شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1



هل تأملت قبل ذلك اسم الجبار؟


قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'
هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!
المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً
ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!
هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟
'الجبار'
هو الذي يجبر المنكسرين. !!
هذا الاسم يراد به الحزانى،!
لمن ظُلِم !، لليتامى!،
لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.
'الجبار'
هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!
فهو الذي يُجبِر المنكسرين.
وأصل كلمة'الجبار'هو كلمة 'جبيرة'
وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!
و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.
و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!
الجأ إليه إذا كُسِرت!
وقل له، 'يا رب، اجبر بخاطري'.!!!
إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!
وتلين له كي يلين لك.
نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#3
وجزاك الله بالمثل أخى على مرورك الطيب
 
كمال بدر

كمال بدر

الوسـام الماسـي
التسجيل
2/11/13
المشاركات
23,325
الإعجابات
7,109
الإقامة
جمهورية مصـر العربية
الجنس
Male
#4

جزاكِ الله خيراً أختنا الفاضلة عن هذا الطرح الطيب المبارك جعلة الله فى ميزان حسناتك إن شاء الله .
.. تقبلى تحياتى..
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#5
وجزاك الله بالمثل أخى على مرورك الطيب
 

micron

الوسـام الماسـي
التسجيل
21/1/11
المشاركات
3,705
الإعجابات
832
الإقامة
Install.wim
#6
كلمات لها صدي في الوجدان ’ سلمت يداك اختي . ;
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#7
اختي الكريمة للجبار ثلاث معان


قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'
هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!
المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً

نعم هي كذلك فلا تنفي هذا المعنى


والمعنى الثاني لها كما قلت انت

والمعنى الثالث لها هو العلو
 

تامر العزبى

عضو مشارك
التسجيل
9/2/13
المشاركات
61
الإعجابات
20
#8
جزاكِ الله خيراً أختنا الفاضلة عن هذا الطرح الطيب المبارك جعلة الله فى ميزان حسناتك إن شاء الله ... تقبلى تحياتى..
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#9
بارك الله فيكم على مشاركتم
التى عطرت صفحاتى
 

أعلى