وسام الحمد

عضو مميز
#1






نتائج جديدة ومثيرة بشأن الجنسنج كشفت عنها مؤخراً أحدث الأبحاث الطبية التى أشرف عليها باحثون من جامعة جورجيا ستيت الأمريكية، حيث أشاروا أن نبات الجنسنج يساهم فى العلاج والوقاية من الأنفلونزا الموسمية، وأيضا يحد من فرص الإصابة بالـفيروس المخلوى التنفسى "RSV" والذى يصيب الرئتين والمجارى التنفسية للإنسان، ويحد من حدوث الالتهابات ويحمى الخلايا، ويحد من تكون المواد الكيمائية الضارة التى تزيد من حدة هذه الأمراض.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Nutrients"، التى نشرت مؤخراً، وكما ستنشر بالعدد القادم من دورية " Journal of Molecular Medicine" الذى سيصدر خلال الشهر القادم.

وتعد الأنفلونزا الموسمية أحد الأمراض التنفسية الخطيرة التى تصيب ما بين 3 إلى 5 ملايين شخص سنوياً على مستوى العالم، يموت منهم حوالى ما بين 250 إلى 500 ألف شخص سنوياً، حسبما أشارت منظمة الصحة العالمية "WHO".

فيما يعد الجنسنج أحد أشهر النباتات الصحية ذات القيمة الغذائية العالية، ويباع داخل الصيدليات على هيئة مكملات غذائية، وأثبتت الأبحاث الطبية السابقة أنه يمتلك خواصاً رائعة مضادة للسرطان، وخواصاً مضادة للالتهاب وكما أنه يقوى المناعة، ولكن تكمن المشكلة فى أنه يرفع ضغط الدم.
 

raedms

الوسـام الماسـي
#2
بارك الله فيك اخي الكريم
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

ربيع

عضـو
#4
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

عبدالرحمن

الوسـام الماسـي
#5


تعد الأنفلونزا الموسمية أحد الأمراض التنفسية الخطيرة التى تصيب ما بين 3 إلى 5 ملايين شخص سنوياً على مستوى العالم، يموت منهم حوالى ما بين 250 إلى 500 ألف

العدد غير صحيح بتاتا ....تفسير..

3 إلى 5 ملايين فى العالم
هذى عندنا فى الجزائر ويتجاوز الرقم ( يعنى قع نمرضو تقريب 30 مليون ) مابين الخريف الى بداية الربيع

يموت منهم حوالى ما بين 250 إلى 500 ألف
هذى لا تدخل فى العقل

اذا 5 مليون مريض يموتو منهم 500 الف مريض معناه 1من10

يعنى 30 مليون مصاب يموتو 3 مليون سنويا

ويعنى كذالك لمدة 20 سنة لاتكون هناك دولة اسمها الجزائر

ارى ان تتحر ارقام
 

شروق الامل

الوسـام الماسـي
#6
بارك الله فيك..
 

khaled99

عضوية الشرف
#7
معلومات هامة مفيدة
بارك الله فيك ياخوى
 

أعلى