Diagoo1

عضو ذهبي
الإعجابات
407
'',

فى البدايه ارجو ان الموضوع يكون فى المكان المناسب واذا كان غير ذلك فارجو نقله وليست حذفه او غلقه

انا عاوز اعمل نسخه جوست تعمل على اى جهاز علما بان انا اتبعت بعض الشروحات فى البوابه هنا مثل

http://www.damasgate.com/vb/t/175668/

http://www.damasgate.com/vb/t/203851/

http://www.damasgate.com/vb/t/57477/

بغض النظر على ان الرابط حذفت والصور ايضا فى بعض المشاركات

وجدت انه توجد مشكله فى كل الطرق وابسطها ان الجهاز لا يغلق الا برساله والاخرى ان النسخه تتعارض مع الهاردات الساتا والداتا وغيرها من المشاكل علما بانى اتبعت كل صفحات المواضيع لايجاد حل مناسب وبالفعل وجدت ولكن بطريقه صعبه وغيرها وغيرها

وما اريده هو الاتى

1- صنع نسخه جوست ولا تتعارض مع اى جهاز ولا اللوحه الام (بدون برامج ولا تعريفات اريدها خام) مع العلم اننى سوف اعمل على نسخه معدله فارجوا مراعاه ذلك لان وجدت مشكله فى احد المواضيع ان النسخه ترجع لشاشه البوت الافتراضيه

2-عمل النسخه تلقائيه التسطيب من على سى دى بالبرامج اللازمه مع الشرح​

ahmadmaher

عضو ذهبي
الإعجابات
67
الف شكر بس الطريقه خاصه بويندوز 7/8 انا عاوزها لويندوز xp
معذرة ... حضرتك ما وضحتش النسخه في التوبيك

على كل حال شوف التوبيك دة : http://reboot.pro/topic/10943-creat-xp-ghost-image-working-on-all-computers/

وبالنسبه للبرنامج SkyDriver المذكور تقدر تجيبه من هنا

http://flameboyant02.wordpress.com/er/skydriverxp-v9-9/

====

ملاحظه انا فقط عملت بحث و جبت ما وجدته لكن ما جربتش الطريقه لاني على السفن

Diagoo1

عضو ذهبي
الإعجابات
407
معذرة ... حضرتك ما وضحتش النسخه في التوبيك

على كل حال شوف التوبيك دة : http://reboot.pro/topic/10943-creat-xp-ghost-image-working-on-all-computers/

وبالنسبه للبرنامج SkyDriver المذكور تقدر تجيبه من هنا

http://flameboyant02.wordpress.com/er/skydriverxp-v9-9/

====

ملاحظه انا فقط عملت بحث و جبت ما وجدته لكن ما جربتش الطريقه لاني على السفن
جربتها من قبل ولم تظبط

Diagoo1

عضو ذهبي
الإعجابات
407
مش معقوله كل الفتره دى ومافيش حل انا كنت مفكر اول ما انزل الموضوع هﻵقى اكتر من طريقه ﻷن الموصوع سهل على خبراء داماس ارجو الاهتمام بالموضوع

stetofski

stetofski

مشرف قسم الحماية
الإعجابات
2,452
اخي الكريم الامر جد بسيط و انا اشتغل على Auto-GHOST منذ 4 سنوات تقريبا و لا يواجهني اي مشكل.

و انا استخدم ايضا Windows XP .

يتم تنصيب الوندوز مع البرامج التي تختارها انت في ضرف 15 دقية تقريبا بالاضافة الى التعريفات ....

و هذه الطريقة تشتغل على جميع الاجهزة دون استثاء و لا اواجه اي مشكلة SATA ...

1- اول شئ قم بفرمتتة جهاز حقيقي و ليس وهمي و قم بتثبيث جميع البرامج التي تريدها ....

2- لا تقم بتعريف اي قطعة من قطع الجهاز.

3- تحميل برنامج sysprep ووضعه على البارتشن ( C ) + برنامج SPAT6.0.7 كما في الصورة.

رابط التحميل :

4- نقوم بتشغيل برنامج SPAT6.0.7 و نضبط الاعدادات كما في الصور.

و بعد ذلك تقوم بالتبويت ببرنامج GHOST و تقوم بحفض الصورة على بارتشن اخر .

و تقوم باضافة الصورة الى ملف ISO الذي يحتوي على ملفات GHOST .

رابط ملف ISO الذي يحتوي على ملفات البوت.

و في الاخير قم بتسمية الصورة التي قمت بحفضها بهذا الاسم و بهده الصيغة : WIN.GHO و قم باضافته الى داخل الايزو و احفظ المشروع.

بالتوفيق ....

:wink::wink::wink::wink::wink::wink::wink:

stetofski

stetofski

مشرف قسم الحماية
الإعجابات
2,452
اي استفسار ان شاء الله اكون في الخدمة .

Diagoo1

عضو ذهبي
الإعجابات
407
اي استفسار ان شاء الله اكون في الخدمة .
استفسار بسيط لو انا عاوز الغى خطوه التعريفات يعنى يكون الويندوز من غير تعريفات يكون خام يبقى مش مهم ملف sysprep ومحتوياته؟

stetofski

stetofski

مشرف قسم الحماية
الإعجابات
2,452
نعم يمكنك الاستغناء عن التعريفات اذا اردت . لكن ما الفاذة من إلغاء التعريفات ؟ ستجبر على تعريف قطع الجهاز

بعد استرجاع الصورة.

- من جهة نظري انصحك ان لا تلغي التعريفات لانك ستظطر الى تنصيبها مرة اخرى. و بذلك تكون النسخة صالحة

للتشغيل على اي جهاز.

تقبل مروري ....

Diagoo1

عضو ذهبي
الإعجابات
407
نعم يمكنك الاستغناء عن التعريفات اذا اردت . لكن ما الفاذة من إلغاء التعريفات ؟ ستجبر على تعريف قطع الجهاز

بعد استرجاع الصورة.

- من جهة نظري انصحك ان لا تلغي التعريفات لانك ستظطر الى تنصيبها مرة اخرى. و بذلك تكون النسخة صالحة

للتشغيل على اي جهاز.

تقبل مروري ....
قولى الطريقه بدون التعريفات

والسبب

ان انا بروح لاصحابى اعملهم ويندوز وكده وكل جهاز يختلف عن الاخر

وعاوز النسخه تكون خام وتتعرف القطع على بعضها مش نسخه لجهاز واحد ودى اكتر مشكله موجوده

فلو هى موجوده فى هذه الطريقه تبقى طريقه غير صحيحه وغير صالحه

stetofski

stetofski

مشرف قسم الحماية
الإعجابات
2,452
اخي Diagoo1 الطريقة التي قدمتها لك هي صالحة لتعمل على جميع الاجهزة دون استثناء ودون اي مشكل.

و سيتم تعريف جميع القطع على اي جهاز و هذا عن تجربة و ليس مجرد كلام .

تحياتي لك اتمنى ان اكون قد افذتك.

.....

Diagoo1

عضو ذهبي
الإعجابات
407
اخي Diagoo1 الطريقة التي قدمتها لك هي صالحة لتعمل على جميع الاجهزة دون استثناء ودون اي مشكل.

و سيتم تعريف جميع القطع على اي جهاز و هذا عن تجربة و ليس مجرد كلام .

تحياتي لك اتمنى ان اكون قد افذتك.

.....
بالفعل افدتنى ولكن انا اريد تجاوز التعريفات ولا اريدها فى النسخه فماذا افعل؟

Dreams

Dreams

مؤسس وإداري
الإعجابات
7,539
بالفعل افدتنى ولكن انا اريد تجاوز التعريفات ولا اريدها فى النسخه فماذا افعل؟

اتبع نفس الطريقه الذى طرحها لك الاخ الكريم
ولكن
كل ما عليك هو عدم اضافه اسطوانه التعريفات والعمل بدونها
تحياتى

Diagoo1

عضو ذهبي
الإعجابات
407

اتبع نفس الطريقه الذى طرحها لك الاخ الكريم
ولكن
كل ما عليك هو عدم اضافه اسطوانه التعريفات والعمل بدونها
تحياتى
والله ما قصرت وشكرا لكم وجارى التجربه واتمنى منك شره اوتو جوست الخاص بك على ما اعتقد باسم

bootghost_by_hd

ودى صوره توضيحيه

Diagoo1

عضو ذهبي
الإعجابات
407
انا فى انتظار الاخ Dreams واتنمى ان يكون بخير

فهو ملك عالم الجوست وهذه النسخ وما شابه

ابوووخالد

عضو ماسـي
الإعجابات
87
stetofski

stetofski

مشرف قسم الحماية
الإعجابات
2,452
.

اخي الكريم يعني : (1) انه بعد الانتهاء من تنصيب البرامج التي تفضلها ... (2) ظبط اعدادات برنامج SPAT6.0.7

كما في الصور . (3) نقوم بادخال قرص hiren's boot ( فانا مثلا استعمل الاصدار 10 ) فهو يحتوي على برنامج

GHOST V. 11 .

و بعد ذلك تقوم بالتبويت على برنامج GHOST كما اسلفت بالذكر . و من تم تقوم باخذ صورة للنظام و تحفظها على قسم اخر

من الهارد ديسك مثلا : (D) . و يجب ان تكون متاكد من وجود مساحة كافية لحفظ الصورة.

و الصورة التالية تشرح ذلك.

ملاحظة :

احرص على ان لا تدع الجهاز يقلع بشكل عادي و كانه سيدخل على الوندوز. اي يجب البوت من خلال برنامج GHOST فقط

والا ذهب جهدك سدا و ستظطر الى اعادة كل ما فعلته من جديد.

ملاحظة ثانية :

ملف الايزو الذي وضعته في الشرح فهو يحتوي على برنامج GHOST يمكنك تحميله و حرقه على CD و تقوم بالتبويت

من خلاله و اخد صورة للنظام . فقط اختر الخيار رقم 3 Ghost Normale .

يمكنك تحميله من هنا :

http://www.gulfup.com/?54DnCl

ملاحظة تالثة و اخيرة :

ما يجب ان يعرفه الجميع عن استعمال Auto-GHOST في الحقيقة له ايجابيات و له سلبيات .

الايجابيات : يوفر عنك تعب تثبيث البرامج كل على حدة و تعريف جميع قطع اي جهاز. كل هذا في ظرف قصير.

السلبيات : Auto-GHOST لا يقوم بفرمتة الجهاز و لا يقوم باعادة تقسيم الهارد ديسك. و في حالة اذا كانت توجد بيانات او ملفات مهمة و نسيت نقلها

او حفظها في مكان اخر و قمت باستخدام GHOST على الجهاز ذهب كل شئ و لن تستطيع استرجاعها ببرامج استرجاع المحذوفات و حتى اذا تم المحاولة

تكون معطوبة بشكل كامل .

- و لهذا هناك طريقة بذيلة و جد فعالة و تجنبنا المشاكل التي ذكرتها. و الطريقة هي بواسطة برنامج Acronis 11 هذا البرنامج شبيه ببرنامج GHOST

الا انه اسرع بكثير . حيث يمكن اعادة تقسيم الهارد ديسك كما تشاء و عمل فرمتتة لاي قسم . و ايظا استرجاع صورة الوندوز في ضرف وجيز لا يتعدى

5 او 7 دقائق مع تعريف جميع القطع .

البرنامج في الوهلة الاولى قد يبدوا صعبا الا انه في الحقيقة سهل جدا فقط يحتاج الى التعود في التعامل معه . و بالنسبة لمن يهمه مجال الصيانة سيستمتع

مع البرنامج لانه حقا برنامج مميز.

تحياتي للجميع .......

Diagoo1

عضو ذهبي
الإعجابات
407
.

اخي الكريم يعني : (1) انه بعد الانتهاء من تنصيب البرامج التي تفضلها ... (2) ظبط اعدادات برنامج SPAT6.0.7

كما في الصور . (3) نقوم بادخال قرص hiren's boot ( فانا مثلا استعمل الاصدار 10 ) فهو يحتوي على برنامج

GHOST V. 11 .

