mljny

عضو جديد
التسجيل
30/6/14
المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
سلام عليكم عندي مشكله ابني سكب ماء بلغط على الكومبيوتر محمول الان عندما احاول
تشغيله يدور حوالي 8 ثواني واسمع صوت المروحه البرسيسور فقط هل من حل
 

zaza33

عضو مميز
التسجيل
29/1/09
المشاركات
226
الإعجابات
26
#2
(1) إذا كان الحاسب المحمول متصلا بالكهرباء فقم بفصل التيار الكهربائي عنه. وفي جميع الأحوال قم بنزع البطارية من الحاسب في أسرع وقت ممكن. كلما فصلنا مصادر الطاقة الكهربائية عن الحاسب بشكل أسرع قل احتمال تعرض أحد المكونات الإلكترونية للحاسب للاحتراق. (2) قم بقلب الحاسب المحمول لكي ينزل منه أكبر قدر ممكن من السائل الذي سكب عليه ولكن لا ترج الحاسب أو تتعامل معه بعنف. (3) قم بفك أي وحدات بالحاسب يمكن أن تفك منه مثل وحدة الأسطوانات المدمجة CD. يمكننا أن نفك لوحة المفاتيح من جسم الحاسب ويجب أن ننظ ر من الآن الى الطريقة التي يمكننا بها فك هذه اللوحة في حالات الطوارئ. (4) استخدم قطعة قماش قطنية جافة (فوطة) لكي تمسح بها أكبر قدر من السائل الذي سكب داخل الحاسب. (5) يمكن أن نستخدم مجفف الشعر (سشوار) باستخدام هواء بارد لكي نجفف السوائل المسكوبة وأحذر استخدام الهواء الساخن فقد يتسبب ذلك في إحراق المكونات الإلكترونية الدقيقة بالحاسب. (6) أترك الحاسب مدة من 12 الى 24 ساعة لكي يجف تماما قبل أن تحاول تشغيله مرة ثانية وقبل أن تضع البطارية به أو تصله بالتيار الكهربائي. (7) أعد تركيب مكونات الحاسب مرة ثانية ثم قم باختبار الحاسب هل يعمل بطريقة طبيعية أم لا.
 

عمي كيل

عضو مشارك
التسجيل
2/11/09
المشاركات
57
الإعجابات
14
#3
حدثت معي نفس المشكلة ولكن الشاي بدل الماء فقمت مباشرة بتفكيك اللابتوب وفصلت البطارية الرئيسية ثم بطارية المذربورد ثم غسلت البورد بالماء لتنظيفه من الشاي ثم قمت بتنشيفه بالمروحه وبعد ذلك وضعت المذربورد في الرز (الطعام اليومي المتعارف) وبعد ثلاثة ايام استخرجت المذربورد ونظفته من بقايا الرز ثم اعدت تشكيل اللابتوب واصبحت تعمل بشكل طبيعي ولكن بعد فترة اصبحت بطيئة اكثر من ذي قبل وهي تعمل لحد الان.
اما ما يخص جهازك فاقول لك ان حالات الماء يتم استنقاذها فوريا ولا تتحمل انتظار وجهازك اما تلف بسبب الماء او ان احد الاجزاء فقط تلف اذا كان المذربورد سليم فمعنى ذلك انه بالامكان تصليحة واذا كان المذربورد تالف فلا فائدة بعد ذلك.
.....تحياتي
 

أعلى