ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الأهلي يستعيد نغمة الفوز







انتصار صعب لكنه ثمين للأهلي مكنه من استعادة التوازن بعد هزيمتين متتاليتين.


استعاد الأهلي توازنه بعد هزيمتين على التوالي وذلك بفوزه الصعب على ضيفه غزل المحلة 1-0 الخميس في المرحلة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى للدوري المصري في كرة القدم.
ودخل الأهلي إلى هذه المباراة باحثاً عن تعويض سقوطه أمام المقاولون والداخلية في المرحلتين السابقتين، وهو نجح في تحقيق مبتغاه بفضل عبد الله السعيد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، رافعاً رصيد فريقه إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة مشاركة مع المقاولون العرب الذي يتفوق على الفريق القاهري بفارق الأهداف.
وشهدت المباراة تعديلات اضطرارية في تشكيلة الأهلي من قبل المدير الفني محمد يوسف لتعويض الإصابات التى ضربت الفريق، فى المقابل أجرى المدير الفني الجديد لغزل المحلة أشرف قاسم، خلف فاروق جعفر الذي استلم مهمة المدير الفني للإتحاد المحلي للعبة، تعديلات بالجملة حيث دفع بثمانية لاعبين جدد لم يشاركوا بصفة أساسية فى مباريات الفريق منذ انطلاق الموسم.
ووضح منذ بداية المباراة الضغط الهجومي من جانب لاعبي الأهلي سعياً لإحراز هدف مبكر، في المقابل تراجع لاعبو المحلة للدفاع لمواجهة الهجوم المكثف لأصحاب الأرض.
وفى الدقيقة 11 تصدت العارضة لتسديدة عبد الله السعيد المنفرد تماماً بمرمى المحلة، ثم استمرت المحاولات الهجومية للأهلي الذي تعرض لضربة قاسية في الدقيقة 20 بعد أن أشهر حكم المباراة ابراهيم نور الدين البطاقة الحمراء في وجه المدافع وائل جمعة لتعمده عرقلة مهاجم المحلة حسام عرفات وهو في طريقه للمرمى، ليستكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وفى الدقيقة 31 تعادلت الكفة العددية للفريقين بعد أن رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه مهاجم غزل المحلة سعد الدين "ماندو" للإعتراض على قراره.
ومرت الدقائق المتبقية دون جديد بعدما انحصر اللعب في وسط الملعب وندرت المحاولات الهجومية لكلا الفريقين.
ولم تشهد بداية الشوط الثاني أي جديد، هجوم بلا خطورة للأهلي ودفاع منظم من قبل لاعبي المحلة.
وفي الدقيقة 63 احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي اثر عرقلة مهاجمه أحمد رؤوف، انبرى لها عبدالله السعيد وسددها على يسار المهدي سليمان، مفتتحاً التسجيل في الدقيقة 66.
تحول بعدها لاعبو المحلة للهجوم أملا في ادراك التعادل، الا أن التحفظ الدفاعي للاعبي الأهلي حال دون ذلك.
وفي الدقيقة 85 اشهر الحكم البطاقة الحمراء الثالثة في اللقاء وكانت من نصيب مدافع المحلة محمود بازيد لتعمده الخشونة مع احمد نبيل مانغا.
واقيمت ثلاث مباريات الخميس حيث تعادل الاتحاد السكندري مع مضيفة سموحة 1-1.
وسجل أحمد حمودي (47) هدف سموحة، وعادل البلجيكي جانفيون يولو-ماتوندو للاتحاد السكندرى (90+2)، ليرتفع رصيد الأول إلى 13 نقطة والثاني إلى 11 نقطة.
وتعادل مصر المقاصة مع ضيفه المقاولون العرب سلبياً في المجموعة الأولى أيضاً، ليرتفع رصيد الأول إلى 15 نقطة من 7 مباريات فى صدارة المجموعة الأولى، والثاني إلى 11 نقطة من 8 مباريات فى المركز الخامس.
كما حقق بتروجيت فوزاً صعباً على ضيفه اتحاد الشرطة بهدف سجله هشام أبو خليل في الوقت القاتل (90)، رافعاً رصيد فريقه إلى 17 نقطة فى صدارة ترتيب المجموعة الثانية.
هذا وتستكمل السبت باقي مباريات المرحلة الثامنة، حيث يلتقى المنيا مع المصري ضمن المجموعة الثانية، والداخلية مع انبي والانتاج الحربي مع الرجاء ضمن مباريات المجموعة الأولى.

 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,718
الإعجابات
8,380
الإقامة
Malaysia
#2
بارك الله فيك اخي علاء
 

NajimN

عضو ماسـي
التسجيل
26/8/13
المشاركات
1,480
الإعجابات
19
#3
بارك الله فيك وجزاك خيرا
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#4
منورين الموضوع
تحياتي
 

أعلى