شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1




تشريح الكائن الفضائي
في مطلع التسعينيات، عرضت قناة فوكس فيلمًا قصيرًا يصور تشريح كائن فضائي، ولقد حقق الفيلم رواجًا هائلا وقامت منافذ إعلامية متعددة بعرضه. ولم يخرج منتج الفيلم ليقر بالخدعة إلا بعد 15 عامًا من عرضه، إلا أنه ظل يصر على أن العمل كان يستند إلى لقطة حقيقية.​



أغرب حالة إنقاذ بالصدفة


أغرب عملية إنقاذ حدثت عام 1982 حين كان ساعي البريد فرانك دراكمان يسير في أحد شوارع بروكلين ففتح كيس القماش الذي يضع فيه الرسائل فسقطت فيه (في تلك اللحظة بالذات) طفلة رضيعة من الدور السادس عشر !




عسكرية زيادة عن اللزوم ؟؟




القائد الروماني العظيم كاليورنيوس حكم بإعدام أحد الجنود بتهمة قتل زميل له في الجيش. إلا أن الجلاد أوقف تنفيذ الحكم في آخر لحظة حين ظهر القتيل من بين الحشود.. وحين وصل الخبر إلى كاليورنيوس أمر بقتل الجنديين والجلاد..
الجندي الأول لأنه سبق وحكم عليه بالموت، والجندي الثاني لأنه تسبب بقتل زميله خطأ، والجلاد لأنه لم ينفذ أمرا عسكريا !!





نبات امورفوفاليوس Amorphophallus:

أخيراً وجدنا زهرة جميلة في هذه المجموعة. لكن لا تتسرعوا! وإذا وجدتم هذه الزهرة الجميلة أمامكم حاولوا الهروب لأن لها رائحة كريهة للغاية!​
حيث تفتح هذه الزهرة لمدة ثلاثة أيام تنشر خلالها رائحة كريهة للغاية لتجتذب الحشرات!
تخيلوا أنه يمكن أن يصل ارتفاع هذه النبتة إلى ثلاثة أمتار؟! ويصل وزن زهرتها إلى 90 كجم!!​


نبات رافليسيا أرنولدي Rafflesia arnoldii:

تعتبر هذه الزهرة العجيبة أكبر زهرة في العالم، حيث يصل قطرها لمتر ووزنها لـ11 كيلوجرام! وتنمو في غابات وأدغال جنوب شرق آسيا وخصوصا في أندونيسيا والفيليبين.
والعجيب في هذه الزهرة بجانب حجمها الضخم هو أنه ليس لها جذور ولا أوراق ولا سيقان!! فكيف تعيش إذن؟!
تعيش عالة على الآخرين! حيث تتطفل على النباتات المحيطة بها مثل الفطر.​
تعتبر هذه الزهرة من الزهور النادرة لأن براعمها تحتاج عدة شهور حتى تنمو، وحتى بعد أن تنمو لا تعيش الزهرة المتفتحة سوى بضعة أيام، لذا يستغرب العلماء كيف استمرت هذه الزهرة حتى اليوم دون انقراض!
على أي حال إذا ظننت أنها جميلة كفايةً، لا تتسرع وتحاول الحصول على واحدة لمن تحب لأن لهذه الزهرة رائحة كريهة تشبه رائحة اللحم المتعفن!​


ثنائي الهيدروجين أحادي الأوكسجين
يا إلهي… هل تجرعت ثنائي الهيدروجين أحادي الأوكسجين هذا؟ حسنا.. إذا كنت ملمًا بالكيمياء فلن ينتابك القلق، فهذا المركب ما هو إلا h2o . لكن من الواضح أن الكثيرين يجهلون التسمية الكيميائية، ولهذا فقد يظنون أنه شيء شديد السمّية.
في السنوات الأخيرة، تم تداول رسائل إلكترونية تحذر من المخاطر المرتبطة بهذا المركب وبأنه (يسبب الموت في حالة استنشاقه، يسهم في تأثير البيوت الخضراء، يسرع التآكل)، مما أثار الخوف لدى الكثيرين.




حورية فيجي
كانت من بين أهم المعروضات في متحف بارنوم. ظل الكثيرون يعتقدون أن هذه الحورية المحنطة (ذات التكوين المدهش) حقيقية، حتى تبين أنها ليست سوى جذع قردٍ مُلفقٍ بذيل سمكة.




آلة الحركة الأبدية
آلة الحركة الأبدية هي تلك الآلية التي تولّد من الطاقة ما يفوق استهلاكها. ووفقًا لقوانين الفيزياء، هذا أمرٌ مستحيل بالطبع، ولكن من الواضح أن هذا لم يحل بين البعض والمحاولة.
أو لنقل، إنه لم يحل بينهم ومحاولة التربح. ففي سنة 1814، خرج تشارلز ردهيفر في نيويورك بآلة بدت كما لو كانت لا تكف عن العمل. ولكن بعض المتشككين قاموا برشوته ليسمح لهم بإلقاء نظرة عن قرب على هذه الآلة.
وبعد تفتيش دقيق، عثروا على حزامٍ يمر عبر الجدار والقبو مباشرة، حيث وجدوا هناك رجلاً مسنًا يقوم بتحريك ذراع التدوير بإحدى يديه بينما يحمل بالأخرى كسرة خبز.


 

NajimN

عضو ماسـي
التسجيل
26/8/13
المشاركات
1,480
الإعجابات
19
#2
جزاك الله خيرا
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#3
سبحان الله الكثير من الكذب والافتراء الاجرام
جزاك الله خيرا اختنا الكريمة شروق
 

raedms

VIP
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,026
الإعجابات
4,210
#4
جزاك الله خيرا
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#5
وجزاكم الله بالمثل على مروركم الذى أضاء الموضوع
 

أعلى