و بعد ذلك تقوم بالتبويت على برنامج GHOST كما اسلفت بالذكر . و من تم تقوم باخذ صورة للنظام و تحفظها على قسم اخر

من الهارد ديسك مثلا : (D) . و يجب ان تكون متاكد من وجود مساحة كافية لحفظ الصورة.

و الصورة التالية تشرح ذلك.

ملاحظة :

احرص على ان لا تدع الجهاز يقلع بشكل عادي و كانه سيدخل على الوندوز. اي يجب البوت من خلال برنامج GHOST فقط

والا ذهب جهدك سدا و ستظطر الى اعادة كل ما فعلته من جديد.

ملاحظة ثانية :

ملف الايزو الذي وضعته في الشرح فهو يحتوي على برنامج GHOST يمكنك تحميله و حرقه على CD و تقوم بالتبويت

من خلاله و اخد صورة للنظام . فقط اختر الخيار رقم 3 Ghost Normale .

يمكنك تحميله من هنا :

http://www.gulfup.com/?54DnCl

ملاحظة تالثة و اخيرة :

ما يجب ان يعرفه الجميع عن استعمال Auto-GHOST في الحقيقة له ايجابيات و له سلبيات .

الايجابيات : يوفر عنك تعب تثبيث البرامج كل على حدة و تعريف جميع قطع اي جهاز. كل هذا في ظرف قصير.

السلبيات : Auto-GHOST لا يقوم بفرمتة الجهاز و لا يقوم باعادة تقسيم الهارد ديسك. و في حالة اذا كانت توجد بيانات او ملفات مهمة و نسيت نقلها

او حفظها في مكان اخر و قمت باستخدام GHOST على الجهاز ذهب كل شئ و لن تستطيع استرجاعها ببرامج استرجاع المحذوفات و حتى اذا تم المحاولة

تكون معطوبة بشكل نهائي .

- و لهذا هناك طريقة بذيلة و جد فعالة و تجنبنا المشاكل التي ذكرتها. و الطريقة هي بواسطة برنامج Acronis 11 هذا البرنامج شبيه ببرنامج GHOST

الا انه اسرع بكثير . حيث يمكن اعادة تقسيم الهارد ديسك كما تشاء و عمل فرمتتة لاي قسم . و ايظا استرجاع صورة الوندوز في ضرف وجيز لا يتعدى

5 او 7 دقائق مع تعريف جميع القطع .

البرنامج في الوهلة الاولى قد يبدوا صعبا الا انه في الحقيقة سهل جدا فقط يحتاج الى التعود في التعامل معه . و بالنسبة لمن يهمه مجال الصيانة سيستمتع

مع البرنامج لانه حقا برنامج مميز.

تحياتي للجميع .......
والله انا عارف انى تعبتك معايا بس انا فاهم كل اللى انتا قولته وبعرف اعمل جوست واسحبها كمان بس كان بدايه غرضى

من الموضوع ان عاوز نسخه جوست تعمل على كل الاجهزه وقد لبيت طلبى بالفعل اما بالنسبه لطلبى الثانى فكان بخصوص

اوتو جوست وكان قد فعلها الاخ دريم فى احدى مشاركاته القديمه واريد شرحها الان والصور الذى رفعتها فى اقتباس له

توضح ذلك فالنسخه تسحب تلقائيا من القرص D ويجوز طبعا ان تغير المسار ولكن هذه طريقه سهله جدا لذلك اريدها لانها

سوف تسهل على المبتدئين فى هذا المجال وانا افعل هذا بناء على طلب من احد الاصدقاء لدى ولا اريد الذهاب له فى كل مره

فاذا كانت الاسطوانه تعمل بشكل تلقائى فهذا شئ جميل

وما اقصده بتلقائى

عند وضع الاسطوانه تبوت وتدخل على الجوست ولكن بالواجه التى فى الصور فى المشاركه السابقه فهى تشبه ويندوز سيفن وعند الانتهاء يرستر الجهاز ويتم التعريف اذا كانت التعريفات مضافه وبعدها تجد نفسك على سطح المكتب وكل القطع معرفه

ابوووخالد

عضو ماسـي
الإعجابات
87
الله يجزاك خير
سوف اقوم بالتجربة

أعلى