الحالة
موضوع مغلق

م.عمرو

عضو محترف
التسجيل
30/3/04
المشاركات
429
الإعجابات
48
الإقامة
Cairo
#1

السادة الأفاضل*

لدي سؤالان بخصوص استخدام بطاقات الإئتمان في دفع قيمة المشتريات

من المعروف ان توقيع صاحب البطاقة موجود على ظهر البطاقة الإئتمانية وهذه هي اسئلتي:

- لنفترض انك في أحد المطاعم وقمت بإعطاء بطاقتك لجروسن المطعم لخصم ثمن ما طلتبه* كيف تطمئن بأنه لم يقوم بعمل عملتي سحب من البطاقة أحدها بمبلغ كبير مثلا والأخرى بالمبلغ الذي يجب عليه دفعه* ويقوم بتقديم ايصال السحب المستحق عليك لتوقيعه ومن ثم يقوم بتقليد توقيعك على الإيصال الخاص بعملية السحب الأخرى التي قام بها بدون علمك خاصة اذا كان توقيعك بسيطا؟

- السؤال الثاني وهذه رأيتها أمامي* حيث كنت في أحد المتاجر واشتريت سلعة بثمن 100 جنيه وأخذت استفسر من صاحب المتجر عن اساليب الإحتيال وسرقة البطاقات وخلافه* فأجاباني بأنه يمكن لأي متجر يمتلك أجهزة P.O.S ان يقوم بالسحب من بطاقتك بدون الحاجة للبطاقة نفسها على الإطلاق* وفعلها أمامي حيث قام في البداية بخصم نصف ثمن السلعة فقط بإستخدام البطاقة وأخرج الورقة لأوقعها وقام بعدها بخصم النصف الآخر بدون استخدام البطاقة نفسها وأخرج الورقة أيضا لأقوم بتوقيعها !!!

اذا اين الأمان والضمان في مثل هذه التعاملات؟ ماذا يضمن لي بأن اي مكان استخدم بطاقتي فيه لن يقوم صاحب المتجر بإستخدام بطاقتي بعد مغادرتي بنفس الأسلوب ليقوم بسحب ما يريد من مبالغ منها وتقليد توقيعي فيما بعد؟

عذار للإطالة ولكن الموضوع يحيرني
وشكرا لكم
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى