ساندى عادل

عضو جديد
التسجيل
8/7/14
المشاركات
4
الإعجابات
0
#1
إذا كنت تتداول الفوركس على أساس "فوري" فستتم تسوية جميع الصفقات خلال يومي عمل من تاريخ إغلاق الصفقة، وفقا لأعراف السوق. وسيشار إلى تاريخ التسوية بـ تاريخ الاستحقاق.

تقدم Alpari UK حسابات تبييت خاصة بالتداول الفوري للعملات. ويعني هذا أننا لا نقوم بتسليم أي صفقات للعملات أو المعادن الثمينة فيزيائيا. من ثم، فإن جميع الصفقات التي تترك مفتوحة من الساعة 11:59:45 مساء وحتى الساعة 11:59:59 مساء (بتوقيت المخدم) سيتم تبييتها إلى تاريخ استحقاق آخر. لذلك ستفرض رسوم التبييت على جميع الصفقات المبيتة. يرجى الاطلاع على سياسة الفائدة/ التبييت لمعرفة المزيد.

ترتكز كلفة تبييت العقود على اختلاف سعر الفائدة بين العملتين. لنفترض أن سعر الفائدة في الاتحاد الأوربي وفي الولايات المتحدة هو 4.25% و3.5% سنوياً على التوالي. إن عملية تداول أي عملة تتضمن استدانة عملة ما لشراء عملة أخرى. إذا كان لديك صفقة شراء لعقد واحد 1.0 من زوج العملات EUR/USD (اليورو مقابل الدولار الأمريكي) فعندها ستربح 4.25% على مبلغ اليورو و تستدين الدولار بفائدة 3.5% سنوياً.

وبمعنى آخر:

إذا كان لديك عقد شراء وكانت العملة الأولى في زوج العملات تمتلك نسبة فائدة ليلية أعلى من العملة الثانية فأنت تحصل على مكسب.
إذا كان لديك عقد بيع وكانت العملة الأولى في زوج العملات تمتلك نسبة فائدة ليلية أعلى من العملة الثانية فأنت تخسر الفرق بينهما.
إذا كان لديك عقد شراء وكانت العملة الأولى في زوج العملات تمتلك نسبة فائدة ليلية أدنى من العملة الثانية فأنت تخسر الفرق بينهما.
إذا كان لديك عقد بيع وكانت العملة الأولى في زوج العملات تمتلك نسبة فائدة ليلية أدنى من العملة الثانية فأنت تحصل على مكسب.

ملاحظات:

إذا قمت بفتح وإغلاق صفقة قبل الساعة23:59:45 مساءً (بتوقيت MetaTrader، وتوقيت شرق أوروبا) لن تكون عرضة لرسوم للتبييت.
إن فعل تبييت زوج العملات يعرف بـ tom.next والتي تعني غداً واليوم التالي.
عندما تقوم بتبييت صفقة مفتوحة من الأربعاء إلى الخميس يصبح يوم الإثنين من الأسبوع التالي هو تاريخ الاستحقاق، وليس السبت، لذلك فإن كلفة تبييت العقود يوم الأربعاء ستكون ثلاثة أضعاف القيمة المذكورة في صفحة سياسة الفائدة/ التبيي
المصدر: alpari
 

أعلى