شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1







تحتوي بذور السمسم علي المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم وعلى أحماض امنية متعددة كحمض الغلوتميك والارجنين والليوسنين، بينما زيته فيحتوي على مجموعة فيتامين dوعلى عناصر ومكونات ذات فائدة عالية منها فيتامينات b وفيتاميني aوe ، ما يجعله مادة لها فوائد صحية وجمالية. فتناول ملعقة منه كل مساء يفيد من يعاني من أمراض القلب وتصلب الشرايين وينشط الدورة الدموية وينظف الشرايين من الكولسترول.
كما اكدت دراسات ان هذا الزيت يعيق نمو الامراض الخبيثة، بسبب احتوائه على حمض الينولييك، وهو مضاد لبكتيريا الفم، حيث استخدمه الصينيون لعلاج امراض اللثة والاسنان، وكغسول مضاد للبكتيريا الفموية. ويستخدم في حالة الامساك، فتؤخذ منه جرعة يومية قبل النوم، كما انه يسكن الحرقة في المعدة.
كما يستخدم زيت السمسم من اجل تخفيف الام الحيض، بمسح اسفل البطن به لتخفيف الشد العضلي والم المعدة الناتج عن تقلصات العضلات بسبب الدورة الشهرية، ويعتبر من افضل الزيوت الطبيعية من اجل التدليك.


ويفيد زيت السمسم من يواجه مشاكل التنفس بسبب جفاف الممرات الهوائية في الانف، بوضع نقطتين في كل انف مرتين يوميا، فهو يرطب الممرات الانفية ويسهل عملية التنفس، ولقد ثبت علميا بان له تأثير افضل لترطيب المخاط الانفي من المحلول الملحي الذي يباع في الصيدليات.



ويعتبر زيت السمسم من المواد الطبيعية التي أثبتت فاعليتها بالتجربة في مجالات علاجية عديدة تهم المرأة، أبرزها حماية البشرة من أشعة الشمس، لما يحتويه من مواد ترطيب، لذا ينصح سكان المناطق الجافة والباردة استخدام زيت السمسم بدل المساحيق لانه يضمن عدم إلحاق الأذية بالبشرة.



ولزيت السمسم فوائد جمالية، اذ يمكن صنع قناع مساعد منظف منه للبشرة الجافة. يتم تحضير القناع من نصف ملعقة من خميرة البيرة مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتان كبيرتان من الكريمة وصفار من البيض ولبن. توضع في البداية طبقة خفيفة من زيت السمسم على البشرة الجافة ثم طبقة من الخليط ويترك لمدة عشرين دقيقة بعدها يشطف بالماء الفاتر، فتكون النتيجة جيدة جدا، حيث تكتسب البشرة الجافة نعومة وطراوة ويشد الجلد حول العينين والفم

م\ن

 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#2
جزاك الله خيرا اختنا الكريمة
 

sadali

عضو ماسـي
#3
جزاك الله خيرا
 
كمال بدر

كمال بدر

الوسـام الماسـي
#4

جزاكِ الله خيراً أختنا الفاضلة عن هذا الطرح القيم والنافع والمفيد ...
جعلة الله فى ميزان حسناتك إن شاء الله ...
تقبلى تحياتى..
 

عمر ابو الليل

الوسـام الذهبي
#5
جزاكي الله خيرا علي هذه المعلومات االطيبه
 

النجــم السـاطع

عضو مميز
#6
هل زيت السمسم هو نفسه الزيت الحار اللذى يباع فى السرجة بتاعت الطحينة ؟؟؟؟
 

ابوعمرو

الوسـام الماسـي
#7
بارك الله فيك
 

أعلى