ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
نجوم الجزائر يتطلعون للمستقبل





  • 0


استمع
كان المنتخب الجزائري على بعد لحظات من تحقيق إحدى أكبر المفاجآت في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA عندما صمد أكثر من 90 دقيقة أمام المنتخب الألماني أحد المرشحين للفوز باللقب العالمي قبل أن يسقط بنتيجة 2-1 بعد الأشواط الإضافية ليخرج من دور الستة عشر من العرس العالمي.
وكان أبناء المدرب وحيد خليلودزيتش قد دخلوا تاريخ كرة القدم الجزائرية بعدما تأهلوا من مرحلة المجموعات بحلولهم بالمركز الثاني خلف المنتخب البلجيكي بعد فوز كبير على كوريا الجنوبية برباعية وتعادل ثمين مع الدب الروسي في ختام مبارياتهم في المجموعة.
وبينما كانت الخسارة في الوقت الإضافي مؤلمة للمنتخب الجزائري، إلا أن محاربي الصحراء عادوا إلى ديارهم مرفوعي الرأس بعدما قدّموا أداء كبير أحرجوا على إثره فريق المدرب يواكيم لوف الذي عانى كثيراً قبل أن يقتنص هدفين في كل شوط من الأشوطا الإضافية ليواصل مشواره في البطولة.
وعلى الرغم من الخروج المحزن من البرازيل 2014، إلا أن لاعبي المنتخب الجزائري أظهروا رباطة جأش كبيرة واعتبروا بأن الخسارة ستعود بالفائدة عليهم في المستقبل كما كشف صاحب الهدف الجزائري في المباراة عبد المؤمن جابو في حديث مع FIFA بعد نهاية المباراة.
وقال جابو "لقد وصلنا إلى هنا نتيجة العمل والمجهود الكبير والصبر وتعاون كل الفريق. لعبنا أمام فريق قوي ومعروف هو المنتخب الألماني. أعتقد بأننا شاركنا في كأس العالم بتصميم وقوة كبيرين. لدينا الكثير من العمل لنقوم به في المستقبل،" مضيفاً "لقد تعلمنا الكثير من الدروس التي ستفيدنا للمباريات التي سنخوضها في المستقبل."
الهدف المقبل
سيكون الإختبار التالي لمنتخب الجزائر هو المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015 حيث وقع في المجموعة الثانية بالتصفيات إلى جانب مالي وإثيوبيا إلى جانب الفائز من مباراة بنين ومالاوي وسيبدأ محاربو الصحراء مشوارهم خلال شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي.
كنا نريد أن نظهر بأن الجزائر هي دولة كروية ولدينا مستقبل عظيم وهذا ما قمنا به.
سفيان فيغولي
وتحدث العربي هلال سوداني عن الدروس التي تعلمها الفريق قائلاً "بعد هذه المباراة أصبحت الأمور واضحة بالنسبة لنا. نملك توقعات كبيرة ولدينا مستقبل جيد أمامنا مع هذا المنتخب حيث سنركز على التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية التي هي هدفنا المقبل."
وأضاف المهاجم ذو السادسة والعشرين من العمر "نحن فخورون بما قمنا به. منتخب ألمانيا هو أحد المرشحين للفوز بالبطولة وأريد أن أشكر كل الفريق لمجهودهم. كل شيء يأتي إلى نهاية ويجب أن نكون فخورين بما قمنا به. لدينا الآن تصفيات كأس الأمم الأفريقية وسنستعد لها بشكل جيد."
وإلى جانب جابو وسوداني، كان المهاجم سفيان فيغولي أحد اللاعبين الذين برزوا بشكل كبير في البرازيل 2014 حيث قدّم أداءاً مميزاً ولعب بروح قتالية كبيرة أظهرها في المباراتين الأخيرتين أمام روسيا وألمانيا بعد تعرضه للإصابة في المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات.
وتحدث فيغولي المحترف مع نادي فالنسيا الأسباني عن المواجهة مع ألمانيا قائلاً "لقد واجهنا أقوى فريق في البطولة منتخب ألمانيا المرشح للفوز باللقب. إنهم أفضل منتخب في كأس العالم وقاومناهم بشكل جيد. كان يمكن أن نفوز بالمباراة ولكن في النهاية كان الفوز من نصيبهم."
ولك فيغولي أكد أن المنتخب الجزائري قدّم مستوى كبير مضيفاً "قبل بداية البطولة لم يكن الفريق يملك الخبرة حيث أن 90% من اللاعبين لم يشاركوا من قبل بكأس العالم. كنا نريد أن نظهر بأن الجزائر هي دولة كروية ولدينا مستقبل عظيم وهذا ما قمنا به."
قد يكون المنتخب الجزائري قد خرج من دور الستة عشر من العرس العالمي، ولكنه كسب لاعبين مميزين أثبتوا للعالم أجمع أن الكرة الجزائرية سيكون لها شأن كبير في المستقبل.

 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,713
الإعجابات
8,373
الإقامة
Malaysia
#2
كل الشكر لك اخي علاء
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
منور الموضوع
تحياتي لك
 

raedms

الوسـام الماسـي
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,026
الإعجابات
4,210
#4
جزاك الله خيرا اخي الكريم
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#5
نورت الموضوع اخي الغالي تحياتي لك
 

أعلى