ALAA

عضوية الشرف
إنضم
13 مايو 2009
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
يوفنتوس يعتلي الصدارة مؤقتا





© AFP

إعتلى يوفنتوس حامل اللقب في الموسمين الماضيين الصدارة مؤقتا إثر فوزه على مضيفه ليفورنو 2-0 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي.​
ورفع يوفنتوس رصيده الى 34 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على روما المتصدر السابق والذي يختتم المرحلة غدا مع ضيفه كالياري.
على ملعب ارماندو بيكي، حقق يوفنتوس المهم وحصد النقاط الثلاث التي اعادته الى صدارة الترتيب بعدما عجز في الشوط الاول عن هز شباك اصحاب الارض رغم المحاولات الخطرة التي قام بها، ثم تمكن في الثاني من بلوغ هدفه.
ورفع سيموني بادوين كرة عالية على رأس الاسباني فرناندو ليورنتي تابعها الاخير على سطح الشبكة (20)، واطلق الفرنسي بول بوجبا صاروخا تصدى له الحارس فرانشيسكو باردي ببراعة وسقطت على الشبكة من الاعلى (31).
وفي الشوط الثاني، كان يوفنتوس سباقا الى التسجيل رغم الافضلية الميدانية لصالحب الارض الذي هدد مرمى الضيوف عدة مرات.
وتلقى بوجبا كرة في الجهة اليمنى بعد هجمة مرتدة ارسلها الى نقطة الجزاء فتابعها ليورنتي طائرة في الزاوية اليسرى (63).​
واضاف الارجنتيني كارلوس تيفيز الهدف الثاني بعد كرة عالية من بوجبا الى ليورنتي الذي حاور بين مدافعين وهيأها لتيفيز الذي اطلقها زاحفة في اقصى الزاوية اليمنى (75).
وكان نابولي سقط على ارضه امام بارما وبقي ثالثا، ولم يكن فيورنتينا الخامس افضل حالا وسقط بدوره امام مضيفه اودينيزي 0-1.
وانهى اودينيزي الشوط الاول متقدما بهدف جاء بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من الارجنتيني روبرتو بيريرا الى المدافع الفرنسي توماس هيرتو الذي تابعها بيمناه في الشباك (34).
ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني.​
وفشل إنتر ميلان في اللحاق بنابولي وتجنب الخسارة امام مضيفه بولونيا فخرج متعادلا معه 1-1 على ملعب ريناتو ديلا آرا.
وتقدم صاحب الارض في الدقيقة 12 بعد كرة بينية من الارجنتيني جوناثان كريستالدو الى اليوناني بانايوتيس كوني تابعها في شباك السلوفيني سمير هندانوفيتش.
وتألق هندانوفيتش وحرم المضيف الذي تفوق ميدانيا في هذا الشوط، من عدة اهداف.​
وفي الشوط الثاني، تحسن اداء إنتر ميلان كثيرا عما كان عليه في الاول وبكر بادراك التعادل اثر تمريرة من الكولومبي فريدي جوارين الى البرازيلي جوناثان الذي دخل المنطقة وسدد فارتطمت الكرة بقدم مدافع وخدعت الحارس جانلوكا كورتشي (51).
وعاند الحظ الضيوف اكثر من مرة في الوقت المتبقي دون ان تتبدل النتيجة.
وفرط سمبدوريا بفوز في متناوله بعدما تقدم على ضيفه لاتسيو 1-0 رغم النقص العددي في صفوفه بطرد مدافعه الصربي نيناد كرستيسيتش (46)، وذلك بفضل روبرتو سوريانو من ضربة رأس محكمة (67).
وظل سمبدوريا متقدما حتى الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع حيث استغل الدولي الالباني لوريك كانا خطأ دفاعيا وانفرد بالحارس ووضع الكرة في مرماه منتزعا نقطة ثمينة لفريق العاصمة (90+4).
وحقق ساسوولو الوافد الجديد الى دوري الاضواء فوزه الثالث على حساب ضيفه اتالانتا 2-0 سجلهما سيموني زازا (63) ودومينيكو بيراردي (67).
وحافظ ساسوولو على فوزه رغم طرد مدافعه لوكا انتيل (76).​
وحقق تورينو فوزا كبيرا على ضيفه كاتانيا 4-1.
وتقدم تورينو بهدفين نظيفين في الشوط الاول اولهما عن طريق تشيرو ايموبيلي بتسديدة من داخل المنطقة (10)، واضاف المغربي عمر القدوري الثاني بتسديدة مماثلة (34).​
وفي الشوط الثاني، قلص الارجنتيني سيباستيان ليتو الفارق للضيوف بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من مواطنه مكسي لوبيز انهاها في اعلى الزاوية اليمنى (50).
واعاد تورينو الى سابق عهده اثر ركنية ومتابعة رأسية من اميليانو موريتي (59)، وقضى القدوري على آخر آمال للضيوف بالتعديل من خلال تسجيله الهدف الرابع (61).

 

ALAA

عضوية الشرف
إنضم
13 مايو 2009
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
منور الموضوع
تحياتي لك
 

أعلى