شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1


كوب واحد من الكآكآو أنظر ماذا يفعل ؟



قآلت درآسة اجريت حديثاً في الولايآت المتحدة ان تنآول كوب من الكاكاو يوميآ يقي من الإصآبة بالأمرآض لما فيه من الموآد المضآدة للأكسدة.


وكانت دراسآت سابقة قد رجحت أن الكاكاو يحتوي على كيمآويآت يمكن أن تقي الشخص من العديد من الأمرآض وتقلل من تأثير الشيخوخة. الا ان الدرآسة الجديدة تؤكد أن الكاكاو غني بالموآد المضآدة للأكسدة أكثر من أي شرآب صحي اخر كالشآي وغيرهآ من المشروبآت.


وكآنت العديد من الدرآسآت قد ألقت الضوء على الفوآئد الصحية للشآي الاخضر مقآبل فوائد الكاكاو. فقد لخصت درآسة صينية إلى أن محتسي الشآي تقل معدلات الإصآبة بالسرطآن لديهم إلى النصف مقآرنة بمن لا يحتسيه.


وقد أجرى الدكتور تشآنج يونج لي ورفاقه بجآمعة كورنيل بنيويورك اختبآرآت لقياس معدلات الموآد المضآدة للأكسدة في الشآي والكآكآو.


وأظهرت نتيجة الاختبآرآت أن كوبآ من
الكآكآو يحتوي على ضعف الموآد المضآدة للأكسدة المتوآجدة في الشآي، كمآ تزيد نسبة الموآد المضآدة للأكسدة في الكآكآو ثلاث مرآات عنهآ الشآي الأخضر، وخمس مرآت عن الشآي الأسود.

على الرغم من وجود الكآكآو في العديد من المنتجآت مثل الشيكولاتة، إلا أن البآحثين يقولون إن احتسآءه هو أفضل الطرق للاستفآدة التآمة من فوآئده الصحية. وذلك لأن الشيكولاتة غنية بالدهون، حيث تحتوي الشيكولاتة التي يبلغ حجمهآ 40 جرامآ على 8 جرآمات من الدهون، مقآرنة ب 0.3 جرام في كوب الكآكآو.
م.ن
 

ابوعمرو

الوسـام الماسـي
#2
جزاكي الله خيرا
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#3
شكرا جزيلا على المعلومات الرائعة
 

HAFIDH AHMED

عضو مشارك
#4
مشكوووووورة جــــــــــــــــــــــــدا على العمل الرائع وجعله الله في ميزان حسناتك وجزاك الف الف الف خير
:smile:
 

raedms

الوسـام الماسـي
#5
جزاك الله خيرا اختنا الكريمة
 

Mahmoud Abuzied

عضو مميز
#6
جزاكي الله خيرا‎ ‎
 

الحمد لله

عضو ذهبي
#7
جزاك الله خيرا
 

سلطان 2007

عضو مشارك
#8
والله انا بحب اشربه لكني تركته من فترة طويلة بسبب حب الشباب (بشرتي دهنيه) ؟
خلينا على الشاي الاخضر وفوائده العظيمة
.
 

أعلى