ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
دافيد لويز يقود ثورة المدافعين










قد يكون نيمار الوجه اللافت في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، لكن سبب تواجد منتخب سيليساو في الدور ربع النهائي من العرس الكروي لمواجهة كولومبيا يعود بالدرجة الأولى الى زميل له في الخط الخلفي في تشكيلة المدرب لويز فيليبي سكولاري كما يعكس ذلك آخر مؤشر لتصنيف castrol.

كان توستاو نجم منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم 1970 والذي تحول حاليا الى صحافي، كتب في عموده اليومي بعد ركلات الترجيح المتوترة الأعصاب التي خاضها منتخب بلاده في مواجهة تشيلي في الدور الثاني بان "أفضل ثلاثة لاعبين في المنتخب كانوا ثياجو سيلفا، دافيد لويز وجوليو سيزار"، وقد برز قلبا دفاع المنتخب في ترتيب أفضل لاعبين. والواقع بان لويز يتصدر هذا الترتيب بعد مباراة سجل فيها هدف منتخب بلاده الوحيد بعد ان تلقى كرة من ثياجو سيلفا بالذات، ونجح في تنفيذ ركله الترجيحية، كما تصدى لمحاولة تشارلز أرانجيز من مسافة قريبة من المرمى في الشوط الأول ليرفع نقاطه الى 9.79 في صدارة الترتيب.

قام المنتخب البرازيلي بأكبر عدد من التدخلات في البطولة حتى الآن (79 مرة)، وبالتالي لم يكن قلبا الدفاع وحدهما اللذان قاما بهذا العمل بل لقيا مساندة من الفريق ككل، والجميع ينتظر كيف سيحتوي السيليساو الخطر القادم من منافسه المقبل كولومبيا الذي يقودها نجمها المتألق جيمس رودريجيز الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب بعد نهاية دور الـ16.

وتألق رودريجيز بشكل لافت في البرازيل 2014 وخصوصا في المباراة ضد أوروجواي حيث سجل هدفي فريقه وكان الأول في غاية الروعة بعد ان قام بسيطرة موجهة للكرة قبل ان يطلقها على الطاير في سقف الشبكة من خارج منطقة الجزاء. بات رودريجيز أول لاعب يسجل في مباريات فريقه الأربع الاولى على التوالي منذ ان حقق البرازيليان رونالدو وريفالدو هذا الإنجاز عام 2002، وما يفسر تراجعه الى المركز الثالث هو ان اللاعبين يحصلون على جزاء اذا لم يكملوا المباراة وهذا ما حصل معه وتحديدا في مواجهة اليابان حيث نزل إحتياطيا في الشوط الثاني.

ودخل الترتيب لاعبان هما ظهير أيسر بلجيكا يان فيرتونجن وقلب دفاع سويسرا يوهان دجورو. كل شخص شاهد فوز بلجيكا المثير على الولايات المتحدة لا يمكن ان يكون غاب عن باله الجهد الكبير الذي بذله فيرتونجن من الناحيتين الدفاعية والهجومية حيث قام بتمرير العديد من الكرات العرضية وكان في وضعية تسمح له بالتصويب نحو المرمى، وقد نجح في التسديد بإتجاه حارس الولايات المتحدة تيم هاوارد ثلاث مرات، ولم يكن غريبا بالتالي ارتقائه من المركز العشرين الى الخامس دفعة واحدة.

وبات دجورو تاسعا بعد الجهود الكبيرة التي بذلها في صفوف "ال ناتي" حيث كان فريقه قاب قوسين أو أدنى من جر الأرجنتين الى ركلات الترجيح في ساو باولو أمس. والأرقام تتكلم عن نفسها في ما يتعلق بمدافع هامبورج، فقد نجح في ابعاد 21 كرة ولا يتفوق عليه ي هذا المجال سوى مدافع تشيلي جاري ميديل (22)، لكن دجورو قام بأكبر عدد من التصديات (7) بالتساوي مع مدافع الولايات المتحدة جف كاميرون والكرواتي فيدران كورلوتشا.

وجهان مألوفان في آخر تصنيف للمؤشر هما كريم بنزيمة صاحب المركز الثالث، والهولندي آريين روبن في الرابع وكلاهما تقدم مركزا واحدا. على الرغم من ان بنزيمة لم يسجل في مرمى نيجيريا، فانه سدد أربع مرات أكثر بإتجاه المرمى، في المقابل، فان ليونيل ميسي صاحب المركز الحادي عشر فنجح في التسديد بإتجاه المرمى مرة واحدة ضد سويسرا. بنزيمة هو اللاعب الأكثر محاولات من ناحية التسديد بإتجاه المرمى (19)، وهذا يشكل خطرا كبيرا على المدافعين خصوصا بان واحدة فقط من تسديدات المهاجم الفرنسي كانت من خارج المنطقة. أما بالنسبة الى روبن، فقد لعب دورا محوريا مرة جديدة لمنتخب هولندا الذي تخطى عقبة المكسيك. ولن يتفاجأ احد بمعرفة بان مهاجم بايرن ميونيخ يحتل أعلى مرتبة من ناحية نسبة المجهودات الفردية داخل المنطقة (10 مرات).

ترتيب العشرة الأوائل بعد دور الستة عشر: دافيد لويز، البرازيل (9.79)، خاميس رودريجيز، كولومبيا (9.74)، كريم بنزيمة، فرنسا (9.70)، أريين روبن، هولندا (9.66)، يان فيرتونجن، بلجيكا (9.62)، نيمار، البرازيل (9,59)، ثياجو سيلفا (9,56)، ايفان بيريسيتش، كرواتيا (9.53)، يوهان دجورو، سويسرا (9.50)، توماس مولر، ألمانيا (9.48).





 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,715
الإعجابات
8,377
الإقامة
Malaysia
#2
شكرا اخي علاء على هذه المعلومات
تحياتي
 

raedms

VIP
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,026
الإعجابات
4,210
#3
جزاك الله خيرا اخي الكريم
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#4
مشكورين اخواني الكرام نورتم الموضوع تحياتي لكم
 

أعلى