وسام الحمد

عضو مميز
#1



فوائد الثوم وطرق العلاج به:-
1- علاج للسموم:-

يهرس خمسة فصوص من الثوم وتخلط بفنجان عسل مذاب فى مغلى الحبة السوداء ويشرب فورا ويكرر صباحا وساءا وبعدها سيتم الشفاء بأذن الله.
2- مطهر للمعدة:-
يبلع على الريق فص ثوم مقطع ويشرب بعده كوب من الشمر المحلى بعسل ويكرر ذلك يوميا لمدة أسبوع.
3- مذيب للكوليسترول ومانع من الجلطة:-
اثناء تناولك لطعام الغذاء يوميا أخلط السلاطة بقدر فصين مهروسين من الثوم وتناولهما مع السلاطة يوميا لأنه ثبت بالفعل أن الثوم علاج فعال لضغط الدم وانما يجب أن تنبه الى أنه عند انضباط الضغط يتوقف تناول الثوم حتى لاينخفض الضغط وبالتالى فمن يعانى من الانخفاض فلا يستعمل الثوم بقدر الأمكان.
4- مدر للبول ومطهر المجارى البولية:-
يغلى الشعير غليا جيدا وبعد أن يبرد يخلط بثلاثة فصوص مهروسة من الثوم ويشرب بعد ذلك على الريق يوميا مع الاكثار من شرب الليمون عصيرا بعدها والسوائل غير الغازية.
5- كعلاج الأميبا والدوسنتاريا:-
تؤخذ حبة بعد تقطيعها يوميا من الثوم بعد كل أكلة لمدة أسبوع وتشرب ملعقة زيت زيتون بعد ذلك.
6- علاج لسوء الهضم والغازات والمغص:-
يشرب عصير كمثرى مخلوط فيه ثلاثة فصوص من الثوم قبل النوم يوميا أو وقت المغص مع دهن البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.
7- علاج للتيفود:-
يقطع خمسة فصوص من الثوم وتخلط فى حليب ساخن محلى بعسل ويشرب قبل النوم مع دهن العمود الفقرى للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج بزيت الزيتون وفى الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة خمس دقائق.
8- علاج للقروح المتعفنة:-
يدق الثوم حتى يصبح كالمرهم ويضمد به على الجرح كما يمكن تطهير الجروح بمزج الثوم المهروس فى ماء دافئ وينظف بهذا الماء الجرح وبهذة الطريقة يقضى على الميكروبات الموجودة بالجرح.
9- علاج للدفتيريا:-
يمضغ فص ثوم كاللبان دون بلع لمدة ثلاث دقائق ثم يبلع بعد ذلك ويكرر هذا بعد كل أكل يوميا ويستنشق بعد هذا بخار الثوم المغلى فى ماء لمدة ثلاث أو خمس دقائق مع الأحتراز من التعرض للبرد.
10- علاج للثعلبة:-
تؤخذ عجينة الثوم ويعجن فيها قدر ملعقة صغيرة من البارود حتى تصبح كالمرهم الأسود ثم نشرط الثعلبة بشفرة معقمة حتى يبدو الدم متوالية وبهذا تموت الثعلبة وينمو الشعر.
11- علاج للروماتيزم:-
يعتبر الثوم علاج قوى لمرض الروماتيزم... يدق رأس الثوم بعد تقشيره ثم يعجن فى عسل مع ملعقة حلبة ناعمة حتى يصبح كالدهان بعد خلطه جيدا ثم يوضع كلبخة على مواضع الروماتيزم من المساء حتى الصباح مرة أو مرتين فينتهى الروماتيزم تماما.
12- علاج للأعصاب:-
يقطع فص ثوم ويبلع بحليب ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يوميا فهو يقوى الأعصاب ويجعلها هادئة تماما.
13- علاج للصمم:-
تدق سبعة فصوص من الثوم ثم توضع فى زيت الزيتون ويسخن على نار هادئة وبعد أن يفتر قليلا يقطر منه فى الأذن قبل النوم مع سدها بقطعة قطن، وتنتزع صباحا وتكرر هذة العملية يوميا بعد يوم وليس يوميا..
14- علاج للأنفلونزا:-
يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب فى سبعة فصوص ثوم ويشرب هذا العصير على الريق يوميا مع استنشاق مغلى الثوم قبل النوم وبعد مرة أو مرتين وتنتهى الأنفلونزا بأذن الله.
15- للزكام والرشح:-
بلع فص ثوم بعد كل أكل مع شرب عصير الثوم بالليمون مع استنشاق بخار الثوم فأنه عجيب فى معالجة أمراض البرد.
16- علاج للسرطان:-
توجد فى الثوم مادة الألبين وهى مضادة للسرطان ولذلك ينصح كل مرضى السرطان بالأكثار من أكل الثوم والجزر بأستمرار.
17- للسعال الديكى:-
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#2
بارك الله فيك اخي الحبيب
 

raedms

الوسـام الماسـي
#3
جزاك الله كل خير
 

وسام الحمد

عضو مميز
#4
شكرا نورت الموضوع اخي العزيز
 

وسام الحمد

عضو مميز
#5
شكرا كثير.
 

أعلى