bikoon

عضو مشارك
#1

أنا مصري أقيم في قطر عمري 25 عاماً كنت طالباً في كلية الطب بمصر وقمت بتأجيل التجنيد وقبل أن أتخرج من الكلية تركتها و سافرت إلى قطر والتحقت بجامعة هناك وما زلت أدرس بها حتى الآن وبعد سفري بسنة قامت كلية الطب بفصلي والآن أريد أن أستخرج جواز سفر جديد أو أمد صلاحية القديم ولكن السفارة في قطر تطالب بالموقف التجنيدي وعندما قمت بالسؤال في مصر قالوا إنه لايمكن تأجيل التجنيد لمن تجاوز سنه 25 عاماً. فما العمل الآن ؟ هل توجد طريقة لتأجيل التجنيد حتى إنهاء الدراسة ؟ أم يجب أن أظل بدون جواز سفر حتى سن الثلاثين ؟وهل الإشراف العلمي في السفارة له سن محدد ؟ وإذا سافرت إلى مصر بوثيقة سفر مؤقتة فكيف سيتم معاملتي في مكتب التجنيد ؟ وهل المتخلف عن التجنيد له الحق في الحصول على الإعفاء الطبي إن كان يستحقه أم أن له معاملة خاصة ؟ وهل المتخلف عن التجنيد يجب أن يتقدم لمكتب التجنيد في وقت معين أم يتقدم مباشرة عندما يبدأ المكتب في قبول دفعة جديدة ؟

آسف على الإطالة ولكم جزيل الشكر.
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#2
عليكم السلام

المتخلف عن التجنيد ليس له
أى امكانية للحصول على اعفاء
جزاء تخلفه ...
وعليك اما الاستمرار كما أنت
حتى سن الثلاثين أو العودة
لتحديد موقفك التجنيدى ....
 

midomado

عضو مشارك
#3
ارجو الاجابة على سوالى : هل يجوز اعفاء اخ كعائل لامه المطلقة واعفاء اخيه كعائل لاخته الغير متزوجة علما بأنه فى قانون التجنيد السببين مكتوبين كبندين منفصلين للاعفاء من التجنيد فهل يجوز ؟!
 

midomado

عضو مشارك
#4
ارجو الاجابة على سوالى : هل يجوز اعطاء اخوين اعفاءان من التجنيد فى نفس الوقت لكن لسببين مختلفين مثلا احدهم عائل لامه المطلقة والاخر عائل لاخته الغير الارملة ؟!!! علما بانهم اخوين فقط اى لايوجد اخوة اخرين سواهم ؟ هل يمكن اعفائهم فى نفس الوقت طبقا لوجود حالات اعفاء فى قانون التجنيد الاولى للعائل لامه والثانية للعائل لاخته -- ارجو الرد وشكرا جزيلا
 

أعلى