قوة الحقيقة

عضو مشارك
#1
اعرف أكثرعن التقنيات المستخدمة في الإعلانات الخارجية (outdoor) وتأثيراتها؟

v ما هي الإعلانات الخارجية (outdoor)؟
v ما التقنيات المستخدمة في الاعلانات الخارجية وتأثيراتها؟
v الطرق المستخدمة في الإعلانات الخارجية.
v في نهاية المقالة سيكون قد حصلت على أجوبة لهذه الأسئلة لنبدأ..

:) :) :)
الشركات اليوم تضخ الملايين من الدولارات في صناعة الإعلانات. فالإعلانات هي الوسيلة التي يقومون باستخدامها لخلق قوة كامنة في بناء وعي إيجابي لدى الزبائن حول الخدمات والمنتجات والعروض التي تقدمها تلك الشركات. هناك وسائل مختلفة من الإعلانات يتم استخدامها في هذه الأيام سواء أكان في التلفاز، المطبوعات، الإنترنت، والإعلانات الخارجية. تلك الأنواع من الإعلانات يتم استخدامها بناءً على أسس محددة وفقا لطبيعة الجمهور المستهدف بما يتوافق مع ميزانية المحددة للإعلان، كما لكل وسيلة إعلانية لها مكان محدد للإعلان واستراتيجية إعلانية خاصة بها.
;) ;) ;)
التقنيات المستخدمة في الإعلانات الخارجية وتأثيراتها:
إذا جاز التعبير الإعلانات الخارجية هي نوع من الإعلانات تقوم بالترويج لخدمات أو منتجات في الخارج بواسطة (لوحة الإعلانات billboards، ملصقات , posters الإعلانات على وسائل النقل vehicles،أماكن انتظار مواقف الباصات , public furnitureنفق المشاة subways وأمور أخرى عديدة يمكن استخدامها أو ابتكار طرق جديدة فالوسط الخارجي مكان مفتوح يتيح لك ابتكار طرق جديدة ومبدعة.
في كل يوم وفي كل وقت الجمهور المستهدف يمطر بوابل من مئات الرسائل الإعلانية تقريباً في كل يوم يمر عليه لذا وجب على الحملات الإعلانية المستخدمة أن تسير نحو تقنيات الحملات الإعلانية بأسلوب إبداعي مميز مكونه انطباع إيجابي لدى ذهن الزبون المستهدف تقوده للتذكير بعروض المنتجات والخدمات لأطول فترة ممكنه.
(( تذكر ذلك دائماً وابقيه في عقلك))
أن الإنسان عادةً يميل نحو التقيد بقاعدة شراء الأشياء المعروفة له نوعاً ما أكثر من شراء الأشياء التي سمعها عنها لأول مرة.
أن الأعمال و التجارة تسير نحو النجاح باعتمادها على الإبداع في تقنيات الإعلانات الخارجية.
والآن سنذكر أبرز الطرق المستخدمة في الإعلانات الخارجية:
- لوحة الإعلانات billboards

لوحة إعلانات ضخمة تقام عند إشارات المرور وأماكن التوقف في الطرق تعرض إما صور جذابه أو رسائل إعلانية مميزة قادرة على جذب انتباه في اتجاه معين بحيث تفرض بالقوة تجربة المنتج المعلن عنه ولو لمرة واحدة. الشيء المشترك في استخدام لوحة الإعلانات هو توجيه نظر الشخص لجهة معينة في الطرق السريعة سواء أكانت بجانب الفنادق الصغيرة أو المطاعم التي تقوم بدعوة زبائنها لتناول وجبة لديها. أفضل شيء في لوحة الإعلانات كونها واضحة (مرئية) دوماً لدى الجمهور المستهدف في كل الأوقات، معنى ذلك توافر عامل قوة جوهري لديها وهو (الوضوح/ المرئية) أي القدرة على التحكم في جعل الرسالة الإعلانية في مكان مرتفع أكثر وبالتالي وصول أكبر للعملاء. من أجل جعل وسيلة الإعلانات الخارجية أكثر كفاءة وفعالية تقوم الشركات الإعلانية باستخدام أكثر الطرق الإبداعية في تقنيات الإعلانات الخارجية مثال عن ذلك في لوحة الإعلانات تقوم الشركات بكتابة الموقع الإلكتروني وبالتالي يتم توحيد الجهود بين الإعلانات الخارجية و الإعلانات المقامة على شبكة الإنترنت أي الاثنين يقوموا بإعطاء نتيجة في زيادة الاطلاع أكثر حول المنتج وبالتالي زيادة المبيعات. أيضاً في استثمار آخر تطورات برامج التصميم جرافيك وتقنيات التكنولوجيا التي تجعل من الصور مذهلة جداً وبالتالي زيادة الانتباه ومغريات الشراء لدى الجمهور المستهدف.


- الأحداث والمعارض والمناسبات واستخداماتها في الإعلانات الخارجية::

الكثير من الشركات تشارك في المعارض أو تقوم برعاية الأحداث والمناسبات وذلك لتحقيق هدفها في الوصول لزيادة مبيعاتها وأرباحها وزيادة الاطلاع والوعي حول منتجاتها و خدماتها. مثال على ذلك شركات تصنيع العصائر تقوم برعاية المباريات التي تحقق على الأرجح زيادة في مبيعاتها مثل هذا النوع من الأحداث والمناسبات يقوم بحضورها الجمهور المستهدف من قبل هذه الشركات، حيث تقوم بتركيب وإقامة استاندات لوحات (booth) في أماكن مركزية في الملعب وأغلب الشركات تستغل فرصة إقامة مثل هذه اللوحات بتركيزها على جعلها متفاعله مباشرةً مع عملائها ولإيضاح هذه الفكرة اعرض (قم بتقديم) المنتج/الخدمة في ال booth بطريقة فنية مميزة لتحقيق غرض عملي أو اجعله مصاحباً له موظفين يمثلون الشركة يقومون بالتكلم مباشرة للعملاء. إن الشركات ليست قادرة فقط على تحسين الوعي والاطلاع حول منتجاتها ولكن في الواقع قادرة على تحقيق مبيعاتها مباشرةً أثناء العرض.


- وسائل النقل وكيفية توصيل الرسالة الإعلانية::



مؤخراً، المعلنين قاموا باستغلال الباصات في عرض لوحات الإعلانات والشعارات الخاصة بمنتجاتهم عليها أما سيارات الأجرة (تاكسي) الذي يقوموا باستخدامه مئات الأشخاص انفردوا المعلنين باستغلاله بأسلوب آخر وهو وضع الشعار الخاص بالشركة فوق التاكسي حيث بإمكان أي شخص رؤيته. حالياً في آخر إضافة ترى شعارات شركات الهواتف المحمولة على أنواع مختلفة من وسائل النقل هذه الطريقة بالأخص شائعة الاستخدام لدى المعلنين، حيث يقوم السائق بتغطية مئات الأمتار من الطرق وذلك بالقيادة ببطيء في الشوارع والطرق للحصول على نتيجة بإمكانية رؤيته من قبل جميع الأشخاص العابرين وقراءتهم للرسائل الإعلانية الخاصة بالمعلنين. عادةً يعتمد المعلنين على الطرق التي يتكرر وجود الجمهور المستهدف فيها.


- دوران الشعارات:::

نسبياً مازالت التقنيات الجديدة للإعلانات الخارجية تحت التجربة والاختبار من قبل الشركات الإعلانية، فاليوم يقومون باستخدام أسلوب لوحة دوران الشعار بشكل مؤجر ويتم صناعتها من أجل عرض دورانها ووضعها في الشوارع خاصة خلال ساعات الذروة التي يكون فيها الكثير من الحركة والنشاط، (يمكنك الاستفادة بمقالة ما هو تصميم الجرافيك؟ للإستعانه بمعلومات إضافية) الشركات التجارية تعزز وضوح شعاراتها لكونها مرئية للمارة. الملايين والملايين من الأشخاص في الولايات المتحدة مثلاَ يسافرون من أجل العمل ولغايات آخري وبالتالي تغطية عدد لامحدود من الأمتار يومياَ لذا فاعلية الإعلانات الخارجية لا تعطي أبداً مجال للشك، فهو مزود جوهري للشركات و منتجاتها وطريقة تعطي فاعلية كبيرة أكثر من مثيلاتها من الوسائل الإعلانية.
 

osamaelkholy

osamaelkholy

عضو ذهبي
#2
جزاك الله خيرا
 

أعلى