كرم الالفي

عضو مميز
الإعجابات
3
استاذ جمال تحياتي لسيادتك

استدعاء من مصلحة ضرائب المهن الحرة لمحامي لم يقدم اي اقرار ضريبي منذ صدور بطاقته الضريبية في عام 2006

اخي المحامي استخرج بطاقة ضريبية بعد قيده في نقابة المحامين مباشرتا عام 2006 وحصل علي اعفاء ضريبي من 2007 الي 2011

ولم يقدم اي اقرارت ضريبية من قبل الاعفاء ولا بعده يعني لم يقدم اي اقرار ضريبي منذ 2007 والي اليوم وذلك لانه يعمل حتي

الان عند محامي كبير ولايوجد لديه مكتب باسمه فهو يعمل من خلال مكتب فقط وانه لايعلم انه يجب عليه تقديم اقرارا ضريبيا
كل فترة لانه لايمتلك اي شيء باسمه ولا قضايا باسمه الخاص

وفوجيء اليوم بجواب استدعاء من مصلحة ضرائب المهن الحرة التي استخرج منها البطاقة الضريبية يطالبوه بالحضور امام مامور المصلحة وللامتثال امام لجنة الفحص لاستيفاء ملفه الخاص عندهم وانهاء الاجراءات المتعلقة بذلك

كنت عايز اسال حضرتك هما هيعملو معاه ايه ويروح مع حد ولالا مع العلم انو زي ماقولت لحضرتك انو بيشتغل من خلال مكتب ولايوجد اي شيء باسمه ولا قضايا لحسابه الخاص نهائيا دا غير الاعفاء اللي انتهي في يناير 2012

في انتظار الرد شكرا لسيادتك

كرم الالفي

عضو مميز
الإعجابات
3
كنت عايز اسال هو هو مسئول قانونيا عن اي شيء ام ستكون غرامة مالية ام بعد اقرار اخي امامهم انه لايوجد عليه اي التزامات ضريبية سينتهي الامر مباشرتا

في انتظار ردكم يااساتذة اخي قلقان اوي وخايف يروح المصلحة الا لما يعرف هيتعملو معاه ازاي

الف شكررررررررررررررررررررر

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
الإعجابات
505
عليكم السلام

الأفضل أن يأخذ معه زميل محام
أو محاسب له خبرة بهذه الأمور
حتى لا يورطوه فى شىء ...

والأصل أن الإقرار الضريبى كان
يجب تقديمه في أول كل عام ما دام
أن له بطاقة ضريبية ...