نورة محمد على

عضو مشارك
#1
تبحث حواء دائما عن وصفات لترطيب الشعر ومنحه الحيوية والنعومة واللمعان بالأضافة الي وقايته من التساقط والتقصف , ولكنها للأسف كثيرا ما تصطدم بالواقع وهو عدم قدرتها علي شراء كل مستحضرات العناية بالشعر التي تعالج كل هذه المشاكل , وذلك نظرا لأرتفاع ثمنها وبالتالي عدم قدرتها علي المواظبة علي استخدامها .

ولكننا نبشرك اليوم عزيزتي حواء بأنه قد اّن الأوان اخيرا لتتعرفي علي افضل وصفات لترطيب الشعر المجهد وحل مشاكله , فاليك هذه الوصفات التي يسعدنا ان ننقلها لك بالفيديو .


وصفات لترطيب الشعر المجهد وحل مشاكله :
1- وصفات لترطيب الشعر بالكاري :
هناك معلومة اكيدة تؤكد ان اوراق الكاري لها قدرة فائقة علي التغلغل في فروة الرأس وتعزيز الشعر بالفيتامينات , لذا يوصي خبراء العناية بالشعر بأحد الوصفات فاليكم المكونات وطريقة التحضير :

المكونات :
- زيت جوز الهند .
- قليل من الكاري .

الطريقة :
تعتبر هذه الوصفة من اكثر وصفات ترطيب الشعر التي اثبتت جدواها في ترطيب الشعر ومنع تساقطه , فكل ما عليك عمله هو تسخين زيت جوز الهند حتي يصبح دافئا ويتم اضافة بعض الكاري علي الزيت ويتم مزجهم جيدا , ثم يتم تدليك فروة الرأس ومنبت الشعربالمزيج بعد ان يبرد , ثم يترك المزيج علي الشعر لمدة ¼ ساعة حتي يتغلغل في فروة الرأس , ثم يغسل بالماء جيدا .

2- وصفات لترطيب الشعر بالعسل :
لتحظي حواء بشعر اكثر جمالا وتألقا ننصحها بأستدام وصفات الترطيب بالعسل , فالعسل له مفعول السحر علي الشعر حيث يعتبر من افضل المنتجات الطبيعية المستخدمة في مجال العناية بالشعر وعلاج رطوبة الشعر , فاليك مكونات الوصفة وطريقة تحضيرها :

المكونات :
- عدد 3 ملاعق عسل .
- زجاجة بلسم للشعر .

الطريقة :
تضاف كمية العسل الي بلسم الشعر ويتم رج الزجاجة جيدا لضمان خلط العسل مع البلسم ويتم استخدام الخليط كالمعتاد .

3- وصفات لترطيب الشعر بالأفوكادو :
معروف عن ثمرة الأأفوكادو انها ثمرة غنية بالمعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات التي تضفي حيوية ولمعانا رائعا علي الشعر , لذا اليك هذه الوصفة السحرية بمكوناتها وطريقة تحضيرها .

المكونات :
- عدد 1 كوب من زيت الزيتون .
- عدد ½ كوب من زيت اللوز .

الطريقة :
يتم تقشير ثمرة الأفوكادو وازالة لبها وهرسها ثم اضافة زيت اللوز وزيت الزيتون ويتم مزج الخليط جيدا حتي يتحول الي معجون , ويتم وضع الخليط علي الشعر بواسطة فرشاة ويترك لمده 20 دقيقة , فهذه الوصفة قد اثبتت فاعليتها في التخلص من جفاف الشعر نهائيا ومنحه الحيوية والنعومة واللمعان .

4- وصفات لترطيب الشعر بالبن :
تقصف الشعر بسبب استخدام حواء لأدوات تمليس الشعر يضفي علي الشعر مظهر غير صحي يزعج حواء , ولصعوبة التخلي عن هذه الأدوات ننصح حواء بمحاربة التقصف بأفصل وصفات ترطيب الشعر , فاليك وصفة البن لترطيب الشعر الجاف المتقصف .

المكونات :
- عدد 2 ملعقة من البن المطحون .
- عدد 1 ملعقة من العسل .
- كريم شعر حسب نوع الشعر .
- مقدار من الخل .

الطريقة :
يتم خلط المكونات السابق ذكرها ويتم تدليك الشعر بها بعد تقسيمه الي خصلات , حيث يتم وضع الخليط علي كل خصلة بداية من منبت الشعر وحتي الأطراف , ويتم تكرار هذه العملية حتي تنتهي من كل الخصلات , ثم يتم لف الشعر وتركه لمدة ساعة ويتم الغسيل بعد ذلك بالماء الدافئ ثم البارد , فهذه الوصفة قد اثبتت جدواها في علاج تقصف الشعر ومنحه الحيوية والجمال .
 

شروق الامل

الوسـام الماسـي
#2
يارك الله فيكى أختى على الطرح الرائع.
 

أعلى