عمر ابو الليل

الوسـام الذهبي
التسجيل
16/11/10
المشاركات
2,329
الإعجابات
514
الإقامة
بلاد المسلمين
#1

-------------------------------------------------------

ما هى أسباب رائحة الجسم لدى الأطفال؟

معظم الأطفال لا تظهر لأجسامهم رائحة حتى سن البلوغ وهذا هو الطبيعى. أما رائحة جسم الطفل القوية والغير مقبولة ففى الغالب يكون سببها الرئيسى مشكلة صحية قد تكون خطيرة وتستوجب زيارة طبيب الأطفال.


وهذه المشاكل الصحية إما اضطراب فى عملية التمثيل الغذائى Metabolic dysfunction أو بلوغ مبكر Early-onset puberty أو فرط التعرق Hyperhidrosis أو حالة الفينيل كيتون يوريا Phenylketonuria كما أنها قد ترجع للحمية الغذائية أو الممارسات الصحية المختلفة.


يرى بعض المتخصصين أن هناك سبب آخر لرائحة الجسم لدى الأطفال وهى الهرمونات والإضافات المختلفة المتواجدة باللبن الصناعى (اللبن الجاف أو البودر).

بعض المواد الغذائية تلعب دور فى ظهور رائحة الجسم ومنها اللحوم والبيض والقمح والذرة والأجبان وبالتعرف على المادة الغذائية المسببة لرائحة الطفل بدرجة أكبر من غيرها يمكن استبعادها كليةً من غذائه أو تقليلها قدر المستطاع.

مشاكل التمثيل الغذائى عادةً ما تكون مرتبطة بأعراض أخرى خطيرة لدى الطفل أهمها التشنجات Seizures.

فى حين أن فرط التعرق يؤدى لزيادة العرق لدى الطفل ولا تعد مشكلة خطيرة صحياً ويمكن التغلب عليها بكثرة الاستحمام واستعمال مزيلات عرق مناسبة للأطفال وأفضلها المواد الطبيعية مثل خل التفاح والصوديوم بيكربونات (البيكنج بودر).

الفينيل كيتون يوريا مرتبطة بعدم القدرة على استيعاب الحمض النووى

منقووووول
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#2
سبحان الله
بارك الله فيك أخى على المعلومات
 

أعلى