شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1


يعد "الكركم" البلسم الشافى لكثير من الأمراض والمشكلات الصحية التي قد يتعرض لها الإنسان فقد توصل فريق من العلماء الهنود إلى أن تناول "الكركم" بجرعات كافية يلعب دوراً هاماً في تخفيف حدة الالتهابات المعدية والقرحة مما يمهد الطريق للاستغلاله في إنتاج عقاقير طبية لعلاج مثل هذه الحالات خاصة الحادة منها.

وكشف الباحثون الهنود بمعهد الكيمياء البيولوجية في نيودلهي عن إنتماء "الكركم" إلى عائلة "الزنجبيل" النباتية والذي يتم التداوى بها في الطب البديل منذ نحو 3 آلاف عام لتمتعه بخواص المطهرة.

وأوضح الباحثون أن الجرعة المناسبة والمحددة هى خيرسلاح فعال وعلاجى للالتهابات المعدة والقرحة حيث أن الجرعة المنخفضة أو العالية لا تفيان بالغرض حيث تعمل الجرعة العالية على زيادة حدة الالتهابات ومزيد من المشكلات الصحية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

كما تشيرالدراسة إلى أن الاستعانة "بالكركم" بين علاجات القرحة يسهم بصورة كبيرة فى تعزيز ظهورأوعية دموية جديدة صالحة بالاضافة إلى إستعادة الأنسجة والخلايا لكفاءتها.
م.ن







 

كمال بدر

كمال بدر

الوسـام الماسـي
#2

جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة وبارك الله فيك وسدد خطاك وكلل بالنجاح مسعاك وبالتوفيق إن شاء الله فى جميع أعمالك وأبداعاتك وتقديم كل ما هو جديد ومفيد فى عالم العلاج بالأدوية والأعشاب الطبية ... تقبل تحياتى..
 

SamehGoda

عضوية الشرف
#3
تمام . كما أن الكركم يلعب دورا هاما فى تحويل لون الأرز للون الأصفر .

ويلعب دورا أكثر أهمية فى عمل خلطة الفراخ ( الشيش تاووك ). :wow:
 
الوميض الازرق

الوميض الازرق

مهندس التصميم و الجرافيكس
#4
بارك الله فيكي
وانا من تجربة
اشربوا ملعقة كركم مطحون مش مغشوش او قديم
مع كاسة مية
قبل النوم
وقبل الفطور بساعتين او ساعة
وتحدي اذا كان هناك
شيء يجعلكم نحيفين اسرع من هذا
فخلال اسبوع
يبدأ بقوة مفعوله في اذابة الشحوم ونقص الوز
فقط بعد اسبوع وزن حالك وادعيلي
 

أعلى