شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1





وصلت دراســة ألمـانية إلى أن تناول كوب من الزبادي الخالي من الدسم وبعده قطعة من الشوكولاتة يعطي الجسم تأثير المهدئ مما يساعد على النــوم.
ونقلت وسائل إعلام عن رابطة مصنعي منتجات الألبان بولاية بافاريا الألمانية أنه يجب الذهاب إلى الفراش بعد مرور 15 دقيقة على أقصى تقدير من تناول هذه الوجبة، وإلا سيتلاشى تأثيرها، لافتة إلى أن تناول كوب من الحليب الساخن مضافاً إليه بعض من العسل يتمتع بنفس التأثير أيضـــا.
وأرجعت الرابطة الألمانية سبب التأثير المهدئ لمنتجات الألبـــان إلى احتواء الحليب على البروتين المعروفة باسم التربتوفان، وهي المادة المسؤولة عن إفراز هرمون السعادة بالجسم المعروف باسم السيروتونين، فكلما ارتفعت نسبة هذا الهرمون بالجسم أصبح الإنســان أكثر هــدوء، واستطاع الخلـود إلى النـوم بشكل أسهل.
ولفتت الرابطة إلى أهمية إضافة السكر للحليب كالذي يوجد في العسل أو الشوكولاتة، حيث يعمل السكر على اختـزان أغلب هذه البروتينات المحفزة داخل العضــلات، بينما يصل بروتين التربتوفان إلى الدماغ عن طريق الدم ويتم تحويله هناك إلى هرمون السعــادة السيروتونين ومن ثم يصبح الإنسان أكثر هدوء، ويتسنى له النوم بشكل أسهل .
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,718
الإعجابات
8,379
الإقامة
Malaysia
#3
جزاك الله خيرا اختنا الكريمة
 

NajimN

عضو ماسـي
التسجيل
26/8/13
المشاركات
1,480
الإعجابات
19
#4
بارك الله فيك
 

raedms

VIP
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,026
الإعجابات
4,210
#5
جزاك الله خيرا اختنا الكريمة​
 

أعلى