شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1



رائحة الخبز الطازج ليس لديها القدرة على جعل لعابك يسيل فحسب بل يمكنها أيضاً أن تجعل منك شخصاً لطيفا ! وفقا لصحيفة الديلي ميل، وجد الباحثون في جامعة جنوب بريتاني في فرنسا أن الأشخاص الذين كان مرورهم عشوائياً في المناطق المحيطة من المخبز في إحدى المجمعات التجارية كانوا أكثر عرضة للتّنبّه والتأثر من رائحة الخبز.

وأشارت النتائج التي نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي إلى أن بعض الروائح يمكن أن تؤدي إلى حالة مزاجية أكثر إيجابية، الأمر الذي يؤدي إلى درجة أكبر من الإيثار عند الغرباء. في حين أن دراسات ماضية وجدت ارتباطاً بين دور الروائح اللطيفة في تحسين المزاج تسعى هذه الدراسة الجديدة لإيجاد رابط قوي بين الروائح اللطيفة والأفعال الحسنة.
وقد قام الباحثون بتعيين ثمانية من الشباب والشابات للتطوع في الوقوف خارج مخبز أو متجر لبيع الملابس. وكان على المتطوعين التظاهر أمام المارّة بالبحث داخل حقائبهم عن شيء قد فقدوه بالقرب من المخبز أو محل الملابس كالقفازات، أومنديل أو أي شيء آخر، وخلال هذا الوقت يقوم اثنين من الباحثين على بعد 60 قدماً بالمراقبة.
ووفقاً للتجارب التي تكررت حوالي 400 مرة ، وجد بأن 77% من المارّة (الغرباء) خارج المخبز توقفوا للمساعدة في استرداد الشيء المفقود وتسليمه. أما خارج متجر بيع الملابس كانت نسبة من ساعد في العثور على الشيء المفقود هي 52% فقط من المارّة (الغرباء).
وهذا يدل بصفة عامة على أن عملية تقديم المساعدة كانت أكثر عفوية في المناطق المحيطة التي تنتشر فيها الروائح اللطيفة ، وهذا يؤكد على دور روائح الطعام المحيطة بنا ومدى تأثيرها على الإيثار والأفعال الحسنة.
م.ن
 

جهاد ع

عضوية الشرف
#2
ما كان يعجبني في المناطق الريفية خبز الطابون له رائحة لذيذة جدا

جزاك الله خيرا اختي الكريمة
 

أحمدزدكوم

عضو مميز
#3
الف شكر على الموضوع الجميل
صحيح الخبز الحار صراحة له رائحة زكية جدأ
 
deyamag

deyamag

عضو ذهبي
#4
رائحة الخبز تدير رأسي و اذهب للشراء .
 

SamehGoda

عضوية الشرف
#5
فعلا رائحة الخبز البلدى وهو سخن لا تقاوم عاوزه هممممممممممممممم على طول :5998:
 

شروق الامل

الوسـام الماسـي
#6
بارك الله فيكم على مروركم الذى أضاء الموضوع.
 

ابوعمرو

الوسـام الماسـي
#7
جزاكي الله خيرا
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#8
جزاك الله خيرا اختنا الكريمة
 
Mr.HaZeM

Mr.HaZeM

مشرف منتدى الفضائيات والستلايت
#9
 

Mohamed Elsaid

عضو ماسـي
#10
شكرا شكرا لكم جميعا فهذه مهنتي الاولى الوراثية و صنعتى ....
 

الرووك

عضو مميز
#11
خبز الفرن عشقه ..

واحب ايضا خبز الكروسان الطازج رائحتة تجنن اممممممم



2
 

أعلى