابع لألمانيا في الدقيقة 79 بعدما مرر توماس مولر الكرة بسرعة نحو أندري شورلي داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق الأخير تسديدة قوية ضربت العارضة وهزت الشباك.

وقبل نهاية اللقاء بثوان قليلة، سجل أوسكار هدف البرازيل الوحيد بعد كرة طويلة من الخلف وصلته على حدود منطقة الجزاء قبل أن يراوغ جيروم بواتنج ويسجل بتسديدة قوية في المرمى لينتهي اللقاء بفوز كبير وتاريخي للمنتخب الألماني بينما خرج المنتخب البرازيلي وجمهوره الغفير خائباً بهذه الخسارة الثقيلة.
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#2
كل الشكر لك اخي علاء على هذه المتابعة
 

NajimN

عضو ماسـي
#3
بارك الله فيك
 

أعلى