شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1





هل تريد معرفة سبب تقدم اليابان؟


هناك عشرة أسباب لتقدّم اليابان
==
1- في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي اسمها "طريق إلى الأخلاق" يتعلم فيها التّلاميذ الأخلاق والتعامل مع الناس.


2- لا يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط، لأن الهدف هو التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس فقط التعليم والتلقين.


3- اليابانيون، بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم، ليس لديهم خدم، فالأب والأم هما المسؤولان عن البيت والأولاد.

4- الأطفال اليابانيون ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين، مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة.


5- الأطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم المعقمة، وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد الأكل، فيتعلّمون الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكرة.


6- مديرو المدارس يأكلون أكل التّلاميذ قبلهم بنصف ساعة للتأكد من سلامته، لأنّهم يعتبرون التلاميذ مستقبل اليابان الذي تجب حمايته.


7- عامل النظافة في اليابان يسمى "مهندسا صحيا" براتب 5000 إلى 8000 دولار أمريكي في الشهر، ويخضع قبل انتدابه لاختبارات خطية وشفوية.


8- يمنع استخدام الجوال في القطارات والمطاعم والأماكن المغلقة، والمسمى في الجوال لوضعية الصامت هي كلمة: "أخلاق".


9- إذا ذهبت إلى مطعم بوفيه في اليابان ستلاحظ أنّ كلّ واحد لا يأخذ من الأكل إلاّ قدر حاجته، ولا يترك أحد أيّ أكل في صحنه.


10- معدل تأخر القطارات في اليابان خلال العام هو 7 ثوان في السنة، لأنّه شعب يعرف قيمة الوقت، ويحرص على الثواني والدقائق بدقة متناهية.

منقول

 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#2
شعب عندما القيت عليه القنبلة الاجرامية عاهد نفسه على بناء بلده وتقدمها
وهاهم في مقدمة الدول العالمية حضارة وتقدما علميا رؤسائهم يشجعون ويعطون كل شيء مقابل هذا التقدم ومن الجيد ذكرك لعامل النظافة ومقارنته مع عاملنا العربي
كل مخلوق هناك يأخذ حقه كاملا اما عندنا فسرقاتهم تتحملها شعوبهم المنكوبة
لا مقارنة بيننا وبينهم حتى ديننا الحنيف جردونا منه ومن اخلاقياته واصبحنا نرى جيلا فاسدا فاجرا لا يعرف حق او شرف او كرامة إلا من رحم ربي وهم قليل

كنت اليوم في غاية الاحباط واليأس من هذا الوضع المزري في دولنا العربية فما وأدها في الطين إلا قادتها وزبانيتهم حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه شعوب مستهلكة غير عاملة او منتجة تعتمد على العالم كله فالفقراء فيه يعتمدون اسلوب الشحاذة والاغنياء يشترون رفاهيتهم بكل ما تنتجه الارض من خيرات رب العالمين
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#3
بارك الله فيك أخى على المشاركه الرائعه
 

أعلى