ما الجديد

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
adidas تزيح الستار عن برازوكا للعالم






وسط احتفال بهيج، تمت إزاحة الستارة عن adidas برازوكا، الكرة الرسمية لكأس العالم البرازيل FIFA 2014، يوم الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول. واستضافت الحفل حديقة "براج لاج" الشهيرة في ريو دي جانيرو لتكون أجمل بقعة لهذا الحدث المميز الذي شهد عرضاً ضوئياً ثلاثي الأبعاد أبهر الجمهور بحضور اللاعب الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدروف وبطل العالم السابق البرازيلي كافو.
وتعتبر برازوكا، التي تعني "برازيلي" و تشير لنمط الحياة البرازيلي، كرة القدم الأكثر اختباراً في التاريخ. فقد جرّبها على مدى سنتين ونصف أكثر من 600 من أفضل لاعبي العالم الحاليين والسابقين، ومنهم إيكر كاسياس وداني ألفيش وليونيل ميسي وباستيان شفاينشتايجر وزين الدين زيدان، وكذلك 30 فريقاً في عشر دول في ثلاث قارات. كما تم استخدام برازوكا في عدد من المباريات الدولية الودية خلال العام الحالي، ولكن بتصميم مختلف، وأيضاً في مباراة ودية جمعت بين السويد والأرجنتين في فبراير/شباط الماضي.
وتمثّل ألوان كرة برازوكا وتصميمها الأساور الملونة التقليدية الجالبة للحظ المنتشرة في البلاد، بالإضافة إلى كونها تعكس الحيوية المرافقة لكرة القدم في درّة بلدان أمريكا الجنوبية. تمتاز الكرة بابتكار جديد على مستوى الهيكلية، فهي تتفرد بتناظر فريد لست لوائح متماثلة إلى جانب هيكلية مختلفة للطبقة السطحية توفر ميزات التحكم بالكرة وإمساكها واستقرارها وأفضل آلية لحركتها على أرض الملعب.
يُذكر أن سلسلة adidas من الكرات الرسمية تتمتع بمكانة خاصة لدى عشاق المستديرة الساحرة على امتداد تاريخ كأس العالم FIFA. وبحسب بعض النجوم الذين يتوقع أن يستخدمونها في البرازيل 2014، يُنتظر أن يكون لبرازوكا إرث غني كما هو الحال بالنسبة لشقيقاتها تيلستار وتانجو وتريكولور.
وعن ذلك قال النجم كاسياس "تمتلك برازوكا تصميماً مذهلاً وكأنه مستلهم من البرازيل. والآن مع إطلاق الكرة، أصبحت البطولة أقرب. أتطلع للعب في البرازيل بكرة عظيمة."
أما داني ألفيش فقد قال: "انطباعي الأول عن برازوكا هو أنها رائعة وأننا سنستمتع كثيراً بها. ابتكرت شركة adidas كرة رائعة الشكل وتناسب بطولة بحجم كأس العالم. الأمر الأهم هو أن حركتها جيدة على الأرض وفي الهواء. إني على ثقة من أن كافة اللاعبين سيقعون في حبها! لقد رفعت مستويات الإثارة أكثر وأكثر، وإني بصراحة متشوق للمباراة الإفتتاحية!"
وسيكون شراء برازوكا متاحاً حول العالم بدءاً من يوم الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول في مجموعة مختارة من متاجر adidas الخاصة ببيع التجزئة، ومتاجر أخرى مرتبطة مع adidas، وكذلك عبر المتجر الرسمي لموقع FIFA.com. كما أن كل طفل مولود في البرازيل في 3 ديسمبر/كانون الأول مخوّل بالحصول على كرة برازوكا مجاناً كهدية من شركة adidas.
 

كمال بدر

كمال بدر

الوسـام الماسـي
التسجيل
2/11/13
المشاركات
23,368
الإعجابات
7,133
الإقامة
جمهورية مصـر العربية
الجنس
Male
#2

شكرا على حسن المتابعة والمعلومات المفيدة.
 

أعلى