eng_nabel2004

عضو جديد
التسجيل
31/3/06
المشاركات
3
الإعجابات
0
#1
1- انا مسافر الى الخارج منذ 8 شهور ونظرا لحدوث مشاكل بيني وبين زوجتي اثناء فترة سفري فلم ارسل لها منذ اربع شهور مصاريف لها ولعيالي واكتفيت اني ارسلت لها المصاريف مع والدي لكنها لم تأخذهم
2- حينها حصل بيني وبينها مشادة في الكلام عن طريق التليفون فقامت بعدها بسرقة عفش الشقة اللي مأجرها سرقته منذ شهر تقريبا علما بأنها الوحيدة اللي معاها المفتاح تبع الشقة وهيا الوحيدة التي تتردد على الشقة بين الحين والاخر لأنها تعيش مع اهلها لاني بالخارج ولم نعرف قصة السرقة غير بالصدفة عندما ذهب والدي ليتفقد المكان لاني كنت قولتله المشاكل بيني وبين زوجتي وصلت للطلاق روح اعملوا اثبات حالة عشان هيا المتصرفة الوحيدة اللي في الشقة عشان يبقى ماشيين تمام
3- قامت برفع دعوي نفقه في محكمة الاسرة ولم يستلم اهلي الدعوة نظرا لاني مسافر
4- ذهبنا الى الشهود اللي شافوا العفش وهو بيتشال من الشقة وقالوا هنشهد ان في ناس كذا وكذا شالوا العفش لكن تاني يوم ما رضيوا يشهدوا قالوا احنا منعرفش مين بالظبط اللي شال العفش
5- ساعتها راح اهلي بسرعة وعملوا محضر اثبات حالة في الشرطة حيث انها لم ترفع القايمة للشرطة وطلبنا عمل معاينة للشقة وسماع الشهود لكننا لا نعلم الشهود هل يتكلموا ام لا
6- اثناء وجودي بالخارج قمت بعمل زيارة لها وللاودلاد منذ خمس شهور قبل حدوث المشاكل لكنها لم تأتي وعملت مشاكل عشان متجيش فمعي اثبات اني بعتلها زيارة ورفضتها

السؤال في هذه الحالة :
1- المصاريف اللي برسلها معايا تحويلات لها ماعدا تحويلات اخر 4 شهور ماهو الوضع القانوني في ذلك حيث انها طالبة مصاريف كبيرة جدا تفوق ظروفي واخاف ان يحكم القاضي بنفقة كبيرة
2- هل يثبت عليها سرقة العفش علما باني مسافر وقمنا بعمل محضر اثبات بدون شهود قبل ما ترفع هيا القايمة لكنها لم ترفعها الى الان ما الوضع القانوني في ذلك وكيف اقوم باثبات انها سرقت بالفعل
3- هترفع دعوي للطلاق بالضرر علما بأنني معي زيارة لها لتعيش معي بالخارج ولم تأتي فماذا افعل لكي يكون وضعي قانوني ميا في الميا
4- اتصلت بأحد من اقاربي وقالت خلينا نخرج بالمعروف ويعطيني كل شيء نفقة عالية ومتعه ومؤخر وعفش وذهب لكني قولت لا نخرج بالمعروف بس تتنازل عن المؤخر والمتعه ومعنديش مانع في اني اخلي لها العفش والذهب ونفقة الاولاد
5- اتصلت ايضا وقالت اني مش محتاجة الشقة انا محتاجة يعطيني فلوس بدل الشقة عشان انا ساكنه مع اهلي وكمان بيبنوا عمارة هيكون لها شقتين في العمارة هل ذلك يعطيها الحق في انها تطالب بشقة عشان حاضنة علما باني لدي طفله 3 سنوات وطفل سنة وهل هذه الحالة تثبت انها سرقة الشقة عشان تاخد العفش وتضعه في مكان اخر لانها مش محتاجة انها تسكن غير مع اهلها وتاخد فلوس مكانها
6- ماهو وضعي القانوني في كل ما سبق علما بأنني اريد ان اقلل من الخسائر نظرا لوضعي وظروفي الحالية
7- وهل ساعتها هقدر ارفع عليها قضية جنحه انها سرقت الشقة
 

eng_nabel2004

عضو جديد
التسجيل
31/3/06
المشاركات
3
الإعجابات
0
#2
والشقة المؤجرة الان ما وضعها القانوني هل اقوم بفسخ العقد عشان خلاص هيا اخدت العفش كله وهيا فاضية دلوقتي ولا اخلي العقد ساري عشان الوضع القانوني علما بان عقد ايجار الشقة باسمي
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
505
#3


بالطبع يمكنك اثبات أنها أخذت المنقولات
الان عن طريق الشهود اذا رفعت جنحة تبديد
ضدك ........

أما النفقة فلم أن تثبت أنك ترسل اليها الأموال
بموجب التحويلات التى معك ....

واذا رفعن دعوى طلاق فلا بد لها أن تثبت
أن هناك ضررا واقعا عليها منك ...
والفيصل بينكم حكم القاضى ....

أما الشقة المستأجرة فلا تتركها الأن
لأنك من الممكن أن تحتاجها اذا أقمت
دعوى الطاعة ....

وأخيرا اذا تم الطلاق وديا بالاتفاق بينكم
فأنت أيضا الرابح في هذا الأمر ........
ولكم بدون عدة ومتعة ...........
 

أعلى