زينة احمد

عضو جديد
الإعجابات
0
ورحمه الله

اشتريت 4/5 عقار على المشاع والخمس المتبقى يمتلكه 4 اشخاص العقار عباره عن عماره بها 25 شقه مؤجره جميعا قانون قديم ويوجد شقتان قانون جديد وبوجد شقه خاليه هل من حقى بيع الشقه الخاليه واعتبارها من نصيبى فى العقار وان لم يكن من حقى وبعتها هل يستطيع الملاك ااخرين فسخ عقد بيع هذه الشقه لو تم بيعها وبخصوص ايجار باقى الشقق هلى من حقى ابرام عقود الايجار الجديده بمفردى ام يجب توقيع كل ملاك العقار على العقود وايصالات الايجار وشكرا لتعاونكم

elmasryoon

عضو مشارك
الإعجابات
0
استاذة زينة أحمد انا فتاة من الاسماعيلية واريد بيع حصتى انا واختى وهى الثلث عالمشاع
هذه الحصة ميراثا من والدى رحمه الله عليه ويمكن حصرهم فى ثلاثة شقق واجزاء مشتركة فى محلين وثلث مساحة الارض التى تبلغ مساحتها 209متر مربع.بالاضافة الى نصيب فالسطح يمكن بناءه حيث ان الرخصة 5 ادوار والمبنى الان اربعة عبارة عن 6 شقق ومحلان.
انا من الاسماعيلية فإذا كنتى تعلمين مشترى لى ارجو ان تفيدينى

وشكر الله لكى وأسعد أيامك

tknst10

عضو جديد
الإعجابات
0
يمكنك تسجيل الوحدات الخاليه وتفرزيهم ليصبحوا خارج حالة الشيوع .... ويمكن بيعهم مفرزين بعد ذلك .... كما يمكنك توقيع ايصالات الايجار باسمك حيث انك تمتلكين الاغلبيه في الانصبه ... ولكن عند عدم محاسبة باقي الملاك يمكن العوده عليك بالنسبه للريع ونصيبهم فيه .... دون الحصص المفرزه المسجله ....

زينة احمد

عضو جديد
الإعجابات
0
لا يا حبيبتى معرفش حد للاسف

زينة احمد

عضو جديد
الإعجابات
0
معلش اسجل الوحدات الخاليه دى ازاى هى برضه مش تبقى على المشاع ولا اعمل ايه ؟؟

tknst10

عضو جديد
الإعجابات
0
استاذه زينه .... ممكن التقدم بتسجيل بعض الوحدات مفرزه اذا كان نصيبك في العقار يتيح لك ذلك .... ونصيبك يسمح بالتاكيد ... فاذا سجلت معظم حصتك بشكل مفرز .... تنقلب حالة الشيوع بالنسبة اليك لتصبح بما يسمى قسمة مهايأه ....

أعلى