الحالة
موضوع مغلق

Q_PG_S

عضو مشارك
التسجيل
9/9/03
المشاركات
55
الإعجابات
0
#1
و رحمة الله و بركاته

لعل الكثير يتفق مع الطرح القائل بأن الماضي هو زاد الحاضر و رافد المستقبل ، و أن هذه المقولة تشمل كل مناحي الحياة من تطوّر صانعة الإبرة إلى آخر منجزات المدنيّة المعاصرة. مما يشجعّ الفرد منّا لتذكّر الماضي و يجعله يشدّ الرحال صوبه شوقاَ و حنينا.
أتذكر اللحظة التي تعرفت فيها على عالم الحاسوب الشخصي قبل ما يزيد على اثنا عشر عام ، كان ذلك في معامل الجامعة و الحاسوب متوافق مع IBM من نوع XT بسرعة 4.77 ميجا هرتز مع نظام التشغيل Dos 3.3 ولا أخفيكم سراً بأنني استفدت من مجلات الكمبيوتر حينئذٍ ،بالإضافة إلى منهج الحاسوب المطبق في الثانوية العامة ، مع العلم بأنه تم تطبيقه بشكل كامل بعد تخرجي .
تطوّر الحال و تعرفت على نظام الويندوز 3.11 الذي كان موجود على أجهزة 286 ، يا سلام واجهة رسومية و ماوس و الأمور طيبة في تلك الفترة ، و هنالك بدا حلم اقتناء جهاز حاسوب يراودني و لكن كانت مدخراتي نحو 5000 ريال ( 1400 دولار ) و هنا على البحث عن افضل صفقة و الحمد لله كان ذلك في عام 95 حيث أشتريت أول حاسوب شخصي بالمواصفات التالية
• معالج 486 DX بسرعة 33 ميجاهرتز
• الذاكرة 4 ميجا بايت
• القرص الصلب 420 ميجا بايت
• كرت الشاشة 1 ميجا بايت من نوع Trident
• شاشة فيوسونيك 14 بوصة

طبعاً هذا الجهاز من غير صوت ولا سيدي ( يعني الجهاز أصم و أبكم ) و لا حتى مودم ، ثم تم شراء الملحفات الآنفة الذكر تباعاً بحسب السيولة الموجودة.

من خلال هذا الحاسوب تم التعرف على أول bultin board ( شبكة الخليفي )عن طريق المودم ، و كانت تجربة جديدة علي استفدت و أفدت منها ، احمل ذكريات و اسرار عنها.
و أيضاً كان دخولي عالم الأنترنت عن طريقه ، يا لها من مفاجأة بحر متلاطم من المعلومات يتوه الفرد في غياهبه.
هذه كانت بدايتي قيا ترى ماذا كانت هي بدايتك أخي القارئ أختي القارئة؟؟
 

loool

الوسـام الماسـي
التسجيل
17/6/03
المشاركات
2,637
الإعجابات
18
#2
فعلاً موضوع قيم أخوي الفاضل Q_PG_S
وأشكرك جزيل الشكر على سرد هذه الذكريات
وبإنتظار آراء الأعضاء وذكرياتهم في مجال الحاسوب
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى