شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1



هل تعلمون أن بروتين مصل اللبن هو أسهل البروتينات استهلاكاً وامتصاصاً من الجسم، وهو يؤمن أكبر نسبة من البروتين في الحصة؟ كل ذلك وهو لذيذ أيضاً! إلا أن العديد من الناس لم يسمعوا قط ببروتين مصل اللبن أو لم يتذوقوه حتى. وإليكم الأخبار المدهشة.
نوعا البروتين الأساسيين في الحليب (اللبن) هما مصل اللبن والكازين خلال عملية تحضير الجبن، يتم تفريق هذين البروتينين. فيصبح الكازين جبناً، ولوقت قريب كان مصل اللبن يرمى من المصفاة أو يعامل كفضلات لحيوانات المزرعة. لكن ليس بعد الآن، فالآن نعرف قيمة هذا البروتين المكتمل غذائياً. على عكس بروتين الصويا أو القمح، يحتوي مصل اللبن على الأحماض الأمينية الضرورية كلها وعلى أعلى نسبة من الأحماض الأمينية BCCA الضرورية لجسم قوي صحي.
أظهرت البحوث أن استهلاك مصل اللبن يساعد على تخفيض إحتمال الإصابة بسرطان الثدي والقولون، وبفرط ضغط الدم ومرض القلب، ويدعم جهاز المناعة برفع معدلات الغلوتاثيون وهو مضاد التأكسد الأكثر فعالية في الجسم. حتى أطباء الأسنان مسرورين، إذ تبين أن مصل اللبن يحدّ من جير الأسنان والتسوس. بالإضافة إلى زيادة كمية العضل في الجسم ويزوده بالطاقة، يؤمن مصل اللبن عدداً من فوائد أخرى مزيلة للدهون. فهو يساعد على إبقاء سكر الدم مستقراً الأمر الذي يكبح الرغبة الملحة بتناول الطعام الناتجة عن تأرجح معدل السكر في الدم. تعزز مكونات مصل اللبن الشعور بالشبع عبر رفع معدل CCK، وهو هرمون كابح للشهية. كما يرفع مصل اللبن معدل السيروتونين في الدماغ، الأمر الذي يساعد على محاربة الإحباط – وبالتالي الإفراط في تناول الطعام لأسباب عاطفية.
الخبر السار هو أنه من السهل وغير المكلف تحضير بروتين مصل اللبن. إن كنتم غير حذرين، فقد تحصلون على البروتين المتدني النوعية، والذي يفشل في تحقيق النتائج المرغوبة. بهدف الحفاظ على تماميته، يجب تحضير بروتين مصل اللبن وفق شَرطي الحرارة ودرجة الحموضة المنخفضتين. من خلال تفحص الملصق للتأكد من عبارة بروتين مصل اللبن المعزول، تتأكدون من حصولكم على البروتين من النوعية الجيدة والذي تم تحضيره بطريقة مناسبة.
كي يعتبر طعاماً خارقاً مزيلاً للدهون، يجب أن يتماشى بروتين مصل اللبن مع أدق معايير إزالة الدهون؛ يجب إذاً أن يكون خالياً من اللكتوز، ولا يحتوي على سكر مضاف، ولا محليات اصطناعية. المحلى الوحيد المسموح به هو الستيفيا والإنولين، وهي مادة تغذي المسالك المعدية المعوية بالبكتيريا النافعة.


ناصر كسح الدهون
- منشط
- موازن لسكر الدم
- مزيل للكولسترول الاستهلاك المنصوح به

حصة أو اثنتان من بروتين مصل اللبن يومياً (وهذا يعتمد على مستوى نشاطاتكم).
حقائق عن بروتين مصل اللبن

-------- يعود تاريخ استعمال بروتين مصل اللبن الطبي إلى الماضي البعيد حوالى 400 ق. م، أي إلى زمن أبقراط.
-------- بما أن مصل اللبن يهضم بسهولة جداً، يشكل مكوناً شائعاً لحليب الأطفال المركب وبروتيناً موصوفاً طبياً كمكمل غذائي.
-------- كلما ارتفع معدل بروتين مصل اللبن كلما قلت كمية اللكتوز التي يحتوي عليها.
عززوا منافع بروتين مصل اللبن

-------- إقرأوا الملصق بحذر لدى شراء بروتين مصل اللبن. بروتين مصل اللبن المعزول هو أنقى شكل من البروتين، ويحتوي على 90 إلى 95٪ بروتين ويكون قليل إلى معدوم الدسم أو اللكتوز. مركز مصل اللبن متوفر بأنواع متعددة وفقاً لمحتوى البروتين الذي يمكن أن يتراوح بين 25 و 89٪.
-------- احذروا من شراء بروتين مصل اللبن غير المعلب. فقد يكون محتوى مصل اللبن الزهيد الثمن من البروتين منخفض جداً ومحتواه باللكتوز مرتفع جداً. ويمكن أن يكون قد حضر باستهتار على درجة حرارة عالية الأمر الذي يقلص قيمته الغذائية.
-------- تنبهوا أيضاً للسكريات المختبئة أو المحليات الاصطناعية. لا تهدروا مالكم على بروتين مصل اللبن الذي يحتوي على اللكتوز أو السكر أو الفركتور البلوري أو المحليات الاصطناعية كالأسباريتم والنيوتام والسيسولفام كاي، والسوكرالوز، أو السبلاندا. اشتروا بروتين مصل اللبن الذي يحتوي على ستيفيا بلاس أو ستيفيا مع إنولين كالمحلي الوحيد فيه، وهو منتج طبيعي من الأعشاب.
حيلة الطهو المزيل للدهون

-------- يمكن مزج بروتين مصل اللبن مع الماء أو العصير لإعداد وجبة خفيفة لذيذة ومغذية.
-------- امزجوا بروتين مصل اللبن مع فاكهتكم المفضلة المجلدة وبعض من عصير التوت البري. أضيفوا رشة من القرفة، وستحصلون على شراب رائع أو وجبة سريعة تحرق الدهون.
-------- ذوبوا القليل من بروتين مصل اللبن في الماء لإعداد بديل عن القشدة في قهوتكم المعدة من الأعشاب أو القهوة العضوية.
-------- امزجوا بروتين مصل اللبن مع الماء والبيض لإعداد مخفوق للفطيرة المحلاة المستديرة. زينوا الفطائر بفاكهتكم المفضلة.
فكّروا مرتين!

لا يواجه العديد من الناس الذين عانوا من الحساسية المفرطة على اللكتوز، متاعبَ في استهلاك بروتين مصل اللبن، خاصة إن اختاروا بروتيناً صافياً معزولاً.
قيل في بروتين مصل اللبن

ماذا كنت لأفعل من دون شراب البروتين؟ كنت عادة أتناسى الفطور، أما الآن فأشرب بروتين مصل اللبن كل صباح. ويشعرني بالشبع لساعات، وقد أزلت عشرة باوندات خلال ثلاثة أسابيع.
باكي. ز. من كاليفورنيا
م.ن
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,716
الإعجابات
8,373
الإقامة
Malaysia
#2
جزاك الله خيرا اختنا الكريمة
 

fadi70

الوسـام الذهبي
التسجيل
23/6/13
المشاركات
1,565
الإعجابات
28
#3
جزاك الله خيرا
 

أعلى