وسام الحمد

عضو مميز
التسجيل
3/5/14
المشاركات
354
الإعجابات
148
#1



أكدت دراسات سابقة أن العنب البرى قد يساعد على التقليل من المخاطر التى نواجهها من مرض السكر، والنوبات القلبية، والآن توصل باحثون من جامعة ميموريال فى نيوفاوندلاند فى كندا إلى أن الفاكهة، ومن ضمنها التوت البرى، يمكن أن تساعد فى علاج مرض باركنسون "الشلل الرعاش" والاضطرابات العصبية الأخرى. ومن المعروف أن العنب البرى يكون غنياً بالألياف، ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية.


وأظهرت الدراسة أن ما يقرب من 500،000 شخص فى الولايات المتحدة لديهم مرض باركنسون، وهناك 50،000 حالة جديدة يتم تشخيصها كل عام.

وأشارت الأبحاث السابقة إلى أن جين “Alpha Synuclein” والذى يلعب دورا مهماً فى تطوير مرض الشلل الرعاش.

“Alpha Synuclein” هو بروتين فى الدماغ الذى تم العثور عليه فى المقام الأول فى نهاية الخلايا العصبية الموجودة فى هياكل الجهاز العصبى.

وأوضح الباحثون من جامعة ميموريال، أن “Alpha Synuclein” يلعب دورا حاسما فى تنظيم إفراز "الدوبامين"، وهو ناقل عصبى يشارك فى التحكم فى المحركات التى تعتقد أنها تكون غير موجودة فى المرضى الذين يعانون من مرض الشلل الرعاش.

وقال الدكتور برايان ستافيلى، من قسم علم الأحياء، إنه قد ثبت أن هذا الجين يكون سبباً وراثياً فى الأسر الذين لديهم أكثر من شخص يعانى من مرض الشلل الرعاش.

وأثبتت الدراسة أن العنب البرى له القدرة فى خفض خطر الإصابة بالشلل الرعاش بنسبة كبيرة تصل إلى 30%، وذلك من خلال دراسة شملت أكثر من 3000 شخص على مدار 3 سنوات.

وأضاف ستافيلى، أن العنب البرى يلعب دوراً مهماً فى تقليل البروتين المسئول عن زيادة خطر الإصابة بالشلل الرعاش.

نشرت هذه النتائج بالصحيفة الطبية “Medical News Today”.
 

raedms

VIP
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,026
الإعجابات
4,210
#2
جزاك الله كل خير
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,713
الإعجابات
8,373
الإقامة
Malaysia
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#4
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى