محمد صالح

عضو فعال
#1
خطورة تناول اللحوم الحمراء خاصة النساء

قالت دراسة طبية جديدة ان النساء اللواتي اللواتي يتلذذن بتناول الهمبورغر والستيك واصناف اللحوم الحمراء الاخرى معرضات اكثر من غيرهن بقليل لخطر الاصابة بسرطان الثدي.

وقد حذر الاطباء طويلا من الانظمة الغذائية المرتكزة الى اللحوم الحمراء وقالوا انها مرتبطة بامراض السرطان، بما فيها سرطان القولون والبنكرياس، لكن هناك ادلة اقل على ارتباطها بسرطان الثدي.

وفي الدراسة الجديدة، حلل الباحثون في جامعة هارفارد المعلومات عن اكثر من 88 الف امرأة تتراوح اعمارهن بين 26 و 45 عاما ملأن استمارات في العام 1991. وتراوح معدل تناولهن للحوم الحمراء بين الامتناع الكلّي او مرة واحدة في الشهر الى ست مرات او اكثر في اليوم.

ونشرت النتائج الاولية للدراسة للمرة الاولى في 2006 واظهرت رابطا مبدئياً بين تناول اللحوم الحمراء وسرطان الثدي بعد 12 عاما. واكدت الابحاث الجديدة الاستنتاجات الاولية بناء لمتابعة المعلومات وتحليل انواع اخرى من سرطان الثدي.

واستنادا الى نموذج إحصائي اعتبر العلماء ان بين النساء اللواتي يتناولن اكثر قدر من اللحوم الحمراء هناك زيادة 6.8 حالة من سرطان الثدي لكل الف امرأة خلال عشرين سنة من المتابعة. ولم يستطع الباحثون استبعاد امكان وجود عوامل اخرى قد تفسر الرابط الظاهر اللحوم الحمراء وسرطان الثدي.

وفي الدول المتطورة، يبلغ احتمال ان تصاب النساء بسرطان الثدي 12.5 في المائة. ويشتبه العلماء في ان البروتينات الموجودة في اللحوم الحمراء تسرع انقسام الخلية ونمو الاورام، وان مواد كيماوية مثل النيترات في اللحوم المعالجة مصنفة اصلا كمواد مسببة للسرطان.

وشملت الدراسة بشكل اساسي نساء اميركيات متعلمات من البيض، وقال الباحثون ان النتائج قد لا تنطبق بالضرورة على النساء من اعراق اخرى.
 

عبدالرحمن

الوسـام الماسـي
#2

ابشر ...فهو ليس فى متناول الجميع .....لغلائه وبعض امور مثل تخليطه مع بعض لحوم اخرى كلحم كلاب والحمير والخنازير.....!!!!!!!والله اعلم

حتى لحوم المستوردة المعروضة فى السوق يااما محرمة شرعا يعنى من دولة اجنبية وليست مسلمة تحت تغطية المقولة شهيرة (لحم حلال )....طب طب...... فاقو

حاليا الدجاج والاسماك المتوفر والذى ارغب فيها بكثرة




 

raedms

الوسـام الماسـي
#3
جزاك الله كل خير
 

ربيع

عضـو
#4
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 
elkatep

elkatep

الوسـام الذهبي
#5
جزاك الله خيرا
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#6
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى