ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
تشلسي خامس فريق يبلغ ثمن النهائي





© Getty Images​

بات تشلسي خامس فريق يبلغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا UEFA حيث لحق بأندية اتلتيكو مدريد، برشلونة، بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي. وستشهد الجولة الأخيرة مواجهات مفتوحة بين شالكه وبازل (المجموعة الخامسة)، ميلان وأياكس أمستردام (السابعة)، ومنافسة ثلاثية بين آرسنال، نابولي وبوروسيا دورتموند على ان يكون مرسيليا الحكم بينها (المجموعة السادسة).


مباراة القمة
بوروسيا دورتموند - نابولي

الأهداف: ماركو رويس (10 جزاء)، ياكوب بلاشيكوفسكي (60)، بيير ايميريك أوبامييانج (78) دورتموند، لورنزو اينسينيي (71) نابولي.

أقيمت المباراة وسط اجواء جنونية حيث قدم الفريقان أداء رجوليا وسريعا جدا، فإرتقت لمستوى الفريقين. وافتح دورتموند التسجيل من ركلة جزاء سددها بنجاح ماركو رويس اثر خطأ ارتكبه فيديريكو فرنانديز على روبرت ليفاندوفسكي. ومع اهتزاز دفاع الفريقين، لكن في ظل تألق حارسي المرمى، كان يمكن للنتيجة ان تنقلب من لحظة الى أخرى بين الفريقين وأبرز دليل على ذلك تسديدة خوسيه كاليخون التي ارتدت من القائم. ونجح دورتموند في اضافة الهدف الثاني بعد مرور ساعة اثر هجمة مرتدة انطلقت على الجهة اليسرى وأنهاها ياكوب بلاشيكوفسكي بكل برودة أعصاب. لكن نابولي لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق بهدف للورنزو اينسينيي بعد أربع دقائق من دخوله أرضية الملعب. وحمي وطيس اللعبة قبل ان ينجح بيير ايميريك أوباميينج في توجيه الضربة القاضية لنابويل من هجمة مرتدة جديدة وهو الهدف الذي قد يدفع ثمنه غاليا الفريق الإيطالي في حال التعادل نقاطا.


المباريات الأخرى
المجموعة الخامسة
ستيوا بوخارست 0-0 شالكه
بازل 1-0 تشلسي

تأهل تشلسي الى ثمن النهائي من دون ان يقنع. فبعد خسارته على ملعبه 1-2 في الجولة الإفتتاحية أمام بازل، مني الفريق بهزيمة جديدة أمام نفس الفريق 0-1، بعد ان سيطر اصحاب الأرض على مجريات اللعب تماما. وتمكن بازل من تسجيل هدف الفوز بواسطة المصري محمد صلاح الذي تلقى كرة طويلة فتقدم بها قبل ان يغالط الحارس بتر تشيك وهو في المواجهة. وفي المجموعة ذاتها، سقط شالكه في فخ التعادل السلبي مع ستيوا بوخارست، وبالتالي فان الفائز في مباراة شالكه وبازل في الجولة الأخيرة سيخطف البطاقة الثانية في هذه المجموعة.

المجموعة السادسة
آرسنال 2-0 مرسيليا
نجح آرسنال في تخطي مرسيليا من دون ان يبذل جهودا كبيرة. وسجل جاك ويلشير هدفي فريقه اثر تمريرتين من باكاري سانيا ومسعود أوزيل على مدار الشوطين، ليعزز صدارته برصيد 12 نقطة قبل مواجهة مصيرية مع نابولي خارج ملعبه في الجولة الأخيرة.

المجموعة السابعة
بورتو 1-1 أوستريا فيينا
زينيت سان بطرسبرج 1-1 أتلتيكو مدريد
بسبب تذتذب مستواه على ملعبه هذا الموسم (خسارتان وتعادل واحد)، لم يعد بورتو يملك مصيره بيده. تخلف الفريق البرتغالي طويلا أمام أوستريا فيينا، وعلى الرغم من السيطرة التي فرضها على مجريات اللعب لم ينجح بورتو الا في ادراك التعادل بواسطة جاكسون مارتينيز. ويتعين عليه اذا أراد انتزاع البطاقة الثانية الفوز خارج ملعبه على أاتلتيكو مدريد اذي لم يخسر حتى الآن، وفي الوقت ذاته يأمل في سقوط زينيت أمام فيينا، وهو أمر بالغ الصعوبة. ووسط حرارة متدنية جدا بلغت ست درجات تحت الصفر، نجح زينيت في انتزاع التعادل بصعوبة واحتاج الى هدف سجله مدافع أتلتيكو توبي ألديرفيرلد خطأ في مرمى حارسه تيبو كورتوا. وكان أتلتيكو الذي ضمن التأهل سابقا أشرك فريقا جمع بين الأساسيين والإحتياطيين، افتتح التسجيل بواسطة أدريان لوبيز اثر تمريرة طويلة في العمق من راؤول جارسيا في ظهر الدفاع الروسي.

المجموعة الثامنة
سلتيك 0-3 ميلان
آياكس 2-1 برشلونة

تفوقت خبرة ميلان في المباريات الكبيرة على حماس جمهور سلتيك الذي ارتكب خط دفاعه عدة اخطاء. ونجح كاكا وكريستيان زاباتا وماريو بالوتيللي في استغلال ذلك ليقودا فريقهم الى فوز عريض لم يكن متوقعا لكنه قد يشكل نقطة انطلاق للفريق الإيطالي. في المقابل، أنعش آياكس آماله في بلوغ الدور الثاني بفوز لافت على برشلونة الذي كان ضمن التأهل. خاض آياكس شوطا أول مثاليا وسجل ثولاني سيريرو أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا، وأضاف داني هويسن الثاني اثر كرة مرتدة من الحارس بينتو. ونجح آياكس في المحافظة على تقدمه على الرغم من إكماله الشوط الثاني بعشرة لاعبين اثر طرد جويل فيلتمان بعد خطأ فادح على نيمار داخل المنطقة احتسب على اثره الحكم ركلة جزاء أيضا سددها تشافي بنجاح. لكن يتعين على كتيبة المدرب فرانك دي بوير الفوز في ميلان في الجولة الأخيرة لبلوغ الدور التالي.
الهدف
آرسنال- مارسيليا (جاك ويلشير، الدقيقة الأولى)


قام آرسنال بحسم الأمور بسرعة. فبعد انطلاق المباراة مباشرة، مرر باكاري سانيا الكرة على الجهة اليمنى بإتجاه جاك ويلشير الذي توغل داخل المنطقة قبل ان يراوغ لوكاس مينديز ويطلق كرة مقوسة بعيدا عن متناول الحارس ستيف مانداندا في الزاوية اليمنى مسجلا أسرع هدف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


لاعب تحت الضوء
بات كاكا يشكل عقدة لسلتيك. فقد سجل مرة جديدة في شباك الفريق الاسكتلندي وذلك بعد ان سجل هدف التأهل في مرمى سلتيك في الوقت الإضافي من اياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا 2006-2007. وفي مباراة الذهاب أيضا في سلتيك بارك، في 3 أكتوبر/تشرين الأول (1-2).
الرقم
2-
هو عدد هزائم برشلونة في 25 مباراة في دور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا​
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,715
الإعجابات
8,376
الإقامة
Malaysia
#2
بارك الله فيك اخي الحبيب علاء
 

NajimN

عضو ماسـي
التسجيل
26/8/13
المشاركات
1,480
الإعجابات
19
#3
بارك الله فيك
 

أعلى