mano3

عضو فعال
التسجيل
12/12/13
المشاركات
195
الإعجابات
1
#1

كان من المفترض تحرير محضر ضد المبلغ عن قيد الميلاد لادلائه ببيانات غير صحيحه وبناءً على صوره من المحضر يتم الغاء قيد الميلاد المدرج بالحاسب الآلي وسحب و الغاء بطاقة الرقم القومي واخطار منطقة التجنيد التابع لها لأعمال شؤونها , وعند تحرير المحضر وطلب مني سحب البطاقه فاخبرته بأن البطاقه مفقوده وهذه صوره من محضر الفقد بالقسم , فقال لي في عدم وجود بطاقه بتتعامل ازاي وانت معاكش بطاقه ايه اللى يثبت شخصيتك او هويتك؟ فاضطريت اقوله الباسبور , قالي لو عملت المحضر وظهرت البطاقه اللى انت بتدعي انها مفقوده النيابه هتحبسك , و الباسبور اللى معاك ده تعمله ايقاف لغايه ما يطلعلك رقم قومي جديد وتعالى أعملك المحضر.

اللى انا فاهمه ان الوضع الحالي كما هو و البطاقه و شهادة الميلاد مازالو مسجلين بالحاسب الآلي ولو عملت المحضر هيبقو ملغيين , و لو مشيت وراهم ووقفت الباسبور وامشي في اجراءات تسجيل ساقط قيد فكده ولا عرفت اسافر ولا عرفت اطلع باسبور جديد قبل ميعاد السفر المقرر في خلال 15 يوم , فما الحل؟ هل اقوم بالسفر و اترك الاجراءات كانها لم تكون ام اقوم بوقف الباسبور و انا ونصيبي؟ ولا احرر محضر و على مسئوليتي الشخصية واكون معرض للمسائله لاني مازلت استخدم محرر به الرقم القومي الملغي و الذي لا قيمه له؟
 

mano3

عضو فعال
التسجيل
12/12/13
المشاركات
195
الإعجابات
1
#2
الآن الباسبور في السفارة و من المحتمل صدور الفيزا في خلال 10 أيام وأنني لم اقم بمتابعة المحضر و لم أقوم بعمله و لكن مذكرة الشؤوون القانونية التي طالبت بسحب البطاقة و عمل المحضر في حوزة مباحث الامن الجنائي وحتى الآن لم اذهب مرة اخرى لكي اتابع الاجراءات ومستمر في اجراءات السفر, فماذا يحدث لو سافرت وتركت الامور معلقه حيث لم استخرج بطاقة رقم جديده و لم اقم بتسجيل شهادة الميلاد الاجنبيه , فهل يحق لي استخراج بطاقة رقم قومي حين عودتي من الخارج؟
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
505
#3
عليكم السلام

بالطبع من الأفضل أن تنهى أوراقك
قبل استخدام الجواز وغيره ....

ولكن اذا كانت لك ضرورة فى السفر
فيمكنك عند عودتك متابعة الاجراءات ....
 

mano3

عضو فعال
التسجيل
12/12/13
المشاركات
195
الإعجابات
1
#4
هل يستطيع احد اخوتي متابعة الاجراءات في غيابي ام لابد من توكيل , وهل لابد من ايقاف الباسبور لكي يتم تحرير المحضر و استخراج البطاقه الجديده , حقيقة لم افهم ما العلاقه بين ايقاف الباسبور وبين تسجيل قيد الميلاد واصدارالبطاقه؟
 

أعلى