محمد صالح

عضو فعال
#1
'',




بعض الإرشادات لمنع حدوث سوء الفهم:

الاعضاء الكرام اتمنى ان تكونوا بالف عافيه وخير أليكم بعض النقاط او الخطوات لمنع حدوث الفهم سوء الفهم بين البشر الذى كثر وانتشر وكلها خطوات من خطوات الشيطان التى حذر منها المولى عز وجل من إتباعها فالتعلم اخى الكريم أن من غايه الشيطان هو الفرقه والتفرقه والشتات بين الناس فإذا نجح الشيطان فى غايته تبعثرت الامم بما فيها الاسر وتقطعت الارحام وانعدمت الاخوة الصادقه ... وللبعد اخى الفاضل واختى الكريمه اليكم بعض النقاط والتى احسبها مفيده للتمتع بالحياه السليمه النضره الجميله .....


1- تخلى عن عادة الشك:

كثيــراً ما ينشأ الشك عن طريق حدوث سوء التفاهم مما يؤدي إلى اتخاذ موقف سلبي تجاه الآخرين خاصة إن لم يحدث هذا في الواقع فيمكن أن يكون هذا الأمر خادعاً للعقل مما يدفعنا إلى تكوين صورة سلبية خاطئة أو على الأقل صورة جزئية.

2- استخدم قلبك:

سنجد دائماً في هذا الأمر صراعاً بين العقل مع المشاكل كما أننا بحاجة إلى استخدام القلب والتركيز على الأشياء التي توحد فالقلب هو الجانب الذي لا يسعى لانتقاد أي شخص أو إنشاء دلالات سلبية حيث إن القلب مركز للتركيز على الصفات الداخلية لأي شخص.


3- الحديث بصراحة:

يمكن حل جميع مواقف سوء الفهم عن طريق التحدث مع أشخاص آخرين وغالباً ما يظهر أن تصوراتنا كانت كاذبة تماماً، إضافة إلى وجوب الحذر من التواصل عبر البريد الإلكتروني بل هو شكل شخصي جداً للاتصال الذي يكون سهلا للغاية لدرجة تخلق سوء الفهم.


4- لا ترتكز على دوافعك.. ربما تكون خاطئاً:
إن مصدر سوء الفهم هو وجود دوافع لأشخاص آخرين فعلى سبيل المثال قد يتخذ بعض الأشخاص قراراً في هجوم شخصي أو نقد لشخصية ما حتى يصبح هذا النقد في بعض الأحيان خاطئاً بنسبة 100%، مما يجعله مدمراً للغاية حتى يتحمل الناس بعضهم والذي سيزيل التفكير السلبي تماما بالنسبة لنا وسيعمل أيضاً على التفكير بعدل وانصاف في نية الآخرين وقد نشعر نحن بخيبة أمل عند محاولة الآخرين اختلاق دوافع أيضاً من أجل مهاجمتنا.


5- الحفاظ على وجهة النظر:


في كثير من الأحيان يتم تكبير القضايا الصغيرة وتحويلها إلى أمور أكبر من حجمها فربما تعيش مع شخص لا تحب ترتيبه لأثاث المنزل لكنك ربما تحصل على انتقادات لشيء صغير ولكن لا يعني ذلك أنه لا يروق لك فنحن بحاجة إلى فصل تلك الأمور عن الشخصية نفسها وذلك عن طريق تقبل الانتقادات الصغيرة.


6- استفسر ولا تكتئب:


بدلاً من إطالة التفكير في سوء الفهم قد تفكر في اتخاذ القرارات اللازمة لتسوية الوضع وقد يكون ذلك من خلال التحليل الدقيق لأفكارك سعياً لأجل فصل الأفكار السلبية المُحتجزة حالياً حتى لا يتحول سوء التفاهم الصغير إلى سوء تفاهم كبير.



7- حاول أن تكون حكيماً وابتعد عن سوء الفهم:


إن سوء الفهم أمر لا شعوري إن كنا نسعى للتغلب عليه مما يجعلنا نستمتع براحة البال وتحسن العلاقات بالتأكيد، ومن المهم معالجة تلك المشاكل بطريقة غير قتالية، مما يؤدي في النهاية إلى الحل بطريقة إيجابية.


8- احذر من القيل والقال.. وخذ وقتك في معرفة الحقيقة:

قد تبدو هذه النصيحة واضحة إلى حد ما لكن واجب علينا تذكير أنفسنا بذلك فنحن بحاجة لمعرفة أنفسنا واستخدام الحس المشترك كما يجب علينا ألا نخاطر لخلق سوء فهم لا داعي له.

9- التوجه لله الغفور الرحيم

الدعاء بالهدايه للجميع ولا تنسى ان الله مع المحسنين بحيث لا تتوقف عن الدعاء فى كل شئ ولن يخذلك المولى عز وجل ابدا وتذكر ان هذه الدنيا فانيه واحذر خطوات الشيطان الذى غايته الاولى هى الفرقه والشتات بين البشر ...

* أسال الله تعالى أن تظل المودة والاخوة بين الناس وأن لا يقطعها فأس الشك أو منشار المادة ..

*** كما ارجو من الجميع أن يحسن الظن ولمزيد من التفاصيل اخى الكريم واختى الكريمه بمنتديات داماس الشامخه اتبعوا الرابط الموجود فى الاسفل ...

والله من وراء القصد



http://www.damasgate.com/vb/t/323753/
 

أعلى