ما الجديد

وسام الحمد

عضو مميز
التسجيل
3/5/14
المشاركات
354
الإعجابات
148
#1


يعتبر استهلاك الوجبات السريعة بكثرة، وخصوصا المشروبات الغازية والأطعمة السكرية، وإهمال صحة الفم السببان الرئيسان لالتهاب الأسنان. كما يعتبر التهاب الأسنان إشارة على وجود تسوس في الأسنان و اللثة و لذلك ينبغي عدم إهماله و غالبا لا يتم إهمال التهاب الأسنان و ذلك لأن ألمه لا يطاق. لا بد أنك تتساءل الآن عن الطريقة المثلى للتعامل مع مثل هذه الحالة؟ في الواقع، هناك طريقتان: زيارة طبيب الأسنان، أو استخدام بعض العلاجات المنزلية.




العلاجات الطبيعية لالتهاب الأسنان:

هناك العديد من العلاجات المنزلية للتخلص من مشكلة التهاب الأسنان. وجع الأسنان الحاد هو مشكلة خطيرة، و تشمل أعراضه النزيف، وألم في الفك و منطقة العنق. لنناقش الآن بعض أفضل العلاجات لمكافحة التهاب الأسنان. لوجع الأسنان الخفيف، قم بتنظيف المنطقة المحيطة بالسن أولا و ذلك لأن السبب في التهاب الأسنان في بعض الأحيان يكون بقايا الطعام الموجودة في تجاويف الأسنان المحيطة. إذا لاحظت أن ألم الأسنان مستمر حتى بعد انتهائك من تنظيف الأسنان قم باستخدام بعض العلاجات المنزلية السهلة، والتي هي المذكورة أدناه:




- الثوم: له قوة سحرية في الشفاء. كل ما عليك فعله هو وضع فص من الثوم على السن الملتهب ومضغه ببطء. اتبع هذا الأسلوب في كل صباح، وسوف تلاحظ بالتأكيد أن ألم السن قد خف.




- البصل: مفيد أيضا في علاج التهاب الأسنان. ضع قطعة من البصل الطازج على الأسنان المتضررة. ( للحفاظ على أسنانك صحية، قم بمضغ قطعة من البصل يوميا)




- تعتبر الحلتيتة علاجاً منزلياً آخر. قم بنقع القليل منها في عصير الليمون. ثم اغمس مسحة قطنية نظيفة في هذا الخليط وضعها على السن. يساعد هذا على تخفيف الألم بسرعة.



- يساعد وضع ثلاث أو أربع قطرات من خلاصة الفانيليا على علاج وجع السن المؤلم.



- يساعد مضغ الليمون بقشره على علاج وجع الأسنان.



- علاج آخر لتخفيف وجع الأسنان هو الخل والميريقية . تحتاج إلى تحضير عجينة من قشر الميريقية و نقعها في الخل و من ثم وضعها على السن الملتهب لبعض الوقت لتخفيف الألم.



- يمتاز القرنفل أيضا بخصائص الشفاء السحري، وفي معظم معاجين الأسنان العشبية يكون القرنفل مكون رئيسي فيها. ضع القرنفل في فمك، بالقرب من السن الملتهب لتخفيف الألم. قليل من الفلفل المخلوط مع زيت القرنفل مفيد أيضا في تخفيف اوجاع الاسنان.


- عشب القمح هو مضاد حيوي طبيعي حيث يساعد مضغه على تخفيف الألم. يمكنك أيضا استخدام عصير عشب القمح كغسول للفم و هذا من شأنه أن يحميك من جميع مشاكل الأسنان و آلامها.



- يساعد مضغ أوراق الجوافة أو السبانخ على تخفيف وجع الأسنان بصورة سريعة.

- إذا لم يكن لديك أيا من المواد المذكورة أعلاه في منزلك، ضع كيسا من الثلج على الخدين للحد قليلاً من الألم.
 

raedms

VIP
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,027
الإعجابات
4,210
#2
بارك الله فيك اخي الكريم
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,718
الإعجابات
8,380
الإقامة
Malaysia
#4
جزاك الله خيرا
 

أعلى